flag الولايات المتحدة الأمريكية

أخطاء شائعة تسبب البواسير للاعبي كمال الأجسام

إن شعرت بألم في فتحة الشرج أو في أسفل المستقيم قد تكون مصاباً بالبواسير, وقد تكون الأوردة الملتهبة داخلية أي أنها تقع داخل المستقيم أو خارجية وموجودة تحت الجلد حول فتحة الشرج، هناك عدة اسباب للاصابة بالبواسير واحد منها هو رفع الأوزان الثقيلة.
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

ما هي أسباب الإصابة بالبواسير في لعبة كمال الأجسام؟

إذا أُصِبت بالبواسير بسبب رياضة كمال الأجسام فهذا يعني أنك لا تمارس التمارين الرياضية بالأداء الصحيح، في الغالب تقوم بحبس أنفاسك خلال التمارين وتدفع بقوة تجاه المستقيم ومن هنا تبدأ مشاكل البواسير، هذا الأمر يضع ضغطاً كبيراً على فتحة الشرج كما يحدث عندما تعاني من الإمساك، لذلك فلا تحبس أنفاسك إطلاقاً خلال التمارين الرياضية حتى تتجنب الإصابات بتلك الأمراض التي سوف تجعلك تشعر بالندم على كل حركة وأداء خاطئ قمت به أثناء ممارسة تمارين المقاومة.

ما هي العلاجات المنزلية؟

إذا كنت تعاني من ألم خفيف في نهاية المستقيم دون نزيف، يمكنك حينها تخفيف الألم في المنزل ويمكنك استخدام بعض من الكريمات الخاصة لعلاج مشاكل البواسير.

احد الحلول ايضا لتسكين الألم هو نقع المنطقة المصابة في الماء الدافئ لمدة 10 إلى 15 دقيقة مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم، بجانب المحافظة على نظافة منطقة الشرج دون استخدام الصابون لأنه قد يؤدي إلى زيادة مشاكل البواسير والالتهابات، وبعد التبرُز إستخدم المناشف الرطبة أو ورق التواليت الرطب غير المعطر، ويمكنك إستخدام المسكنات لتخفيف الألم الذي تشعر به إذا زاد عن حده، وإذا أستمر الألم فعليك بزيارة الطبيب.

كيف تحافظ على نفسك من البواسير؟

إذا كنت تعاني من البواسير التي تسبب ألم بسيط بسبب كمال الأجسام كن حريص حين استخدام أي أوزان ثقيلة خلال ممارسة التمارين، ويجب ان تتاكد من انك تمارس التمرين بأداء صحيح حتى لا تتعرض إلى أي إصابات، وإذا كنت تعاني من البواسير التي تسبب نزيفاً شرجياً تجنب حينها كل التمارين التي تشكل ضغط عالي عالي الجسم وتحتاج إلى أوزان حتى يتوقف النزيف، يمكنك ممارسة تمارين الكارديو في تلك الفترة حتى تتخلص من مشكلة البواسير بعد ان تخضع للفحص الطبي.

نصائح هامة لتجنب مشاكل البواسير اثناء ممارسة التمارين الرياضية

  1. ركز على رفع الأوزان بشكل صحيح.
  2. لإلتقاط الوزن من الأرض إثني ركبتيك وحافظ على ظهرك مستقيم.
  3. إنزل للأرض بجسمك كامل ولا تحني ظهرك لإلتقاط الوزن أبداً.
  4. للصعود بالوزن قم بالدفع بقدميك واجعل الثقل على عضلات الأرجل الأمامية دون فقرات الظهر.
  5. عند القيام بالتمارين الرياضية تجنب الأداء الخاطئ قدر الإمكان خاصة إن كنت تحمل أوزاناً ثقيلة.
  6. عند القيام بتمارين الظهر فعليك أن تتجنب إنحناء عمودك الفقري لأن هذا الأداء قد يتسبب في الكثير من المشاكل منها مشاكل فقرات الظهر ومنها مشاكل البواسير.
  7. لا تحبس أنفاسك وتضغط على المستقيم خلال التمارين الرياضية.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area