كمال الأجسام

أسباب الكرش للاعبي الحديد

التخلص من الكرش بتمارين الحديد يحتاج إلى مجموعة من الخطوات السهلة والبسيطة والتي يمكنك تنفيذها بسهولة لتجد تغيير سريع في حجم الكرش ودهون الجسم.
كتّاب مساهمون
نشر في: تحديث في: 17/12/2023 3 دقائق قراءة

main photo of article

التخلص من الكرش للاعب كمال الاجسام لا يعد من المشاكل الصعبة على الأطلاق، إن كنت لاعب كمال أجسام من السهل أن تتخلص من الكرش للأبد ولكن يجب أن تعرف الطريقة الصحيحة لحرق دهون الكرش بالإضافة إلى الاستمرار على هذه النصائح البسيطة وسوف ترى نتائج مذهلة في وقت قياسي.

أسباب الكرش للاعبي الحديد

حتى وإن كنت أحد لاعبي كمال الاجسام المبتدئين أو متقدمي المستوى من الممكن أن تمتلك بعض من الدهون في منطقة البطن أو كما تسمى الكرش.

مشكلة الكرش هي مشكلة طبيعية تحدث بسبب زيادة نسبة دهون الجسم عن المعدل الطبيعي، لكي تتخلص من مشكلة الكرش للأبد يجب أن تعرف ما هي أسباب زيادة دهون الجسم.

هناك مجموعة من الأسباب المحتملة والتي قد تكون هي السبب الرئيسي في ظهور مشكلة الكرش لديك ومنها:

 

تناول سعرات حرارية أعلى من احتياجك

 
من المهم أن يتناول لاعب كمال الأجسام عدد كبير من السعرات الحرارية على مدار اليوم تفوق الاحتياج اليومي له، يعود السبب إلى أن لاعبي كمال الأجسام يحتاجون إلى بناء كتلة عضلية.
 
لكي يبني لاعب كمال الاجسام كتلة عضلية من المهم حينها أن يتناول عدد من السعرات أعلى من ما يحتاج إليه الجسم وذلك لكي تتم عملية تخليق البروتين العضلي أو إعادة بناء الألياف العضلية المتضررة خلال أوقات التمرين.
 
من أبرز الأخطاء الشائعة المتعلقة بأمر السعرات الحرارية للاعبي كمال الأجسام وهي السبب الرئيسي وراء ظهور الكرش هو تناول كمية من السعرات الحرارية غير محسوب.
 
عدم حساب عدد السعرات الحرارية التي تتناولها على مدار اليوم قد يعرضك لتناول فائض ضخم من السعرات لا يحتاج إليه الجسم وبالتالي تراكم الدهون مع مرور الوقت وظهور مشكلة الكرش.
 
لكي تتجنب هذه المشكلة وتتخلص من الكرش بسهولة يجب أن تقوم بحساب عدد السعرات في كل الوجبات التي تتناولها على مدار اليوم. 
حاجتك اليومية من المغذيات الكبيرة (دهون، بروتين، كربوهيدرات)
 

احتباس السوائل في الجسم


قد لا تكون مشكلة الكرش في بعض الأحيان للاعبي كمال الأجسام تعود إلى سبب زيادة نسبة الدهون فقط في الجسم، من الممكن أن تكون زيادة حجم الكرش بسبب زيادة كمية السوائل المحتبسة في الجسم والتي يصعب على البعض أن يفرق بينها وبين زيادة نسبة الدهون.
 
وقد تعود أسباب زيادة نسبة السوائل في الجسم إلى ارتفاع الاملاح في الجسم أو أسباب مرضية، أو سوء التغذية ونقص بعض العناصر مثل البوتاسيوم.

ضعف عضلات البطن


أغلب لاعبي كمال الاجسام قد يقومون بتمرين عضلات الجسم بأكملها وإهمال تمرين عضلات البطن، إهمال تمارين عضلات البطن قد يكون احد أسباب ظهور الكرش للاعبي كمال الأجسام،
 
للتخلص من الكرش بجانب الالتزام بنظام غذائي يجب أن تقوم بتقوية عضلات البطن وممارسة تمارين البطن والأجناب بشكل منتظم من مرتين إلى ثلاثة مرات أسبوعيا.

التخلص من الكرش نهائيا


لكي تتخلص من الكرش يجب عليك أن تتخلص من الدهون، لذلك لكي تحرق الدهون المتراكمة في الجسم وفي منطقة البطن يجب أن تلتزم بنظام غذائي قليل السعرات الحرارية مع ممارسة التمارين بشكل منتظم والاستمرار للحصول على نتائج.
يمكن تلخيص مجموعة من النصائح العامة للتخلص من الكرش: 
  • الالتزام بعجز من السعرات الحرارية بين 300-500 سعر حراري يوميا.
  • شرب ما يكفي من الماء على مدار اليوم من 2.5-3 لتر.
  • استخدام مكملات غذائية مساعدة مثل البروتين والكرياتين والملتي فيتامين.
  • ممارسة تمارين الكارديو من 3-5 مرات أسبوعيا بعد تمارين الحديد.
  • ممارسة تمارين الحديد باستخدام الأوزان المرتفعة ومحاولة بناء العضلات أثناء حرق دهون الكرش.
  • استهداف عضلات البطن ومحاولة بناءها وتمرينها من مرتين حتى ثلاث مرات أسبوعيا.
  • ممارسة تمارين الفاكيوم أو تمارين شفط البطن لتقوية جدار البطن الداخلي والتخلص من مشكلة بروز البطن.
عرض المصادر

أعجبك المقال؟ شاركه على شبكات التواصل الإجتماعية

مقالات ذو صلة