flag الولايات المتحدة الأمريكية

أسرع طريقة لحرق السعرات الحرارية

إن كنت ترغب في خسارة الوزن بسرعة فمن المهم التركيز على حرق الكثير من السعرات الحرارية يوميا، هناك عِدة طرق ووسائل يمكن استخدامها في نظامك اليومي لتسريع عملية حرق السعرات الحرارية وبالتالي خسارة الوزن بشكل سريع.
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

أسرع طريقة لحرق السعرات الحرارية

حرق السعرات الحرارية هو السبيل الوحيد لحرق دهون الجسم، لكي تَحرق كيلو جرام واحد فقط من وزن الجسم يجب حرق 7700 سعر حراري تقريبا وبالتأكيد من المستحيل حرق هذا الرقم في يوم واحد ولكن من الممكن تقسيم الهدف على عدة أجزاء على سبيل المثال أن قُمت يوميا بحرق 1000 سعر حراري إضافي ستجد أنك في نهاية الأسبوع فقدت كيلو جرام من وزنك تقريبا.

يجد البعض أن حرق السعرات الحرارية هو أمر صعب وبالتأكيد هو أمر صعب لأنك في الأساس تجبر الجسم على استهلاك المزيد من الطاقة لذلك خلال حرق السعرات الحرارية من المؤكد أنك ستشعر بالتعب، لكن هناك أيضا مجموعة من الإضافات يمكن أن تزيد حرق سعراتك الحرارية دون الشعور بالتعب.

1- ممارسة تمارين HIIT

تمارين HIIT هي أحد أسرع الطرق التي يمكن من خلالها حرق السعرات الحرارية، ما يميز هذا الأسلوب رغم تشابهه إلى حد كبير مع التمارين الهوائية العادية هو أنه يحرق الكثير من السعرات الحرارية بسرعة في وقت أقل، على سبيل المثال يمكن ممارسة عشر دقائق فقط من تمارين HIIT وتحصل على نفس عدد السعرات المحروقة خلال ساعة واحدة من المشي السريع لذلك يمتاز هذا الأسلوب بسرعة حرق السعرات الحرارية.

الطريقة الصحيحة لممارسة تمارين HIIT هو تقسيم وقت ممارسة الكارديو بين فترات تقوم فيها بأداء التمرين بأعلى شِدة وفترات لخفض الشِدة إلى متوسطة أو ضعيفة، يمكن أن تقوم بتقسيم هذه الفترات حسب لياقتك البدنية الحالية، يمكن ممارسة 10-20 ثانية بأسلوب عالي الشدة ومن ثم 30-60 ثانية بشدة متوسطة، يستمر التمرين بهذا الأسلوب بمدة 5-10 دقائق ويمكن زيادة الوقت مع زيادة اللياقة البدنية.

2- بناء الكتلة العضلية

من الأمور التي تَغيب عن أذهان البعض هي أن بناء العضلات يُعد من أسرع الطرق لحرق السعرات الحرارية وأسهلها أيضا، بناء العضلات يضمن لك حرق الكثير من السعرات وأنت نائم فعليا بدون فعل أي شئ، عند اكتساب الكتلة العضلية يرتفع معدل BMR للجسم أو معدل حرق السعرات الحرارية اليومي وبالتالي تضمن حرق الكثير من السعرات الحرارية بدون القيام بأي نوع من المجهود.

3- تناول الكثير من البروتين

من الطُرق السهلة لحرق السعرات الحرارية بسرعة هو تناول البروتين، كلما زاد استهلاكك للبروتين على مدار اليوم مقارنة بالكربوهيدرات والدهون كلما كان معدل حرق جسمك أعلى، يعود السبب إلى أن عملية هضم وتفكيك البروتين وامتصاصه تحتاج من الجسم الكثير من الطاقة على عكس الكربوهيدرات والدهون وبالتالي عند الاهتمام بنسبة البروتين الخاصة بك على مدار اليوم سوف يزيد معدل حرق جسمك بشكل تلقائي.

يمكنك حساب نسبة احتياجك يوميا من البروتين من خلال الحاسبة التالية:

حاسبة البروتين
 

4- شرب الماء

بجانب أهمية شرب الماء للجسم والصحة العامة إلى أنه أيضا يمكن زيادة معدل حرق السعرات الحرارية في الجسم عن طريق شرب الماء فقط، يجب أن تحصل يوميا على ما يكفي من الماء للحصول على فوائدها في زيادة معدل حرق السعرات الحرارية، يمكن حساب احتياجك اليومي من الماء من خلال الحاسبة التالية:

حاسبة الاحتياج اليومي من الماء
 

أفضل تمارين لحرق السعرات الحرارية بسرعة

هناك مجموعة من التمارين الرياضية تساعد بشكل ملحوظ في حرق الكثير من السعرات الحرارية ومنها:

  • الركض.
  • نط الحبل.
  • تمارين ستيب.
  • الرقص.
  • السباحة.
  • المشي السريع.
  • ركوب الدراجة.
  • صعود الدرج.

يمكنك حساب عدد السعرات الحرارية المحروقة خلال أي نشاط تقوم به من خلال حاسبة السعرات المحروقة:

حاسبة السعرات الحرارية التي تحرق في كل نشاط

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area