الولايات المتحدة الأمريكية
صحتكم أولا: نظرا لانتشار جائحة الكورونا في العالم ننصحكم بعدم الإختلاط والإلتزام بالمنزل، نتمنى لكم ولأحبتكم وللعالم الصحة والعافية

أطعمة تبقيك نشيطا طوال اليوم

أحضرنا لك قائمة بمجموعة الأطعمة التي سوف تبقيك على نشاط وتزيد تركيزك، تناول هذه الأطعمة على الفطور وإدراجها ضمن برنامج غذائك الصباحي سوف تضمن لك المحافظة على نشاطك طوال اليوم، تعرف عليها.
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

عِندما تبدأ يومك بتغذية جيدة سيكون جِسمك نشيطاً لبقية اليوم مِما سيزيد مِن تركيزك ويُحسن مِن خياراتك وتعاملك مع الآخرين. وجبة الإفطار ذات أهمية عالية لأنها أول وجبة تدخُل فِي جسمك في اليوم وتخطّي هذه الوجبة قد يُؤثر سلباً على أداءك البدني والذّهني، ولكِن عدَم تناوُل وجبة الإفطار أفضل مِن أن تتناوُل أطعمة غير صِحيّة تُؤدي إلى الشعور بالكسل والخُمول لباقي اليوم.

البيض

أثبتت الأبحاث أن تناوُل البيض في الصباح يجعلُك تشعر بالشبع مِمّا سيُقلّل مِن كميّة السعرات الحرارية التي ستتناولها فِي الوجبة التي تليها، بالإضافة إلى أن تناول البيض يُحافِظ على مُعدّل السكر الطبيعي في الدم ويُنظّم مُستويات الأنسولين فِي جِسمك، وتناوُل ثلاثة بيْضات كبيرة الحجم تحتوي على 20جرام مِن البروتين عالي الكفاءة.

يحتوي صفار البيض أيضاً على مُضادات الأكسدة الزياكسانثين واللوتين الضرورِيان للحفاظ على صِحة العين كما يحتوي أيضاً على العنصر الغِذائي الكولين المُفيد لصِحّة كل مِن الدماغ والكبد.

الزبادي

يُقلل الزبادي الشّعور بالجوع ويُحفّز سرعة عملية الأيض فِي جِسمك بعد تناوُله مباشرة. بالإضافة إلى مُنتجات الألبان الأُخرى لدى الزبادي القُدرة على تنظيم وزنك لأنه يزيد من مُعدلات الهرمونات المسؤولة عن الشعور بالشّبع.

الشوفان

هُو أفضل خِيار غِذائي مِن مصدر النشويات المُعقّدة يُمكن تناوله في الصباح للإستمتاع بِيوم صِحى ومليء بالنشاط. يحتوي الشُوفان على نوع فريد مِن الألياف يُسمّى بيتا جلوكان لديه مزايا صِحيّة عدِيدة مُتضمّنة لتخفيض مُستوى الكولسترول فِي جسمك. كما يقُوم بِتحفيز إفراز هُرمون الشبع PYY لأعلى مُستوياته.

الشوفان غَني بمُضادات الأكسدة التي تمنع تلف الأحماض الدهنية لديك بالإضافة إلى الحِفاظ على صِحة القلب وخَفض ضغط الدم. لِزيادة مُحتوى البروتين في وجبة تحتوي على الشُوفان قُم بِتحضيره مع اللَبن عِوضاً عن الماء وتناول معه البيض فِي طبق جانبي.

الجُبن

الجُبن غني بالبروتين الذي يُحفز عمليّة الأيض فِي جِسمك يزيد مِن الإحساس بالشبع ويُنقِص مِن هُرمون الجوع الجرلين، ووجدت الدّراسات أن الجبن يمُد جسمك بِنفس قدر الامتِلاء والشبع الذي يُحدثه تناول البيض. ويحتوي الجُبن أيضاً على حِمض اللينوليك الذي يُساعِد في إنقاص الوزن.

الموز

غنِي بِمعدن البوتاسيوم المسؤول عِن حِدة وصفاء ذِهنك بالإضافة إلى إرسال الإشارات الكِيميائِية لِجميع أجزاء الجسم. يحتوي المَوز على حِمض التربتوفان المسؤول عن إفراز هرمون السعادة السيروتونين، بالإضافة إلى إحتِوائه على فيتامين B6 ذو التَأثير المُباشِر على صِحة جهازك العصبي.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area