الولايات المتحدة الأمريكية
صحتكم أولا: نظرا لانتشار جائحة الكورونا في العالم ننصحكم بعدم الإختلاط والإلتزام بالمنزل، نتمنى لكم ولأحبتكم وللعالم الصحة والعافية

أطعمة غنية بالبروتين للنباتيين

إذا كنت نباتياً أو حتى كنت تستكشف وجبات الطعام الخالية من اللحوم  قد تجهل أنه يوجد مصادر نباتية للبروتين قد تُعوضك عن نقص تناول اللحوم، فهناك الكثير من النباتات الغنية بالبروتين والتي قد تصل نسبة البروتين فيها إلى نسب أكبر من معظم أنواع اللحوم.
4 دقائق قراءة
شارك المقال على :

ما هي أفضل المصادر النباتية للبروتين؟

جنين القمح

هل تعلم أن جنين القمح من أغنى المصادر النباتية بالبروتين فهو يحتوي على نسب ممتازة من البروتين والأحماض الأمينية إنه يحتوي تقريباً على 32 غرام بروتين لكل 100 غرام ويحتوي على نسب ممتازة من باقي العناصر الغذائية والفيتامينات، وهو يعد من أفضل مصادر البروتين النباتي بدون منازع.

بذور اليقطين

بذور اليقطين تعد من أغنى مصادر البروتين فهي تحتوي على 24 غراماً من البروتين لكل 100 غرام.

الفاصوليا المجففة

الفاصوليا المُجففه تحتوي على نسب جيدة من البروتين وكميات كبيرة من مختلف الأحماض الأمينية، فكل كوب منها يحتوي على 12 غرام من بروتين وهي كمية ممتازة بالنسبة لكوب واحد فقط.

الفول السوداني

الفول السوداني يعد من أفضل الأكلات للنباتيين فهو يحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة ويحتوي على كميات رائعة من البروتين تصل إلى 24-25 غرام لكل 100 غرام.

زبدة الفول السوداني

زبدة الفول السوداني من أهم الأكلات للنباتيين فهي مثل السوادني تحتوي على كميات رائعة من الدهون غير المشبعة وكميات البروتين فيها قد تصل إلى 8 غرام في الملعقتين.

 

العدس

العدس من الأكلات التي أفضلها للنباتيين فهو يحتوي على الكثير من المغذيات ويحتوي على كمية رائعة من البروتين تصل إلى 24 غرام بروتين لكل 100 غرام.

أطعمه غنية نباتية غنية بالبروتين لكن لا ننصح بها

الترمس

الترمس أيضاً من أغنى مصادر البروتين ولكنه مثل باقي الأنواع السابقة فهو يتلاعب بهرموناتك ويحتوي الترمس على كمية بروتين تصل إلى 35 غرام لكل 100 غرام.

فول الصويا

فول الصويا من أغنى المصادر بالبروتين فهو يحتوي على 40 غرام بروتين لكل 100 غرام، ولكنه قد يتلاعب بهرمونات جسمك لذا يفضل الإبتعاد عنه.

حليب الصويا

حليب الصويا من أفضل وأغنى مصادر البروتين النباتي ولكن قد يتلاعب بِهرموناتك أيضاً لذا يفضل الأبتعاد عنه إذا كنت تمارس رياضة كمال الاجسام، ونسبة البروتين به تصل إلى 8 غرامات لكل كوب.

المصادر الموضحة أعلاه لا ننصح بها لأنها قد تزيد من إفرازات هرمونات الأنوثة بالجسم وبالتالي تؤثر بالسلب على هرمونات الذكورة وقد يؤدي ذلك في بعض الأحيان إلى التثدي.

 

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area