الولايات المتحدة الأمريكية
صحتكم أولا: نظرا لانتشار جائحة الكورونا في العالم ننصحكم بعدم الإختلاط والإلتزام بالمنزل، نتمنى لكم ولأحبتكم وللعالم الصحة والعافية

أعشاب لزيادة هرمون التستوستيرون

الحفاظ على عمل الغدد الصماء بشكل سليم هو أمر أساسي لبناء عضلات خالية من الدهون وتحسين الأداء الرياضي، وخاصةً الغدد المفرزة لهرمون التيستوستيرون فهو من أهم الهرمونات للاعب كمال الأجسام لاستشفاء العضلات وتضخيمها.
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

تم إنتاج العديد من المكملات من أجل تحسين عمل الغدد الصماء وتعزيز إفرازات التيستوستيرون ولكن هذه المكملات تعتمد بشكل اساسي على بعض الأعشاب الطبيعية، وأحضرنا إليك اليوم أهم 4 أعشاب يتم إستخدامها في المكملات من أجل زيادة هرمون التيستوستيرون وتحسين عمل جهاز الغدد الصماء بشكل عام.

تريبولوس تيريستريس (Tribulus Terrestris)

غالبا تريبولوس تيريستريس (ويكيبيديا) هي أكثر الأعشاب (صورة النبتة في مقدمة المقال) التي تزيد هرمون التيستوستيرون شيوعاً، وهي تقريباً توجد في كل مكمل لزيادة هرمون التيستوستيرون، وهذه العشبة القوية من محفزات إفراز هرمون LH وهو الهرمون المسئول عن تكوين الخلايا المنتجة لهرمون التيستوستيرون وبالتالي فأنت بتناولك هذه العشبة فإنك تزيد من مصانع التيستوستيرون وبالتالي إنتاج التيستوستيرون يزداد بصورة كبيرة جداً قد تصل إلى 28%.

حبوب لقاح الصنوبر

العشبة الوحيدة التي تزيد من هرمون التيستوستيرون مباشرة هي الصنوبر، وتوفر حبوب لقاح الصنوبر كميات ممتازة للجسم من هرمون التيستوستيرون وغيره من الأندروجينات، وغير ذلك فإن الصنوبر غني بالزنك والماغنيسيوم وكلاهما ضروري لبناء وإفراز التيستوستيرون بداخل الجسم.

عشبة القراص أو القريص

هذه العشبة تزيد من التيستوستيرون عن طريق منع تحويل التيستوستيرون إلى استراديول وإستروجين، وبالرغم من أن هذه العشبة لا تستخدم لزيادة الهرمون مباشرة ولكنها تستخدم لتحسين إنتاجه الطبيعي في الجسم بشكل آمن وفعال، وعشبة القراص أيضاً تحتوي على معادن وإنزيمات ومضادات أكسدة كثيرة مما تساعدك على التخلص من الإجهاد وتجديد النشاط وزيادة الطاقة.

الجينسيغ (Ginseng)

الجينسيغ هي عشبة آخرى يمكنها الزيادة في معدلات إفراز التيستوستيرون عن طريق حث الغدة النخامية على إفراز هرمونات ترسل إشرارات للخصيتين من أجل إنتاج التيستوستيرون، ولكن قبل تناول الجينسينج يجب أن تعلم أن هناك نوع يعرف بالجينسينج الأبيض وهو مليئ بالإستراديول وهو هرمون الإستروجين الذي يتسبب في تضخم البروستاتا، لذا تأكد من إبتعادك عن هذا النوع قبل إدراجك للجينسينغ في نظامك الغذائي لأنه قد يلحق بك الكثير من الأضرار.

الخلاصة

هناك الكثير من الأعشاب المفيدة التي تزيد التستوستيرون أو تؤثر على حلقة التغذية الراجعة التي يمكن أن تؤثر على مستويات الاندروجينات في جسمك. إذا رغبت في تجربة هذه الأعشاب، فجرّب جرعات منخفضة في البداية وزد الجرعات مع الوقت.

يفضل مناقشة طبيبك أو خبير التغذية المختص لتحديد ما إذا كان لديك مشكلة محددة تجاه نبات معين، أو تعاني من بعض الأمراض كأمراض الغدة النخامية.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area