الولايات المتحدة الأمريكية

أفضل الأطعمة قبل التدريب

الرياضيين والمهتمينباللياقة البدنية المتحمسين يبحثون دائما عن طرق لتحسين أدائهم وتحقيق أهدافهم، التغذيةالجيدة يمكن أن تساعد جسمك أداء أفضل وتدريب أفضل. إليك مجموعة من الإقتراحات سوف تساعدك للحصول على الطاقة قبل التمرين.
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

ولكن كمية المواد الغذائية المتناولة قبل التدريب لن تساعد فقط على تحقيق أقصى قدر من الأداء ولكن أيضا تقليل تلف العضلات، وهذا المقال هو دليل لأفضل الأطعمة التي يمكن تناولها قبل التدريب، لكن ما هي طبيعة الأطعمة التي يجب تناولها قبل التمرين.

الكربوهيدرات

الكربوهيدرات = الطاقة، فعندما نتناولها تتحول إلى الجلوكوز، وتدخل خلايا العضلات، وتعطينا الوقود لممارسة الرياضة بأقصى طاقة، فإن عضلاتك تخزن الجلوكوز على شكل الجليكوجين، وتناول الكربوهيدرات قبل ممارسة الرياضة يضمن أن يكون لديك الجلوكوز الإضافي لتجديد مخازن الجليكوجين، إذ أن أداء التمارين الرياضية تستهلك الكثير من الطاقة

البروتين

اتفقنا في مقالات سابقة عن أهمية البروتين سواء النباتي أو الحيواني للاعبين كمال الأجسام، ولكن هنا وثقت العديد من الدرسات أن تناول البروتين قبل التدريب مباشرة يحسن من الأداء الرياضي وزيادة أداء العضلات، وكذلك تحسين وانتعاش الجسم بشكل كامل، وذلك لأن تناول البروتين قبل التمرين بساعات قليلة يوفر وجود الأحماض الأمينية في الدم والتي سيحتاجها الجسم بالضرورة اثناء التمرين.

التوقيت هو كل شيء.

الوقت المثالي لتناول الطعام هو ما بين 30 دقيقة إلى ثلاث ساعات قبل التمرين، وذلك لتحقيق أقصي أستفادة من السعرات الحرارية الموجودة في وجبتك التي تناولتها.

شرب الماء

لا توجد طريقة واحدة تناسب الجميع لتحديد الاحتياجات من السوائل أثناء ممارسة الرياضة، فمن الجيد هو شرب حوالي 2 كوب من الماء قبل التمريب بحوالي 2-3 ساعات، و 1 كوب من الماء قبل التمرين مباشرة بحوالي  10 إلى 20 دقيقة.

والهدف هنا هو تقليل الجفاف الذي يمكن أن يتسبب في انخفاض الطاقة، وتشنجات العضلات أو تشنجات الجسم بشكل عام. يجب أن تحاول أيضا أن يكون جسمك بالبقاء رطب طوال فترة التمرين، فيمكنك شرب كوب واحد من الماء كل 15-30 دقيقة أثناء التمرين وذلك للحفاظ على قوة النشاط البدني ، خاصة إذا كنت تتعرق بغزارة أو تتدرب في بيئة ساخنة.

إقتراحات لووجبات الخفيفة قبل التمرين

وهنا عدد قليل من الوجبات الخفيفة قبل التمرين وأفكار وجبات نوصيكم بتجريبها :-

  • تفاح أو الكمثرى مع 1 ملعقة كبيرة من زبدة الجوز.
  • ¾ كوب من الزبادي مع 1 ملعقة كبيرة عسل نحل و ½ كوب من التوت.
  • 2 ملعقة كبيرة من الفواكه المجففة و 1 ملعقة كبيرة من المكسرات الخام غير المملحة أو المحمَّصة.
  • دقيق الشوفان مع ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني و ½ كوب من الفاكهة الطازجة.
  • قطعة من سمك السلمون المطهو، ¾ كوب من الأرز البني، مع 1 كوب من الخضروات المطهوة على البخار.

في مربع التعليقات لا تنسي أن تخبرنا عن ما تتناوله قبل البدء في التمرين للحصول على أفضل النتائج فإن مشاركة المعلومات توسع من رقعة المعرفة.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area