الولايات المتحدة الأمريكية
صحتكم أولا: نظرا لانتشار جائحة الكورونا في العالم ننصحكم بعدم الإختلاط والإلتزام بالمنزل، نتمنى لكم ولأحبتكم وللعالم الصحة والعافية

أفضل ملابس الجيم للرجال

يحرص الشباب عادة على الذهاب إلى صالات الجيم، من أجل تقوية العضلات والحفاظ على لياقة الجسم ومرونته،  ويترتب على ذلك استخدام ملابس مريحة أثناء أداء التمارين، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن أفضل ملابس للجيم للرجال
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

خيارات الملابس المتوفرة والتي يفضلها الرجال اقتصرت لفترة طويلة على الحمالات وشورتات كرة السلة، ولكن في يومنا هذا تعددت الشركات المُصنعة للملابس الرياضية التي تلائم مُختلف الأذواق وكذلك تعددت أنواع الأنسجة القماشية المُريحة أثناء ممارسة التمارين الرياضية في الجيم والتي تُساعدك على الحفاظ على درجة حرارة جسمك الطبيعية. يُمكنك إلقاء نظرة على الملابس الرياضية التي يرتديها الرياضيون في الجيم لكي تستطيع أن تحدد نوع وشكل الملابس التي ترغب في شرائها.

اختيار التيشيرت

في مُعظم الأحيان تختار أي تيشيرت من الخيارات الموجودة لديك في الخزانة والتي تكون قديمة وواسعة ولكن عيبها أنها لا تُمكنك من رؤية شكل عضلاتك بصورة جيدة أثناء التمرين. عند اختيار التيشيرت احرص على أن يجعل عضلات يدك مكشوفة لكي تستطيع مُراقبة انقباض عضلاتك أثناء رفع الأثقال والتأكد من ممارسة التمرين بطريقة صحيحة. ويُفضل أيضاً أن تكون خامة التيشيرت باردة أو ذات فتحات صغيرة لكي لا تجعل جِسمك يتعرق بشكل كبير. ابتعد عن الملابس القديمة الممزقة واقتني تيشيرت جديد ومريح ويحتوي على الصفات السابقة.

الشورت المناسب

سواء كان اختيارك هو شورت أم بنطال فالمسألة ذوقية بحتة وأيٌ كان خيارك فلا بد أن يوفر لك الدعم الكافي لجسمك أثناء رفع الأثقال بدون أن يعيق حركتك بشكل كبير. يجب أن يكون النسيج يحتوي على فتحات صغيرة أو ذو خامة باردة لكي لا يجعل أرجلك تتعرق كثيراً وابتعد عن الشورتات الرياضية العادية التي تكون مصنوعة من البوليستر. الشورتات قد تكون عملية أكثر من البناطلين وخاصة عند استخدام الأجهزة الرياضية الموجودة في الجيم حيث ستُمكنك من أداء التمارين بحرية أكثر.  

الحِذاء الرياضي

عند اختيار الحِذاء لا تبحث عن الموضة وإنما الأداء. هنالك عدد كبير من الأحذية الرياضية الخفيفة والمريحة وتتوفر بأشكال وألوان مُختلفة تناسب جميع الأذواق وكلما كان الحِذاء أخف وزناً ساعدك ذلك على ممارسة التمارين بسهولة أكبر.

الحقيبة الرياضية

اقتني حقيبة رياضية تسع جميع مُقتياتك كالسماعة إن كنت من محبي سماع الموسيقى أثناء أداء التمارين بالإضافة إلى المنشفة ومزيل العرق وصابونة في حالة أردت أن تستحم في الجسم بعد انتهاء جلسة التمارين، بالإضافة إلى زوج من الجوارب النظيفة وبنطال آخر لكي تغادر الجم بدون رائِحة أو إحساس التعرق.

التفاصيل في الملابس التي تختارها عند ذهابك للجسم قد تكون صغيرة ولكنها ذات تأثير كبير على أداءك الرياضي، لذلك اختر ملابسك بعناية لتنعم بتجربة رياضية فريدة.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area