الولايات المتحدة الأمريكية

أفضل 10 أطعمة تساعدك على بناء العضلات

البعض يتدربون بقوة ولفترات طويلة ولكنهم لا يكسبون العضلات بالشكل الذي يريدونه وذلك بعدم الإهتمام بالتغذية بالشكل المناسب واللازم لإكتساب الك، ماذا لو قلت لك أنه يمكنك الاحتفاظ بل وكسب المزيد من العضلات والقوة بتدريب أقل؟
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

إليك أفضل 10 أطعمة من الطعام الصحي لإكتساب الكتلة العضلية:

لحوم البقر

إذا كنت ترغب في بناء عضلاتك تعتبر لحوم البقر القليلة الدسم الإختيار الأمثل لأن تكون الوجبة الرئيسية في نظامك الغذائي, حيث أن هذه الوجبة توفر لجسمك بروتين وأحماض أمينية عالية الجودة التي تعزز نمو العضلات بالإضافة إلى أن لحوم البقر غنية في محتواها من الحديد والزنك وفيتامين ب.

الدجاج منزوع الجلد

حيث يعد الدجاج مصدراً ممتازاً للبروتين اللازم لبناء العضلات والمحافظة عليها بالإضافة إلى أنها تحافظ على صحة العضلات, فهناك العديد من الطرق التي يمكن بها طهي الدجاج بأطعم مختلفة ولكن يجب مراعاة أن تكون هذه الوجبات منخفضة في نسبة الدهون.

الجبن المنخفض الدسم ( الجبن القريش )

الجبن القريش غني في محتواه من الكازين النقي, الكازين هو بروتين سهل الهضم ولكن بطيء الإمتصاص مما يعني أنها مثالي للحفاظ على حجم العضلات كما أنها مصدر ممتاز لفيتامين ب 12 والكالسيوم والمواد المغذية الهامة الأخرى.

البيض

يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين الجيد لبناء الكتلة العضلية، حيث أنه يحتوي على 9 أحماض أمينية مختلفة كما أنه غني بفيتامين د كما أنه رخيص الثمن ولا يسبب ضرر بالصحة.

بروتين مصل اللبن (الواي بروتين)

تعتبر مكملات بروتين مصل اللبن هي المكملات الأكثر شعبية في اللياقة البدنية وبناء العضلات: فهي توفر مصدراً سريعاً للبروتين بسعر في متناول الجميع، يتناول لاعبي كمال الأجسام بروتين مصل اللبن عادة عند الاستيقاظ من النوم و بعد التمرين كما يخلط مع بعض وجباتهم.

الأسماك

تحتوي الأسماك على نسبة عالية من البروتين ونسبة قليلة الدهون كما أنها تحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية والتي تساعد على فقدان دهون الجسم وتساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي للجسم.

الشوفان 

يعتبر الشوفان مصدراً رائعاً للكربوهيدرات حيث أنة يمد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء التمارين الرياضية اللازمة للحصول على العضلات, يتميز الشوفان بمحتواه العالي من الألياف مما يعطي إحساس دائم بالشبع كما أنه يساعد الجسم على فقدان الدهون.

الحبوب الكاملة وخاصة فول الصويا

يعتبر فول الصويا وجبة رائعة غنية بالبروتين النباتي اللازم لبناء العضلات, وقد ثبت أن فول الصويا يدعم صحة القلب والأوعية الدموية و الحبوب الكاملة تهضم بشكل أكثر كفاءة كما أنها تمد الجسم بالعديد من المواد الغذائية بالإضافة أنها تعمل على زيادة هرمون النمو مما يساعد على بناء عضلاتك بصورة سريعة كما أنها تعمل على التخلص من الدهون وتعزيز الصحة العامة. 

الزبادي المنخفض الدسم 

يعتبر الزبادي وجبة خفيفة مفضلة للاعبي كمال الأجسام وذلك بسبب محتواه العالي من البروتين الضروري لبناء وتكوين عضلات الجسم.

الفواكه والخضروات

تعتبر الفواكه والخضروات مصدراً غنياً بمضادات الأكسدة، والتي تعد ضرورية من أجل تقوية جهاز المناعة وإمداد الجسم بالفيتامينات والعناصر الغذائية مثل فيتامين ج وفيتامين هـ وغيرها من الفيتامينات اللازمة لممارسة الرياضة.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area