الولايات المتحدة الأمريكية

أفضل 10 مكملات زيادة الوزن والضخامة العضلية 2019

رغم أنَّ خسارة الوزن تعد هدفاً للكثير، إلا أنَّ البعض يرغب بكسب الوزن للحصول على عضلات أكبر وتحسين الأداء الرياضي، وهناك العديد من مكملات الضخامة العضلية التي تعتمد على مبدأ تزويد الجسم بكميات عالية من السعرات الحرارية، تعرف عليها..
4 دقائق قراءة
شارك المقال على :

تتميز مكملات زيادة الوزن والضخامة العضلية عن مساحيق البروتين بأنَّها تحتوي بالإضافة للبروتين على كربوهيدرات والعديد من المكونات الأخرى، تصنف هذه المكملات بداية إلى: مكملات تزود الجسم بأقل من 1000 سعرة حرارية في الحصة الواحدة وتستخدم خوفاً من كسب بعض الدهون، ومكملات تزود الجسم بأكثر من 1000 سعرة حرارية في الحصة الواحدة.

أولاً: مكملات تزود الجسم بأقل من 1000 سعرة حرارية في الحصة الواحدة:

تحتوي هذه المنتجات بشكل نموذجي على 50-70 غ من البروتين، وحوالي 85-130 كربوهيدرات في الحصة الواحدة وتشمل:

1- مكمل Universal Real Gains

وهو إحدى مكملات الضخامة العضلية التي تنتجها شركة  Universal Nutritionالمشهورة بإنتاج مكملات التضخيم العضلي، ويحتوي هذا المكمل على 50 غ من البروتين عالي الجودة في الحصة الواحدة حيث يكون مزيج من بروتينات الواي والكازين، ويؤمن 600 سعرة حرارية فقط في الحصة الواحدة.

بالإضافة لمحتواه القليل من السعرات الحرارية، فإنَّ هذا المكمل قليل المحتوى من الكربوهيدرات، حيث يؤمن 100 غ كربوهيدرات في الحصة الواحدة، ويتواجد بنكهات عديدة مثل الفانيلا والموز.

2- مكمل Optimum Nutrition Pro Gainer

من إنتاج شركة Optimum Nutrition العالمية، والتي تحتوي منتجاتها 60 غ من بروتين البيض والألبان، وكلاهما من البروتينات عالية الجودة.

يعد مكمل Optimum Nutrition Pro Gainer منخفض السعرات الحرارية ومنخفض المحتوى من الكربوهيدرات، وتحتوي الحصة الواحدة منه (165 غ) على 650 سعرة حرارية و 60 غ بروتين، ويتواجد بنكهات الشوكولا والموز.

3- MuscleMeds Carnivor Mass

يتميز مكمل الضخامة العضلية (مسكلميد كارنيفور) بأنَّ البروتين الموجود فيه معزول من اللحم البقري، كما يحتوي على 5 غ إضافية من حمض الكرياتين مونوهيدرات، حيث يعد الكرياتين من أهم المكملات الفعالة في تحسين القوة العضلية.

تحتوي الحصة الواحدة من هذا المكمل (192 غ) على 720 سعرة حرارية، و 50 غ بروتين، و 125 غ كربوهيدرات، و 3 غ دهون، ويتوفر بعد نكهات مثل الشوكولا والفريز والكراميل والفانيلا.

4- مكمل MuscleTech Mass Tech

يتميز مكمل (مسكل تيك) أنَّه يحتوي بالإضافة للبروتين والكربوهيدرات على 10 غ من مونوهيدرات الكرياتين و الأحماض الأمينية متفرعة السلسلة BCAA.

تحتوي الحصة الواحدة (230 غ) من المكمل على 840 سعرة حرارية، و 63 غ بروتين مصدرها بروتينات الواي والكازين، ويتواجد بنكهة الشوكولا.

5- مكمل Bodybuilding.com Signature Mass Gainer

يعتبر من أهم مكملات الضخامة العضلية الغنية بالبروتين، حيث يحتوي 70 غ بروتين في الحصة الواحدة ومصدرها من الواي والكازين بالإضافة إلى بروتين البيض.

يتواجد في الحصة الواحدة (211غ) من هذا المكمل: 810 سعرات حرارية، و 110 غ من الكربوهيدرات، ويتواجد بنكهة الشوكولا والفانيلا.

ثانياً: مكملات تزود الجسم بأكثر من 1000 سعرة حرارية في الحصة الواحدة:

يجب أن تعلم أنَّ المحتوى العالي من السعرات الحرارية في مكملات الضخامة العضلية عائد لوجود الكربوهيدرات الزائدة كونها مصدر للطاقة خاصة عند ممارسة التمارين الشديدة، وتشمل:

6- مكمل BSN True Mass 1200

يحتوي هذا المكمل على 1200 سعرة حرارية في الحصة الواحدة، كما تشمل الحصة الواحدة منه (310غ) على 50 غ بروتين مصدرها الكزين والواي وبروتين البيض، بالإضافة لأكثر من 200 غ من الكربوهيدرات، ويتواجد بعد نكهات مثل الفريز والشوكولا.

7- مكمل Optimum Nutrition Serious Mass

يحتوي مكمل Serious Mass على كمية من السعرات الحرارية تعادل ضعف الكمية الموجودة في مكمل Pro Gainer الذي تم ذكره كثاني مكملات هذه القائمة، وكلا المكملين من إنتاج شركة Optimum Nutrition.

تحتوي الحصة الواحدة من هذا المكمل (334 غ) على 1250 سعرة حرارية، و 50 غ بروتين مصدرها من الواي والكازين وبروتين البيض، بالإضافة إلى 252 غ من الكربوهيدرات، ويتواجد بعدة نكهات مثل الشوكولا والموز وزبدة الفول السوداني.

8- مكمل Evlution Nutrition Stacked Protein Gainer

يتميز هذا المكمل بين مكملات الضخامة العضلية أنّه يحتوي فقط على بروتين الواي والذي يتميز بكونه بروتين سريع الهضم مقارنة مع الكازين بطيء الهضم.

تحتوي الحصة الواحدة (328غ) من المكمل على 1250 سعرة حرارية، و 50 غ بروتين، و 250غ كربوهيدرات، ويتواجد بنكهات الشوكولا والفانيلا.

9- مكمل MusclePharm Combat XL

يعد من مكملات الضخامة العضلية التي يتم مراقبة جودتها باستمرار، وذلك لاحتوائه على مكونات قد تكون محظورة الاستخدام، وذلك لضمان أنَّه مكمل آمن.

تحتوي الحصة الواحدة (332غ) من المكمل على 1270 سعرة حرارية، و 50غ بروتين مصدره من الواي والكازين، بالإضافة إلى 252 غ من الكربوهيدرات، ويتواجد بنكهات الشوكولا والفانيلا.

10- مكمل Dymatize Super Mass Gainer

يحتوي على 1غ من مونوهيدرات الكرياتين في الحصة الواحدة، كما يحتوي في الحصة الواحدة (333غ) على 52 غ بروتين مصدرها من الواي والكازين وبروتين البيض، بالإضافة إلى 246 غ كربوهيدرات، ويتواجد بعد نكهات مثل الفانيلا.

نشير ختاماً أنَّه ليس من الضروري أن يستخدم لاعب كمال الأجسام مكملات الضخامة العضلية طالما يحصل على حاجته من السعرات الحرارية من الطعام، ولكن يعتبرها البعض عاملاً مساعداً بسبب انشغالهم وعدم قدرتهم على إعداد الطعام، ونلاحظ أنَّ معظم هذه المكملات تحتوي كمية كبيرة من الكربوهيدرات ثم البروتين وكميات أقل من الدهون لا تتجاوز 10غ، وبالتالي تعد الكربوهيدرات المصدر الأساسي للسعرات الحرارية في هذه المكملات.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area