flag الولايات المتحدة الأمريكية

أكلات تزيد الوزن قبل النوم

يتحكم الطعام الذي نتناوله في شكل أجسامنا، للتخلص من النحافة يجب اختيار أنواع الطعام بعناية شديدة، ينصح أحيانا أن يكون هناك أنواع معينة من الطعام قبل النوم مباشرة للمساهمة في زيادة الوزن بشكل أسرع، فما هي أفضل الأكلات لزيادة الوزن قبل النوم؟.
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

تناول الطعام قبل النوم

يعتقد البعض أنه من غير الجيد تناول الطعام في المساء بسبب صعوبة حرق الجسم لهذا الطعام بسهولة مثل الطعام الذي نتناوله في بداية اليوم، ولكن على العكس تماما يحتاج الجسم إلى وجبة قبل النوم وذلك لأن الجسم في أوقات النوم يظل لفترات طويلة بدون أي إمداد من الطاقة أو العناصر الغذائية ولذلك يجب أن نعطي الجسم ما يكفي من المغذيات قبل النوم وخصوصا أن كنت ترغب في زيادة الوزن.

أكلات تزيد الوزن قبل النوم

هناك مجموعة من الأكلات التي يفضل أن تتناولها مساءا قبل الذهاب إلى النوم بساعتين على الأقل.

1- الجبن القريش

هي الطعام الأفضل على الإطلاق والذي يفضل تناوله في آخر وجبة خلال اليوم، يعود السبب إلى أن الجبن القريش من أنواع البروتين بطئ الامتصاص أو يطلق عليها بروتين الكازين، هذا النوع من البروتين يمتاز بكونه من أنواع البروتين التي تحتاج إلى وقت طويل لكي يمتصها الجسم بشكل كامل أي أنها تبقى داخل الجسم لفترات طويلة وبالتالي تمد الجسم بالأحماض الأمينية الضرورية أغلب فترات النوم.

2- الزبادي

من أخف وأفضل الأطعمة التي يمكنك تناولها قبل النوم لزيادة الوزن، الميزة الأفضل للزبادي هو أنه أخف على المعدة وأيضا يعمل على تحسين الهضم وذلك لأنه يساهم في تغذية البكتيريا الصحية للمعدة لذلك يدعم صحة الأمعاء، إلى جانب ذلك يعمل الزبادي أيضا على تغذية الجسم لفترات طويلة بسبب احتوائه على بروتين الكازين بطئ الامتصاص، أفضل الطرق لتناول الزبادي في المساء لزيادة الوزن هو عن طريق إضافة الفواكه أو العسل الأبيض وتناوله مباشرة.

3- الفواكه

قد تكون الفاكهة حل مثالي لكي تضيفها إلى وجبتك المسائية قبل النوم لزيادة الوزن، تحتوي الفاكهة على عدد جيد من السعرات الحرارية كما أنها تمتاز بأنها لا ترفع من الأنسولين وسكر الدم وأيضا غنية بالفيتامينات والمعادن الضرورية لحفظ توازن الجسم، يمكن إضافة الفاكهة إلى أحد الأطباق الرئيسية في المساء على سبيل المثال إضافتها إلى الزبادي أو الجبن القريش، من أفضل أنواع الفواكه التي يمكن الاعتماد عليها هي الأفوكادو نظرا لكونه مرتفع السعرات الحرارية إلى جانب أنه أيضا غني بالدهون الصحية، بالإضافة إلى الموز والفراولة والعنب والبلح والتفاح.

4- الحبوب الكاملة

تحتوي الحبوب الكاملة على نسبة مرتفعة من الكربوهيدرات والبروتين، يمكن إضافة الحبوب إلي وجبة المساء لزيادة الطاقة في الجسم وتمتاز الحبوب أنها بطيئة الامتصاص أي أنها تمد الجسم بالطاقة لفترات طويلة حتى خلال أوقات النوم، يمكنك إضافة الشوفان أو حبوب الذرة أو الكينوا أو خبز القمح الكامل إلى وجبتك الأخيرة قبل النوم لزيادة الوزن بسرعة.

5- الحليب

يحتوي الحليب مثل الجبن القريش والزبادي على بروتين الكازين أو البروتين بطئ الامتصاص، ما يميز الحليب هو أنه أسهل في استخدامه مقارنة بأي نوع من الطعام فمن السهل شرب كوب من الحليب قبل النوم للحصول على فوائده الصحية.

6- المكسرات

تحتوي المكسرات على البروتين والدهون الصحية والكربوهيدرات لذلك تعتبر طعام غني ومثالي يمكن إضافته قبل النوم لمد الجسم بالطاقة والمغذيات، يمكن إضافة المكسرات إلى الزبادي للحصول على أفضل وجبة قبل النوم لزيادة الوزن والتخلص من النحافة.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area