flag الولايات المتحدة الأمريكية

أنواع إصابات الصدر وكيفية تجنبها في كمال الاجسام

إصابات الصدر غالباً ما تكون بسبب الأوزان المرتفعة أو عدم عمل التسخينات والتمديدات اللازمة للعضلات أو بسبب إجراء التمارين الرياضية بطريقة خاطئة، وفي الواقع مشكلة إصابات عضلات الصدر قد تؤثر على بقية مشوارك ورحلتك خلال لعبة كمال الأجسام.
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

أنواع إصابات عضلة الصدر

1- التهاب عضلة الصدر

قد تصاب بالتهاب في وتر العضلة الصدرية الكبرى بسبب الوزن المرتفع او التمرين بشكل خاطئ, حينها تحدث الإلتهابات الصدرية في حالة تكرار الاخطاء بدون علاج عضلات الصدر، وتتضمن الأعراض ألم في مقدمة ذراعك أو كتفك حيث تلتقي هذه العضلات مع الم عضلات الصدر, وقد تواجه ألم شديد إذا حاولت ضم ذراعك للداخل ومحاولة تقريبه من ظهرك.

كيفية علاج التهاب عضلة الصدر

إذا كنت تعاني من التهاب في عضلات صدرك ضع الثلج عليها لمدة 20 دقيقة ثلاث إلى ثماني مرات يومياً لمدة يومين, وإذا كان لديك الكثير من الألم قم بعمل كمادات دافئة بعد أن يقل الألم بالكمادات الثلجية, وقد يصف أخصائي الإصابات الرياضية أدوية مضادة للالتهابات لتقليل التورم ويفضل حينها أن تستشير الطبيب، ويفضل أن تتبع برنامج إعادة تأهيل لتحسين حالة العضلة، وكذلك يفيد في تقليل احتمال الإصابة مجدداً في المستقبل، وقد تساعد تقنيات التدليك الرياضية عضلاتك على التعافي بشكل أسرع وأقوى.

2- تمزق عضلات الصدر

تمزق الأوتار الصدرية هي إصابات شائعة في لعبة كمال الأجسام، وتنتج عن تمرين البنش برس وتتضمن أعراض إصابة الأوتار بالتمزق ألم مفاجئ وحاد في مقدمة ذراعك أو كتفك وقد يتطور الألم والتورم في هذه المناطق وينتج عنها أعراض مشابهة لإصابات الإلتهاب، وقد ترى فجوة أو كتلة في عضلات صدرك في مكان ما قريب من الإصابة، مع الألم الشديد الذي يمنعك من تحريك ذراعك للداخل.

كيفية علاج تمزق عضلات الصدر

إترك أي وزن تمسكه بيدك ولا تحمل عضلات ذراعك أو صدرك أي جهد إضافي وضع الثلج على مكان الإصابة لتقليل النزيف والحد من الألم والالتهابات، وقم بالضغط الخفيف على مكان الإصابة مع ضمادة مرنة للتقليل من النزيف والتورم، وارفع صدرك عن طريق الجلوس بشكل مستقيم أو النوم في وضع متكئ لتقليل تدفق الدم إلى الإصابة وقد تحتاج إلى الطبيب إذا إستمر الألم، وعلى أي حال يفضل الذهاب إلى طبيب الإصابات الرياضية لتقليل فرصة حدوث مضاعفات.

ما هي طرق الوقاية من إصابات الصدر؟

الإحماء الجيد دائما للعضلات قبل البدء في ممارسة التمارين العنيفة

عن طريق إحماء العضلات بشكل جيد قبل التمرين يمكنك تفادي احتمالية ان تتعرض للإصابات الرياضية، يجب أن يتم إحماء العضلات بأوزان خفيفة في بداية التمرين قبل بدء الجلسة التدريبية حيث أن إصابات الصدر تزداد فرصة حدوثها إذا كانت عضلاتك باردة.

تمديد عضلات الصدر

تمارين التمدد من أهم الأساليب التدريبية لتهدئة العضلات، عندما تقوم بممارسة تمارين التمدد تقلل حينها من الضغط والحمل الزائد على العضلات لتقليل الشعور بالألم بعد التمرين.

طلب المساعدة من مدرب أو شخص خبير

عدم معرفتك بطرق ممارسة التمارين بشكل صحيح قد تكون السبب الأكبر لاحتمالية تعرضك الى إصابات رياضية، ان كنت مبتدا في كمال الاجسام يفضل ان تستعين بمدرب او شخص ذو خبرة جيدة لكي يرشدك الى طريقة أداء التمرين بشكل صحيح لتجنب حدوث أي إصابات.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area