الولايات المتحدة الأمريكية

أهمية تمرين السكوات للنساء

لا يخفى على الجميع الفوائد الكبيرة التي تأتي من ممارسة تمرين السكوات ولكن قد لا يعرف معظم الناس هذه الفوائد بالنسبة للنساء تحديدا. وفي هذا المقال سوف نتحدث عن أهمية تمرين السكوات للنساء.
2 دقائق قراءة
شارك المقال على :

غالبا ما تقوم النساء باختيار التمارين التي لا تتطلب مجهودا كبيرا في أداءها كالتمارين الهوائية أو ممارسة بعض تمارين رفع الأثقال ولكن باستخدام أوزان خفيفة خوفا من الحصول على عضلات كبيرة كتلك الموجودة عند الرجال. وبما أن تمرين السكوات يتطلب مجهود عالي ويتم استخدام أوزان كبيرة فيه فتظن النساء أن اجتنابه  أفضل بالنسبة لهم لأنهن يريدون الاحتفاظ بأنوثتهن, وهذا خطأ.

العضلات المستهدفة

يستهدف تمرين السكوات عضلات الأرجل الأمامية quads، والخلفية أيضا hamstrings and glutes، بالإضافة إلى عضلات البطن. وعند ممارسة تمارين السكوات تعمل جميع عضلات الرجل عند النساء على المحافظة على استقامة واتزان الجسم. الأجهزة الرياضية الموجودة في النادي الرياضي التي تقوم بتمرين الأرجل تستهدف العضلات بصورة منفصلة مما يتوجب عليكي القيام بدورة تمرين كاملة لجميع هذه الأجهزة حتى يتسنى لك استهداف جميع عضلات الأرجل.

حرق الدهون وفقدان الوزن

نقطة التشابه بين تمرين السكوات وأي تمرين آخر أنه يزيد من معدل ضربات القلب مما يحفز حرق سعرات حرارية أكبر وبالتالي نقصان في نسبة الدهون. ولكن يختلف هذا التمرين عن غيره في أنه يحرق سعرات حرارية أكبر من باقي التمارين نظرا لكبر حجم النسيج العضلي الموجود في الأرجل وبالتالي زيادة أكبر في حرق الدهون، وهنا تكمن أهمية السكوات للنساء في المحافضة على رشاقتهن.

تناغم وصقل شكل الأرجل

السيقان الطويلة والمتناغمة هي أمر يحبذه كل النساء وممارسة تمرين السكوات يساعد بشكل كبير على تحقيق هذا الهدف. فمقدرة هذا التمرين على استهداف عضلات مختلفة في نفس المجموعة العضلية. فالمجهود المبذول لتحقيق هذا الهدف عن طريق إمضاء وقت طويل والتنقل بين أجهزة النادي الرياضي المختلفة يمكنك استبدالها بإمضاء عشرة دقائق فقط في ممارسة تمرين السكوات.

عضلات أرجل خلفية كروية مشدودة

الترهلات الموجودة في منطقة الأرجل الخلفية أمر يقلق جميع النساء، حيث تتراكم الدهون غالبا في منطقة  البطن والورك والأرداف. وممارسة تمرين السكوات يساعدك في التخلص من الدهون في تلك المناطق لتنعمي بعضلات أرجل خلفية ومستديرة.

تحسين استقامة الجسم

استقامة الجسم الجيدة تجعلك تبدين أكثر طولا ويعزز  ذلك من ثقتك بنفسك، وبما أن تمرين السكوات يعمل على تقوية جزء الجسم الأوسط بما فيه الظهر فإن هذا التمرين يجعل جسمك أكثر استقامة.

أدرجي تمرين السكوات في نظام التمرين الخاص بك لكي تنعمي بجسم أكثر رشاقة وصحة وذو منظر ملفت.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area