flag الولايات المتحدة الأمريكية

إذابة دهون الذراعين

تراكم الدهون في منطقة معينة من الجسم من المشاكل الأكثر صعوبة لأنها تكون منطقة عنيدة تحتاج الكثير من الجهد للتخلص منها، من أكثر الأماكن التي قد تحتوي على دهون عنيدة هي منطقة الذراعين فما هي أفضل طريقة لإذابة دهون الذراعين؟.
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

إذابة دهون الذراعين

للتخلص من دهون الذراعين يجب الالتزام بمجموعة من الخطوات والتي من خلالها وبعد مرور فترة يمكن أن تلاحظ النتائج ونحت منطقة الذراعين بشكل مثالي.

1- خفض السعرات الحرارية اليومية

لحرق أي دهون زائدة في الجسم يجب خفض السعرات الحرارية اليومية بمعدل مناسب لك، من الأخطاء الشائعة عند الرغبة في حرق دهون الذراعين هو عدم الالتزام بنظام غذائي محسوب ومنخفض السعرات والاعتماد فقط على التمارين والتي على الرغم من أهميتها للتخلص من مشكلة الذراعين ولكن يجب في البداية خفض سعراتك الحرارية اليومية للتخلص من أي دهون متراكمة في الذراعين والجسم.

يمكن حساب عدد السعرات الحرارية المناسبة لك لحرق دهون الذراعين بشكل مثالي من خلال استخدام الحاسبة التالية:

حاسب السعرات الحرارية
 

2- ممارسة تمارين الذراعين

من المهم خلال فترات الحمية المخصصة لحرق الدهون ممارسة أيضا مجموعة من التمارين التي تستهدف عضلات الذراعين وذلك لأن التمارين تساهم في بناء العضلات والتي بدورها تساهم في شد أي ترهلات في الذراعين والتي من المحتمل حدوثها خلال فترات خسارة الوزن، من أفضل التمارين التي يمكن ممارستها لإذابة دهون الذراعين هو تمرين الضغط والذي يستهدف الجسم بشكل كامل والذراعين أيضا ويساعد على شد الجسم.

3- تجنب الوجبات السريعة

الوجبات السريعة من أكثر الأسباب المحتملة التي قد تكون سببا في مشكلة دهون الذراعين والجسم بشكل كامل، تحتوي الوجبات السريعة على عدد كبير من السعرات الحرارية بجانب نسبة كبيرة من الدهون الغير صحية وأيضا كميات كبيرة من الصوديوم والذي يعمل بشكل مختلف على تفاقم مشكلة الذراعين وذلك بسبب أنه يزيد من احتباس السوائل في الجسم، لذلك من أهم الخطوات هو تجنب أي وجبات سريعة وتناول الطعام الصحي المُحضر في المنزل.

4- ممارسة التمارين الهوائية

بجانب ممارسة التمارين التي تستهدف الذراعين يجب أيضا إعطاء وقت كافي للتمارين القلبية أو تمارين الكارديو مثل الركض ونط الحبل وركوب الدراجة أو تمارين الستيب، كل هذه التمارين تساعد في سرعة حرق الدهون المتراكمة في الذراعين والجسم بشكل كامل.

5- شرب ما يكفي من الماء

الماء ضروري لكل شئ وأيضا ضروري لإذابة دهون الذراعين، تساعد الماء في زيادة معدل التمثيل الغذائي أو معدل حرق الجسم للسعرات الحرارية، لذلك شرب ما يكفي من الماء يساعد في التخلص من دهون الذراعين بشكل كبير، بالإضافة إلى كون الماء أيضا تساعد في تنظيف الجسم من السموم.

يحتاج كل جسم كميات مختلفة من الماء، لكي تقوم بحساب احتياجك اليومي بشكل دقيق يمكنك استخدام الحاسبة التالية:

حاسبة الاحتياج اليومي من الماء
 

6- الحصول على نوم كافي للجسم

أثبتت الدراسات أن النوم من أفضل الوسائل لحرق الدهون بشكل سريع وإن عدم حصولك على ما يكفي من النوم يؤثر على معدلات خسارة الوزن بشكل ملحوظ، لذلك إن كنت ترغب في إذابة دهون الذراعين بشكل أسرع يجب أن تحصل على ما يكفي يوميا من النوم، يجب أن تحصل يوميا على 7-9 ساعات من النوم وأن تحافظ دائما على مواعيد ثابتة للنوم.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area