الولايات المتحدة الأمريكية

اضرار الفات برنر

هنالك العديد من الأقاويل حول مكملات الفات برنر بأنها تسبب أضرار جسيمة، فما حقيقة هذه الأقاول؟ ومتى تصبح الفات برنر خطيرة على صحتك؟ هذا ما ستتعرف عليه في هذا المقال.
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

المكونات الخفية للفات برنر

تتكون مكملات الفات برنر على الأغلب من مادة أساسية هي الكافيين وبعض المواد الأخرى التي تحفز عملية الأيض ولكن للأسف العديد من مكملات الفات برنر تحتوي على مكملات أخرى لا تكتب على مكونات العلبة مثل السيبوترامين وهو مادة تستخدم في الأدوية التي يتم وصفها للمصابين بمرض السمنة والتي تسبب السكتات والذبحات القلبية.

بعض الفات برنر تسبب ضرر للكلى

يرتبط الفشل الكلوي أو أضرار الكلى بشكل عام مع تناول الفات برنر، وفي عام 2014 أظهر تقرير في إدارة الغذاء والدواء FDA في الولايات المتحدة الأمريكية أن أحد أنواع الفات برنر كان السبب المباشر وراء تعرض أكثر من 100 شخص مستخدم لهذا البرنر بالتهابات في الكبد والذي على ضوئه ترتب سحب البرنر من السوق مباشرة.

أضرار سلبية على القلب

تحتوي العديد من الفات برنر على مواد مستخلصة من البرتقال الحامض المسمى بالنارنج والتي تزيد من معدلات ضغط الدم ومعدلات ضربات القلب لمستويات غير آمنة. المواد المستخلصة من النارنج تؤدي إلى حدوث تجلطات في الدم في الشرايين المؤدية إلى القلب مما ينتج عنه ذبحة قلبية.

خطورة زيادة درجة حرارة الجسم

زيادة سرعة معدل الأيض في جسمك التي تحدثها الفات برنر تعتمد على المكونات النشطة في المكمل والتي تؤدي لحدوث هذا التحفيز. بعض المكونات مثل 2،4-ثنائي نتروفنول (DNP) من المكونات الأساسية التي تزيد من معدل الأيض في جسمك ويختلف استجابة جسمك لهذا المكون من شخص لآخر، ولكن هذه المادة مرتبطة ارتباط مباشر بزيادة درجات حرارة جسمك بصورة جنونية الأمر الذي يمكن أن يسبب لك أضرار خطيرة.

نقصان الوزن والتخلص من الدهون من الهواجس التي تواجه الكثير من الناس ويفضل البدء بممارسة تمارين الرياضة المخصصة لنقصان الوزن بالإضافة إلى تعديل الحمية الغِذائية قبل اللجوء إلى الفات برنر للأضرار العديدة التي يمكن أن تصيبك عند تناوله.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area