flag الولايات المتحدة الأمريكية

افضل مشروبات للتنحيف وشد الترهلات من الجسم

ليس الطعام فقط هو المسئول عن حرق الدهون في الجسم، هناك ايضا مشروبات مساعدة من شأنها ان تزيد من معدلات الحرق وتساعد على شد الجسم والترهلات تعرف عليها.
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

عند الالتزام بنظام غذائي يهدف إلى خسارة الوزن يبدأ الأشخاص في البحث عن طرق لكي يقصرون الطريق إلى تحقيق الهدف والوصول إلى الجسم المثالي ومن هذه الاختصارات التي تجعلك تذهب بشكل أسرع المشروبات الحارقة أو مشروبات التنحيف.

1- الماء

الماء يجب ان يكون في المركز الأول من بين أفضل المشروبات للتنحيف وشد الترهلات، الماء هو الاهم على الاطلاق لكي يحصل على الاهتمام منك، يساعد الماء على التنحيف وخسارة الوزن بشكل أسرع، كلما استهلكت الكثير من الماء كلما زاد شعور الشبع والامتلاء وقل عدد السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها على مدار اليوم.

في دراسة أجريت على عدد من الأشخاص والتي كانت تدرس دور الماء في التخسيس، التزمت مجموعتين بنفس عدد السعرات الحرارية والأنشطة الرياضية لمدة ثلاثة أشهر، وكانت المجموعة الاولى تشرب نصف لتر من الماء قبل كل وجبة، وفي نهاية التجربة كانت النتيجة هي ان المجموعة التي شرب الكثير من الماء قبل الوجبات قد خسرت وزن أكبر بحوالي 40% من المجموعة الأخرى وهو ما يدل على ان الماء له اثر كبير على معدلات خسارة الوزن.

يساعد ايضا استهلاك الماء على مدار اليوم لحرق المزيد من السعرات حتى وانت جالس تشاهد التلفاز، عند استهلاك الماء وخصوصا البارد يحاول الجسم التأقلم مع درجة الحرارة ويحرق المزيد من السعرات الحرارية، إلى جانب حرق السعرات يتكون الجسم من حوالي 70% من الماء وبالتالي من المهم الاهتمام بها على مدار اليوم وأن لا يقل استهلاكك عن 3 لتر ماء يوميا.

2- الشاي الأخضر

الشاي الأخضر واحد من أشهر المشروبات التي يتم ذكرها على أول قائمة المشروبات الحارقة للدهون، يعتبر الشاي الأخضر من أكثر المشروبات الصحية التي يمكنك الاستعانة بها في الدايت، يحتوي الشاي الأخضر على العديد من مضادات الاكسدة والتي تساعد بدورها على تحسين وظائف الجسم ورفع معدل حرق السعرات الحرارية وتحسين التمثيل الغذائي.

يحتوي الشاي الأخضر على فوائد عديدة تحارب بعض الأمراض مثل مرض السكري وضغط الدم وبعض أنواع السرطان، هناك أنواع عديدة من الشاي الاخضر المتواجده في الاسواق ويعد افضلها على الاطلاق للتخسيس هو شاي ماتشا لاحتوائه على عدد كبير من مضادات الاكسدة.

3- القهوة

احد أهم المشروبات التي تساعد على حرق الدهون هي القهوة، اغلب مشروبات الطاقة التي يتم بيعها على انها تحرق الدهون وترفع مستويات الطاقة تعتمد على الكافيين وهذه المادة تعتبر من المواد التي تحفز إنتاج الطاقة في الجسم وترفع من الطاقة والنشاط إلى جانب أنها ترفع من معدلات حرق الجسم والتمثيل الغذائي.

أثبتت الأبحاث ان القهوه تعمل على زيادة حرق دهون الجسم، تم إجراء دراسة على عدد من الاشخاص تناولوا القهوة وقد أدى استهلاك الكافيين بمعدل منتظم إلى زيادة ما فقدوا من الدهون أي كانت النتائج هي ان القهوة.

على الرغم من ان القهوة مهمة في حرق الدهون الا ان هناك اثار جانبية من الممكن ان تتعرض لها مع كثرة استهلاك القهوة بمعدل فوق الطبيعي، تقول اغلب الدراسات ان المعدل الافضل هو ينبغي ان لا يزيد عن 400 ملغ من الكافيين للبالغين، ان زادت الكميات المستهلكة عن هذا الحد قد يتعرض الشخص للارق الشديد ومشاكل القلب وارتفاع ضغط الدم.

4- الزنجبيل

من اشهر المشروبات أيضا التي يقال انها تحرق الدهون وتزيد من معدل الحرق، على الرغم من ان التجارب تقول انه بالفعل يساعد الزنجبيل على حرق الدهون إلا أنه لا يوجد أي بحث مؤكد على البشر اثبت فاعليته بشكل مباشر في حرق الدهون، ولكن قد يكون الزنجبيل احد العوامل التي تزيد من إحساس الشبع لدى الأشخاص وبالتالي يؤدي إلى استهلاك أقل من السعرات الحرارية.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area