الولايات المتحدة الأمريكية
صحتكم أولا: نظرا لانتشار جائحة الكورونا في العالم ننصحكم بعدم الإختلاط والإلتزام بالمنزل، نتمنى لكم ولأحبتكم وللعالم الصحة والعافية

افضل مكمل طاقة قبل التمرين

مكملات طاقة ما قبل التمرين متعددة جداَ وتتنوع في المكونات التي تتكوّن منها؛ ولهذا قد يكون من الصعب معرفة ما هو مكمل ما قبل الطاقة المناسب لك. وسنتعرف في بقية هذا المقال على أنواع هذه المكملات وأفضلها بالنسبة لك.
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

يجد بعض الرياضيين ولاعبي كمال الأجسام صعوبة في جعل أجسامهم نشيطة وتفيض بالطاقة أو المحافظة على مستوى الطاقة الموجودة في لأجسامهم لفترة طويلة كالفترة الزمنية بين بداية جلسة التمرين وانتهائها. وحل هذه المشكلة يلجأ هؤلاء إلى مكملات طاقة ما قبل التمرين لتعزيز مستويات الطاقة التي تضمن سير التمرين بطريقة فعّالة وبدون الشعور بتعب أو خمول.

يعتمد اختيارك على نوعية التمارين التي تقوم بها

قبل اختيار مكمل للطاقة يجب عليك أن تضع في الاعتبار أهدافك وغاياتك البدنية ونوع التمارين الرياضة التي تمارسها.

تخدم جميع مكملات الطاقة وتستخدم في نفس الغرض حيث تضمن لك جميعها رفع مستوى أداءك الرياضي حتى حد معين. بعض المكونات الأخرى الموجودة في مكملات الطاقة تزيد من قوة جسمك والبعض الآخر يزيد التحمل، وفيما يلي بعض هذه المكملات.

الكرياتين

الكرياتين هو مركب يتواجد خلايا جسمك ويعتبر من أفضل المكملات التي تزيد شدة وقوة جسمك، وأثبتت الدراسات أنه عند تناولك لمكمل الكرياتين عند ممارسة تمارين رفع الأثقال فإن قوتك ومعدل اكتسابك للعضلات يزيد بنسبة 5%-10% عن الذين لا يتناولونه. عندما تملك الخلايا الموجودة في جسمك طاقة أكبر أثناء ممارسة التمارين فإن أداءك سيتحسن بصورة فعّالة. إن أردت زيادة القوة العضلية فمكمل الكرياتين سيزودك بالطاقة اللازمة لتحقيق هذا الهدف.

الكافيين

الكافيين مكون طبيعي المصدر موجود في القهوة، والشاي، بالإضافة إلى بعض الأطعمة والمشروبات الأخرى. يقوم الكافيين بتحفيز أجزاء معينة من الدماغ لزيادة الحدة الذهنية التي تقلل الشعور بالتعب. مكملات طاقة ما قبل التمرين التي تحتوي على الكافيين في تركيبها نساعد على زيادة معدل الطاقة بشكل سريع كما أنها تساعد على محافظة مستويات الطاقة عند ممارسة التمارين الرياضية التي تستمر لفترة زمنية طويلة.

بيتا الانين

عبارة عن حمض أميني يساعد في تقليل الشعور بإنهاك العضلات أثناء ممارسة التمارين. عن ممارسة هذه التمارين عالية الشدة فستشعر بآلام في العضلات ناتجة عن إفراز حمض اللاكتيك فيها يتم إفرازه عند استهلاك الطاقة الموجودة في العضلات. يساعد مكمل بيتا الانين على مكافحة إفراز هذا الحمض وبالتالي زيادة فعالية أداءك الرياضي.

السيترولين

السيترولين حمض أميني غير أساسي يتم إنتاجه في الجسم بكميات قليلة و يتواجد في بعض النباتات والفواكه. فائدته تؤثر إيجابيا  بشكل واسع على زيادة القوة البدنية، وقوة التحمل، كما يلعب دوراً كبيراً في إنتاج الارجنين داخل الجسم وبالتالي في زيادة تحفيز اكيد النيتريك و تحسين الدورة الدموية.

الطاقة هي الوقود الذي يكفل لك  قدرة بدنية تساعدك على مواصلة تمارين رفع الأثقال والتقدم وتحصيل النتائج باستمرار، واختيار مكمل الطاقة المناسب لك هو ما سيكفل لك تحقيق هذه النتائج.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area