flag الولايات المتحدة الأمريكية

افضل 6 مكملات غذائية أساسية لبناء وتضخيم العضلات

يجب أن تناول المزيد من البروتين خلال اليوم وتتبع برنامج غذائي جيد يضمن لك الحصول على كل العناصر الهامة لبناء العضلات، وفي حين أنه يمكن تحقيق ذلك دون مكمل غذائي إلا أن هناك بعض المكملات سوف تساعدك للوصول إلى أهدافك بشكل أقوى وأسرع.
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

افضل 6 مكملات غذائية هامة لبناء وتضخيم العضلات

الكرياتين

وهو من أهم المركبات حيث أن الكرياتين يتم تخزينه داخل العضلات في صورة فوسفات كرياتين، وهو الذي يساهم في تكوين عملات الطاقة لديك بشكل أساسي حيث أنك عندما تستهلك عملات الطاقة ATP تتحول إلى ADP وهنا يأتي دور فوسفات الكرياتين ليمنح ADP مجموعة الفوسفات وبالتالي تتحول إلى ATP مرة آخرى ويتحول الكرياتين إلى كرياتينين، وبالتالي فإن الكرياتين يعمل على رفع معدلات الطاقة لديك خلال التمارين ويزيد من سرعة بنائك للعضلات عن طريق تحسين معدلات تخليق جسمك للبروتينات كما أن الكرياتين يعمل على زيادة قوة تحمل بشكل كبير وملحوظ.

مكملات البروتين

يجب عليك أن تتأكد من أنك تحصل على كميات كافية من البروتين خلال يومك وهذا لأن البروتين يحتوي على الأحماض الأمينية التي تساهم في تخليق البروتين العضلي وتساهم في بناء أنسجة العضلات، وإذا كنت لا تتناول كميات كافية من البروتين حينها مكملات البروتين سوف تفي بالغرض إذا تناولتها بكميات مناسبة.

مكملات الجاينرز

إذا كنت نحيفاً فأنت بحاجة إلى تجربة مكملات الجاينر فهي توفر لك كميات عالية من السعرات الحرارية المُستمدة من البروتين و الكربوهيدرات والقليل من الدهون، فتلك المكملات توفر لك أفضل مغذيات مناسبة لبناء العضلات خلال أسرع وقت فقط عليك أن تختار المكمل المناسب وتحدد جرعتك المناسبة منه.

بيتا ألانين

وهو حمض أميني هام يساهم في التخلص من الأرق والتعب ويحسن من أدائك التدريبي خلال تمريناتك الرياضية، كما أن البيتا ألانين يعمل على تحسين تخليق جسمك للبروتين بشكل كبير.

BCAA

وهي الأحماض الأمينية متفرعة السلسلة ( ليوسين ايزوليوسين وفاللين)، وتلك الأحماض الأمينية ذات أهمية خاصة في عمليات البناء العضلي حيث أنها تساهم في تخليق البروتين العضلي بشكل كبير كما أنها تساعد جسمك في الحصول على الطاقة اللازمة للتدريبات.

الأمينو

وهي مكملات تحتوي على أحماض أمينية سريعة الهضم والامتصاص وتحتوي حبوب الامينو على كميات عالية من الأحماض الأمينية الهامة من أجل بناء العضلات في أسرع وقت ممكن مثل BCAA و البيتا ألانين كما أنها تحتوي على الأرجنين الذي يساهم في زيادة تدفق الدم داخل الأوردة وبالتالي تصل كميات أكبر من المغذيات إلى العضلات، وغيرها من الأحماض الأمينية الأخرى الهامة التي تساهم في بنائك للعضلات بشكل كبير وتساعدك في الحصول على الطاقة وتساهم في تحسين معدلات الأيض لديك.

وعند تناولك لأي من تلك المكملات يجب استشارة طبيبك أولاً حتى لا تحدث لك مشكلات صحية كبيرة كما أنك يجب أن تتناولها بكميات محددة حسب احتياجاتك اليومية والطبيب بالتأكيد هو أنسب شخص يحدد لك الجرعات المناسبة.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area