الولايات المتحدة الأمريكية
صحتكم أولا: نظرا لانتشار جائحة الكورونا في العالم ننصحكم بعدم الإختلاط والإلتزام بالمنزل، نتمنى لكم ولأحبتكم وللعالم الصحة والعافية

التخلص من الماء الزائد في الجسم كمال الأجسام

قبل البدء بالمسابقات ومن اجل الحصول على جسم ناشف، يلجأ لاعبي كمال الأجسام الى التخلص من الماء في الجسم، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن التخلص من وزن الجسم من الماء خلال أسبوع وبمقدار 5كيلو غرام
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

أثناء مسابقات كمال الأجسام يتم الحكم على اللاعبين من خلال الحجم العضلي وتشريح العضلات وتناسقها, والتشريح العضلي الجيد ينتج من التنشيف، وخفض مستويات الدهون في الجسم، ومع ذلك فإنه في بعض الأحيان يكون التشريح العضلي غير جيد بالرغم من خفض مستويات الدهون بقدر كبير، والسبب هنا هو كميات المياة المُحتبسة تحت الجلد، ولكي تحصل على أفضل تشريح عضلي وتفوز في المسابقات يجب عليك أن تتبع نهجاً جيداً من أجل فقدان وزن المياه في جسمك بشكل آمن، ونحن معك اليوم لنساعدك في التخلص من مياه الجسم بشكل أمن وسريع وفعال في بعض الخطوات البسيطة.

الخطوة الأولى:

تناول كميات كبيرة من المياه تصل إلى 4 لتر على الأقل (على دفعات طوال اليوم)، وعلى الرغم من أن الكثير من الناس يظنون أن تناول كميات كبيرة من المياة قد يزيد من كميات المياه التي في جسمك ولا يقللها، إلا أنك بالفعل تحتاج إلى تناول كميات كبيرة من المياه من أجل التخلص من المياه الزائدة في جسمك، حيث أنك عندما تتناول كميات كبيرة من المياه سوف تساعد جسمك على عدم تخزين المزيد من المياه، كما أنك سوف تزيد من إنتاج البول وبالتالي تتخلص من الأملاح والمياه التي يخزنها جسمك.

الخطوة الثانية:

تناول كميات أكبر من المياه تصل إلى 8 لتر يوميا على دفعات ولمدة ثلاثة أيام، فعليك أن تتأكد من أنك تحتفظ بزجاجة مياة طوال اليوم وتتناول منها بإستمرار.

الخطوة الثالثة:

قلل من تناولك للكربوهيدرات والسكريات لمدة ثلاثة أيام، حيث يتم تخزين الكربوهيدرات مع المياه في الجسم ويؤدي تقليل تناول الكربوهيدرات إلى التخلص من المياه المختزنة في الجسم.

الخطوة الرابعة:

قلل تناول للصوديوم حيث أنه غالباً ما يتسبب في إحتباس المياه داخل الجسم، فعليك أن لا تتناول الملح حتى تنتهي من المسابقة التي أنت تستعد لها.

الخطوة الخامسة:

بعد ثلاثة أيام قم بزيادة كميات المياه التي تتناولها إلى 12 لتر يومياً وعلى دفعات، وحافظ على كميات الصوديوم والكربوهيدرات القليلة التي تتناولها، وتناول كميات كبيرة من المياه حتى تذهب إلى الحمام كل نصف ساعة تقريباً.

الخطوة السادسة:

قبل يوم من الوقوف على المسرح من أجل التقييم في البطولة قم بالتخلص من الأطعمة التي تتسبب في زيادة الوزن وتؤدي إلى انتفاخ البطن.

الخطوة السابعة:

توقف عن تناول المياه قبل المسابقة ب18 ساعة، حيث أن جسمك في هذه الحالة سوف يقوم بالتخلص من المياه بمعدل متسارع وبالتالي تصبح أكثر تنشيفاً أثناء العرض في البطولة.

الخطوة الثامنة:

يجب أن تزن نفسك في كل ساعة طوال اليوم وسوف تلاحظ فقدان ثابت للوزن طوال اليوم، وإعتماداً على وزنك وحجمك قد تصل إلى التخلص من 5 كيلوغرام منذ بداية الإسبوع وحتى هذا اليوم.

الخطوة التاسعة:

إستخدم الساونا قبل المنافسة بيوم، إذا كنت لا زلت تمتلك كميات كبيرة من المياه قبل موعد البطولة وعليك أن تستخدم الساونا لمدة لا تزيد عن 15 دقيقة ثلاث مرات، ويجب أن تأخذ وقت كافي من الراحة بين كل مرة والتي تليها.

تحذير:

من الممكن أن يكون الجمع بين الجفاف والساونا أمراً خطيراً بالنسبة لك، فعليك أن تتوقف عن عملية إنقاص الوزن على الفور وأن تطلب العناية الطبية إذا شعرت بالإرتباك أو الدوار أو أي تعب.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area