flag الولايات المتحدة الأمريكية

الشوفان قبل النوم لكمال الأجسام

عادة يعتمد لاعبي كمال الأجسام دائما على الشوفان كمصدر كبير للحصول على الطاقة لممارسة التمارين الرياضية، لكن ماذا عن استخدام الشوفان في وجبة قبل النوم هل هو مفيد لبناء العضلات أم له آثار جانبية؟.
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

الشوفان قبل النوم لكمال الأجسام

قبل الحكم على الشوفان هل هو جيد أم لا قبل النوم لكمال الأجسام يجب معرفة دور الشوفان من الأساس في النظام الغذائي للرياضيين، يعتقد البعض أن الشوفان يتم استخدامه لبناء العضلات، قد يكون الأمر حقيقي ولكن ليس بالنسبة التي يتوقعها البعض أو لا يعتبر الهدف الرئيسي من الشوفان هو أن يقوم بإعادة بناء ألياف العضلات.

الشوفان في الأساس هو أحد مصادر الطاقة الهدف من تناوله هو مد الجسم بقدر كبير من السعرات الحرارية وغالبا يتم تناول الشوفان قبل التمرين لكي يكون مفيد في تحسين جودة الأداء التدريبي داخل صالة الجيم، عند تناول الشوفان سوف تشعر بدفعة كبيرة من الطاقة ومن مميزاتها أنها تدوم لفترة طويلة لأنه يحتوي على نوع معقد من الكربوهيدرات أو بطئ وهو ما يجعله مصدر طويل الأمد من الطاقة يكفي طوال فترة التمرين داخل الجيم.

فوائد تناول الشوفان قبل النوم لكمال الأجسام

الفائدة التي يمكن الحصول عليها من خلال تناول الشوفان قبل النوم هو أنه بطئ الامتصاص ويمد الجسم بالبروتين قبل النوم لفترات طويلة، ولكن لكي تحصل على كمية بروتين كبيرة من الشوفان فقط ستحتاج إلى تناول كمية كبيرة منه أو إضافة مصدر أخر للبروتين مثل الحليب لكي تكون وجبة مثالية غنية بالبروتين.

أضرار تناول الشوفان قبل النوم لكمال الأجسام

لا يعتبر الشوفان هو الوجبة المثالية التي يمكنك الاعتماد عليها كلاعب كمال أجسام قبل النوم، يمكن أن يسبب الشوفان صعوبة النوم بسبب أن الشوفان غني بالسعرات الحرارية والطاقة والتي من الممكن أن تجعل البعض بدلا من أن يشعر بالاسترخاء يبدأ في الشعور بالنشاط بسبب كمية الطاقة في الشوفان.

في الواقع ينصح أن تكون وجبة قبل النوم للاعبي كمال الأجسام مصدر للبروتين بشكل رئيسي بدلا من التركيز على مصدر للسعرات الحرارية والطاقة، لأن هذا الوقت يحتاج الجسم بشكل أكبر للبروتين مقارنة بالعدد الكبير من السعرات الحرارية التي تحصل عليها من الشوفان.

مصدر الصور: freepik.com

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area