flag الولايات المتحدة الأمريكية

الواي بروتين والكيتو

الكيتو دايت من الأنظمة الصارمة التي تقيد كمية الكربوهيدرات اليومية للوصول إلى أعلى مرحلة لحرق الدهون، ولكن ماذا عن الواي بروتين هل يمكن استخدامه في الكيتو بدون مشكلة؟. 
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

كيف يعمل الكيتو دايت؟

الكيتو دايت هو نظام غذائي صارم يعتمد على خفض نسبة الكربوهيدرات اليومية بشكل قاسي جدا وتصل في أقل حالاتها إلى 25 جرام فقط يوميا أو 50 جرام كحد أقصى.

الهدف من نظام الكيتو هو أن يغير من طبيعة عمل الجسم في تعامله مع مصادر الطاقة وجعله يعتمد بشكل رئيسي على الدهون كمصدر أساسي بدلا من استخدام الكربوهيدرات، ويفيد الكيتو دايت في هذه الحالة مرضى السمنة وزيادة الوزن في خسارة الكثير من الدهون في وقت قصير مقارنة بالأنظمة مرتفعة الكربوهيدرات.

الواي بروتين والكيتو

عند التحول إلى نظام الكيتو يتغير الكثير في النظام الغذائي، حتى المكملات الغذائية التي نقوم باستخدامها، ومن أهم المكملات وأكثرها شيوعا هو الواي بروتين.

يعتبر الواي بروتين هو خلاصة بروتين الحليب، يتم صنع الواي بروتين من الحليب الطبيعي ويتم عزل جزء كبير من اللاكتوز أو الكربوهيدرات من الحليب لزيادة تركيز البروتين إلى أقصى درجة.

هناك عدة تركيزات من الواي بروتين وجميعها تختلف في نسب السكر أو الكربوهيدرات الخاصة بالحليب، في الكيتو دايت من الممكن استخدام الواي بروتين بدون مشكلة لكن من الجيد اختيار النوع الأقل في الكربوهيدرات أو البروتين المعزول بين 90%-95%.

أهمية الواي بروتين للكيتو دايت

يعتبر الواي بروتين من المكملات المهمة في الكيتو دايت، السبب والميزة التي تجعل منه مكمل هام وضروري هو انخفاضه من ناحية الكربوهيدرات وارتفاعه من البروتين وهو ما تحتاج إليه في الكيتو دايت، من الصعب أحيانا على البعض الحصول على احتياجهم فقط من الطعام لذلك سيكون من الجيد استخدام الواي بروتين.

بناء العضلات في الكيتو دايت

يعتبر الواي بروتين هو أفضل أنواع البروتين التي يمكن استخدامها لبناء العضلات في الكيتو دايت أو أي نوع من الأنظمة، من مميزات الواي هو أنه بروتين سريع جدا في الامتصاص أي أنه لا يحتاج لوقت لكي يتم هضمه بشكل كامل، لذلك من الممكن استخدامه بعد التمرين مباشرة للحصول على فوائده في بناء العضلات مع نظام الكيتو.

 

مصدر الصور : Freepik.com

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area