flag الولايات المتحدة الأمريكية

فوائد صحية في التين قد لا تعرفها

يرجع أصل التنين للمناطق الاستوائية وقارة أمريكا الجنوبية، تمتاز بطعمها الرائع والمحبب الى الجميع، كما ان التين له عدد من الفوائد الهامة للجسم وأهمها هو كونها مفيدة للرياضين ولاعبي كمال الاجسام، فما هي ابرز واهم فوائد التين؟.
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

تحتوي على فيتامين أ

فيتامين أ من الفيتامينات الهامة للجسم والتي تقوي العيون والنظر وتحسن الرؤية فيقوم فيتامين أ بتغذية الوصلات العصبية والشعيرات التي تصل إلى القرنية للعين، تحتوي كل مائة جرام من فاكهة التنين على حوالي 100 ملليجرام من فيتامين أ هي نسبة كبيرة وممتازة.

تحافظ على قوة العظام

تحتوي فاكهة التنين على نسبة جيدة من الكالسيوم تقدر بـ 31 ملليغرام، يحتاج الجسم إلى الكالسيوم بشكل يومي للحفاظ على العظام والأسنان والعضلات وتعد فاكهة التنين مصدر جيد للكالسيوم للحفاظ على العظم من الكسر أو الضعف والهشاشة.

تساعد على الاستشفاء العضلي للجسم

ان كنت تمارس التمارين الرياضية وبالأخص رياضة كمال الاجسام لبناء العضلات فمن المؤكد انك تحتاج إلى الاستشفاء العضلي لكي يقوم الجسم باعادة بناء نفسه واكتساب المزيد من الحجم العضلي، تحتوي فاكهة التنين على عنصر المغنسيوم وهو أحد أهم العناصر التي تعمل على تسريع عملية استشفاء الجسم والعضلات، ويتواجد المغنسيوم ايضا في العديد من الفواكه والخضروات الاخري.

تساعد فاكهة التنين على خسارة الوزن

من أبرز الفوائد الصحية التي يمكن أن تكتسبها بمجرد تناول فاكهة التنين هو انك سوف تخسر المزيد من الوزن، تحتوي على نسبة جيدة من الألياف الطبيعية التي تحسن من عملية الهضم وتحسين قدرة الجهاز الهضمي على امتصاص الطعام كما أنها لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، فكل مائة جرام تحتوي بالتقريب على 120 سعر حراري فقط.

تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الاكسدة

من أهم الفوائد الصحية التي تمتلكها فاكهة التنين انها تمد الجسم بمضادات الاكسدة والتي تعمل على حماية الجسم من امراض عديدة مثل تلف الخلايا والإصابة بأمراض السرطان والمخ، تحتوي فاكهة التنين على مضادات اكسدة مثل الفلافونويدات والبيتالاينس.

تخفض  الكوليسترول الضار LDL

هناك أنواع مختلفة من الكوليسترول منها الضار ومنها المفيد للجسم، ومن أنواع الكوليسترول الضار هو LDL وهذا النوع كلما ارتفع في الجسم يسبب العديد من الأضرار مستقبلا مثل أمراض القلب والشرايين، تساهم فاكهة التنين في خفض نوع الكوليسترول السيئ في الدم LDL بشكل مثالي وبذلك تقلل من خطورة الاصابة بالعديد من الأمراض المرتبطة بارتفاع الكوليسترول.

تمنع مقاومة الانسولين وارتفاع السكر في الدم

مقاومة الانسولين من الممكن ان تكون سبب في عدد كبير من المشاكل التي يمكن أن تتعرض لها مثل أمراض السكر والضغط، كلما ارتفع الأنسولين في الدم كلما زاد تخزين الدهون و صعوبة خسارة الوزن وانخفاض الطاقة وبالتالي انخفاض الأداء الرياضي لديك، تعمل فاكهة التنين على الحد من ارتفاع نسبة الأنسولين في الدم وبالتالي تخفض من الاصابة بمرض السكري والضغط.

الأعراض الجانبية من تناول فاكهة التنين

لم يتم اثبات اى من الاعراض الجانبية عند تناول فاكهة التنين الا انه هناك حالات نادرة للغاية قد تصاب بالتحسس وهو أمر شائع يمكن أن يحدث مع عدد كبير من الفواكه ولا يدعو إلى القلق.

 

نصيحة أخيرة

فاكهة التنين تقدم العديد من الفوائد الصحية للجسم ولكن ما تزال تحتوي على الكربوهيدرات بمقدار 20 جرام لكل 100 جرام منها وبالتالي يجب أن تقوم بحساب سعراتها الحرارية ضمن جدولك اليومي والالتزام بالنسب المحددة لك.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area