flag الولايات المتحدة الأمريكية

تخريب الرجيم يوم واحد

يشعر الكثير من الأشخاص بالملل من الالتزام بالنظام الغذائي لفترات طويلة، فهل يعتبر تخريب الرجيم لمدة يوم واحد فقط مضر ويسبب زيادة الوزن؟.
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

تخريب الرجيم يوم واحد

في العادة في أي نظام غذائي يكون هناك وجبة غش واحدة فقط كل أسبوع أو كل أسبوعين، ولكن يرغب البعض في الحصول على يوم كامل من التخريب للنظام الغذائي وتناول كل الأطعمة بحرية بدون أي تقييد للسعرات الحرارية اليومية أو تسجيلها من الأساس، وغالبا في هذا اليوم يميل الأشخاص إلى تناول الوجبات السريعة والحلويات التي من الصعب تدوين سعراتها الحرارية.

فوائد تخريب الريجيم يوم واحد

في حالة إن قمت بتخريب الرجيم الخاص بك لمدة يوم واحد فقط، غالبا تعتقد أنك بهذه الطريقة يمكن أن تزيد من معدلات الحرق الخاصة للجسم، ولكن تعتبر هذه من أكثر الشائعات انتشارا والتي لها علاقة لها بالواقع تماما، ولا يفيد هذا اليوم في رفع معدلات الأيض الغذائي للجسم كما تتخيل.

لكن الفائدة الحقيقية لليوم الفري في الرجيم هو الراحة الذهنية وتغيير الروتين اليومي الخاص بك، وأيضا الابتعاد عن الحرمان الذي يصاب به كل الأشخاص في مراحل الالتزام بأي نوع من الأنظمة الغذائية، وهذه هي الفائدة الوحيدة التي يمكن أن تحصل عليها من تخريب الرجيم لمدة يوم واحد، وقد يكون أيضا تخريب الرجيم لمدة يوم واحد حافز للاستمرار في النظام الغذائي لفترات طويلة جدا وتحقيق نتائج أفضل مقارنة بعدم الحصول على يوم مفتوح في النظام الغذائي.

أضرار تخريب الرجيم يوم واحد

على عكس الفوائد القليلة جدا لتخريب النظام الغذائي الخاص بك، فهناك عدة أضرار محتملة يمكن أن تجدها عندما تقوم بتخريب النظام الغذائي الخاص بك لمدة يوم واحد رقم واحد.

1- زيادة الوزن

للأسف تخريب الرجيم لمدة يوم واحد كل أسبوع بشكل منتظم من الممكن أن يفسد خطة التغذية الخاصة بك من الأساس، لأنك عندما تقوم بنظام غذائي تلتزم بعجز معين من السعرات الحرارية، وهذا العجز يختفي أثره تماما عندما تقوم بتخريب الرجيم لمدة يوم واحد بشكل منتظم، أما في حالة تخريب الرجيم لمدة يوم واحد والعودة إلى النظام الغذائي لمدة طويلة، فلن يحدث تأثير كبير مقابل تخريب الرجيم بشكل منتظم أسبوعيا.

2- صعوبة العودة للنظام الغذائي

عندما تتناول الأطعمة الشهية والحلويات والأطعمة المحببة لك، غالبا ما سوف تواجه صعوبة شديدة جدا في العودة من جديد إلى نظامك الغذائي وتناول الأطعمة الصحية، لأن الأطعمة الغير صحية تكون شهية جدا وتجعل نكهة الطعام الصحي غير محببة لنا، على العكس في حالة التزامك بالنظام الغذائي لفترات طويلة، سوف تلاحظ أنك اعتدت على الطعام الصحي وعلى طعمة.

نصيحة أخيرة:

في حالة كنت ترغب في تخريب الرجيم لمدة يوم واحد يمكنك القيام بهذا الأمر، ولكن يجب أن لا تجعل تخريب الرجيم هو عادة ويتم تكرارها بشكل أسبوعي حتى لا يكون أثرها سلبي على الجسم وتسبب ثبات أو زيادة الوزن.

مصدر الصور : Freepik.com

إعلان
خبير التغذية (محمود عزّت)
حاصل على شهادة المدرب الشخصي والتغذية الرياضية من ISSA
لفترة محدودة حتى اكتمال العدد
عروض على باقات التدريب الشخصي (تمرين + تغذية) حسب هدفك: تضحيم ، تنشيف ، نزول وزن
عدد لا محدود من الاستشارات على مدار الساعة حول تمرينك أو نظامك الغذائي
+966 50 864 0635 3 أشهر (900ر.س 650 ر.س) 6 أشهر (1800ر.س 1000 ر.س)
هذا إعلان مدفوع وليس خدمة مقدمة من موقع ArabianBodybuilding

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area