flag الولايات المتحدة الأمريكية

تخسيس البطن والأرداف بسرعة وصفات مجربة وفعالة

دهون البطن والأرداف من الدهون العنيدة والتي يواجه البعض مشكلة في التخلص منها، مع الإلتزام بنظام غذائي ونمط حياة صحي يمكن أن يكون لمجموعة من الوصفات تأثير إضافي للمساعدة في خسارة دهون الأرداف والبطن بشكل أسرع.
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

1- مشروب خل التفاح

خل التفاح من أكثر المشروبات التي تدخل دائما إلى وصفات التخسيس، يعتبر خل التفاح من المشروبات التي أثبتت فاعلية لخسارة الوزن بشكل سريع وذلك لأن خل التفاح يحتوي على حمض الاسيتيك وهو حمض يساعد في التحكم في مستويات الأنسولين أو سكر الدم وهو ما يساعد في حرق كميات أكبر من الدهون، إلى جانب أن هذا الحمض يساهم في زيادة إحساس الشبع وهو ما يؤدي في النهاية إلى استهلاك عدد أقل من السعرات الحرارية على مدار اليوم وبالتالي حرق كمية أكبر من الدهون.

على الرغم من أن خل التفاح له أثر إيجابي على عملية حرق دهون الجسم، إلا أنه لا ينصح بتناول مشروب خل التفاح بكميات كبيرة وذلك لأنه قد يؤدي إلى تأكل الأسنان، كما يفضل تخفيف خل التفاح بكوب كبير من الماء حتى لا يؤذي جدار المعدة.

2- الشاي الأخضر

من أكثر المشروبات التي يتم ترشيحها لخسارة الوزن هو الشاي الأخضر، يمكن أن يكون الشاي الأخضر مشروب فعال ومثالي للمساعد في التخلص من دهون البطن والأرداف بشكل سريع، يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكاتيكين وهي من المواد التي أثبتت فاعلية لزيادة معدل التمثيل الغذائي وحرق الدهون في الجسم، كما أن الشاي الأخضر أيضا يحتوي على الكافيين وهي من المواد الهامة لحرق الدهون وزيادة معدل نشاط الجسم، ولكن لا يجب زيادة استهلاك الشاي الأخضر بطريقة مبالغة لأنه قد يسبب الأرق بسبب محتواه من الكافيين، يساهم الشاي الأخضر أيضا بناء على مجموعة من الدراسات في خفض احتمالية الإصابة بالسكري وأمراض القلب.

3- مشروب البروتين

عادة ما يتم استخدام مشروب البروتين من قبل الرياضيين ولاعبي كمال الأجسام الراغبين في بناء العضلات، لكن قد يكون من المفيد أيضا استخدام البروتين لتخسيس الأرداف والبطن، كلما ارتفعت نسبة البروتين في النظام الغذائي مقارنة بالكربوهيدرات والدهون كلما زاد معدل الحرق والتمثيل الغذائي، كما أن استهلاك البروتين يزيد من هرمون اللبتين وهو الهرمون المسؤول عن الشعور بالشبع.

يفضل اختيار أنواع البروتين التي تحتوي على نسبة 90% من البروتين بجانب أن تكون خالية أيضا من السكر المضاف، يمكن إضافة المحلي الصناعي مع اضافة القليل من الكاكاو لتحسين الطعم.

4- القهوة

القهوة مشروب غني بالكافيين وهي المادة الهامة التي تزيد من معدل حرق الدهون في الجسم ورفع عملية الأيض، تساعد القهوة على زيادة النشاط والشعور بالطاقة وتحسين المزاج، أثبتت بعض الدراسات أن استهلاك القهوة بمعدل 6 ملغ لكل كيلو من وزن الجسم يمكن أن يساهم في زيادة معدل حرق الجسم بنسبة قد تصل إلى 11%، ولكن على كل حال يجب أن لا يزيد استهلاك القهوة عن المعدلات الطبيعية لأن زيادة استهلاك الكافيين يمكن أن تعرضك لعدد من المضاعفات منها الأرق وارتفاع ضربات القلب وضغط الدم.

5- الزنجبيل

من أبرز المشروبات والوصفات الهامة لحرق دهون البطن والارداف هو الزنجبيل، دائما ما كان يتم ترشيح هذا المشروب لقدرته على حرق الدهون، في الواقع يساعد الزنجبيل في زيادة إحساس الشبع وبالتالي استهلاك عدد أقل من السعرات، إلى جانب أنه يمكن أن يكون له أثر في معدل حرق السعرات الحرارية اليومي، لكن لا يفضل تناول كميات كبيرة من الزنجبيل لتجنب إصابة جدار المعدة بأي نوع من الأضرار.

6- الماء

في المرتبة الأولى يجب أن تعطي الاهتمام الأكبر للماء، تعتبر الماء هي الحل السحري لحرق الدهون بفاعلية ولكن لا يعطيها الكثير اهتمام كافي، تساعد الماء على تنظيف الجسم من السموم والشعور بالشبع وتوفير عدد كبير من السعرات الحرارية المستهلكة يوميا، كما أن الماء البارد يزيد من معدل حرق السعرات الحرارية اليومية وذلك لأن الجسم يحاول تدفئة نفسه حينها يحرق المزيد من السعرات الحرارية.

نصائح هامة لحرق دهون البطن والأرداف بسرعة

  1.  الالتزام بنظام غذائي منخفض السعرات الحرارية.
  2.  ممارسة التمارين الهوائية من 2-5 مرات أسبوعيا.
  3.  الالتزام بنظام غذائي مرتفع البروتين ومنخفض الكربوهيدرات.
  4.  ممارسة تمارين المقاومة بشكل منتظم.
  5.  الحصول على ما يكفي من الراحة والنوم بشكل كافي.
  6.  ممارسة تمارين الأرجل والبطن لشد هذه المنطقة بعد خسارة الدهون وتجنب الترهلات.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area