flag الولايات المتحدة الأمريكية

تراكم الدهون في الأرداف عند الرجال

تواجه الكثير من الأحراج بسبب الدهون في منطقة الأرداف التي حتى مع الكثير من المحاولات لا تستطيع التخلص منها، لكن هناك خطوات بسيطة يمكنك من خلالها التخلص من دهون الأرداف للأبد. 
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

أسباب تراكم الدهون في الأرداف عند الرجال

السبب الأول لتراكم الدهون في الأرداف عند الرجال هو سبب وراثي بالتأكيد، عندما يشكو شخص من تراكم الدهون في منطقة معينة من الجسم دون عن منطقة أخرى من المؤكد أن السبب هو جيني بالدرجة الأولى، الطريقة التي يتعامل بها الجسم مع الدهون وأماكن تخزينها لا يمكن التحكم بها على الإطلاق، مثلما تواجه مشكلة تراكم الدهون في منطقة الفخذين هناك من يواجه مشكلة تراكم الدهون في منطقة البطن والكرش.

السبب الثاني هو السبب الذي أنت مسؤول عنه بشكل كامل وهو أنك من الأساس تتناول الطعام الغير صحي وبكميات كبيرة عن حاجة الجسم من الطاقة، حينها يبدأ الجسم بتحويل هذه الطاقة الفائضة عن احتياجه إلى دهون يتم تخزينها داخل الخلايا الدهنية وتتراكم دهون الفخذين بشكل مزعج.

من الممكن أن يكون ضعف الكتلة العضلية في الجسم أيضا سببا في تراكم الدهون في الأرداف والجسم بشكل عام، كلما قلت الكتلة العضلية في الجسم كلما كان معدل التمثيل الغذائي أضعف وبالتالي أصبحت هناك قابلية أكبر لتخزين الدهون والإصابة بالسمنة.

علاج تراكم الدهون في الأرداف عند الرجال

السبب في أنك غير قادر على حرق دهون الأرداف هو أنك من الأساس لا تعرف الطريقة الصحيحة للتخلص منها وتتبع بعض من الشائعات أو الخرفات التي تجعلك تبذل الكثير من الجهد دون أي نتيجة مثل المشروبات الحارقة والأدوية والمستحضرات، لكن هناك مجموعة بسيطة من الخطوات بمجرد أتباعها والصبر والالتزام سوف تختفي مشكلة الأرداف لديك.

1-خفض نسبة دهون الجسم

الخطوة الأولى والاصعب هي أن تحاول خفض دهون الجسم، لن تتخلص من مشكلة الأرداف إلا عن طريق خفض نسبة الدهون والالتزام بنظام غذائي مناسب به عجز من السعرات الحرارية، لكن لا يجب البدء بنظام غذائي قاسي بهدف التخلص من المشكلة سريعا لأنه في النهاية سوف يفشل، يجب أن تلتزم بنظام صحي متوازن، يمكنك أن تقوم بحساب احتياج جسمك للتخلص من دهون الأرداف بسهولة بدون أي أعراض جانبية من خلال حاسبة الماكروز التالية:

حاسبة الكربوهيدرات والدهون والبروتين
 

2-ممارسة تمارين الأوزان

من المهم محاولة زيادة قوة الجسم بشكل كامل والعضلات وخصوصا تمارين الأرجل لكي تستطيع زيادة قوة عضلات الفخذين والرجل بشكل كامل، تمارين الحديد والأوزان يمكنها أن تشكل فرق كبير في مظهر الفخذين، بجانب النظام الغذائي يمكنك الحصول على نتائج مرضية، يجب الاعتماد على التمارين التي تستهدف القدمين من كافة الاتجاهات مثل القرفصاء والطعن وأيضا التمارين على الأجهزة المخصصة للأرجل في صالة الجيم.

ملحوظة هامة:

حتى إن كان الهدف هو التخلص من دهون الأرداف لا يجب فقط الاعتماد على تمرين على الأرجل، يجب تمرين الجسم كاملا والجزء العلوي للحفاظ على الكتلة العضلية أثناء خسارة الوزن وأيضا الحفاظ على التناسق العضلي بين الجزء العلوي والجزء السفلي من الجسم. 

3-التمارين الهوائية "الكارديو"

التمارين الهوائية أو الكارديو من أفضل التمارين التي يمكن من خلالها حرق دهون الأرداف عند الرجال بسهولة، تمارين الكارديو هي التمارين التي تستهدف عضلة القلب وهو أي تمرين يرفع من نبضات القلب لفترة مثل الركض أو نط الحبل أو ركوب الدراجة، كل هذه التمارين ترفع من نبضات القلب وترفع من معدل الأيض الغذائي للجسم وبالتالي يزيد من سرعة حرق دهون الأرداف، من الأفضل دمج تمارين الكارديو مع تمارين الأوزان والحديد للحصول على أفضل النتائج.

مصدر الصور: freepik.com

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area