flag الولايات المتحدة الأمريكية

تمارين الستيب ما هي وكم تحرق سعرات وفوائدها

تمارين الستيب من افضل انواع التمارين الرياضية التي تساعد على حرق السعرات الحرارية، تمتاز تمارين الستيب بسهولة أدائها في أي مكان ومع ذلك تمتلك تمارين الستيب عدد كبير من الفوائد الصحية.
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

ما هي تمارين الستيب step

تمارين الستيب أو تمرين الخطوات هي احد الأساليب التدريبية التي تنتمي إلى مجموعة التمارين عالية الشدة أو عالية الكثافة، طريقة أداء التمرين سهلة وتعتمد على الخطوات وحركة الاقدام إلى الامام والخلف أو الصعود على درج بشكل متكرر وسريع بهدف رفع نبضات القلب إلى اقصى حد.

فوائد تمارين الستيب

هناك عدد من الفوائد الصحية التي يمكن ان تحصل عليها من خلال ممارستك لهذا النوع من التمارين عالية الشدة.

حرق دهون الجسم

تمرين الستيب يمكن ان نصنفه من التمارين عالية الشدة وهي التمارين التي تمتاز بقدرتها على حرق دهون الجسم بشكل مثالي وفعال، تعمل هذه التمارين على رفع معدل نبضات القلب مما يؤدي إلى زيادة معدل حرق السعرات الحرارية في الجسم وبالتالي حرق الدهون الزائدة، ولكن على كل حال المتحكم في حرق الدهون هو عدد السعرات الحرارية التي تتناولها في نظامك، لذلك ان كنت ترغب في استخدام تمارين الستيب في حرق الدهون يجب الالتزام ايضا بنظام غذائي.

تنشيط الدورة الدموية في الجسم

تمتاز تمارين الكارديو والتمارين التي تعتمد على رفع ضربات القلب انها تحسن من الدورة الدموية بشكل كبير في الجسم، الدورة الدموية مسؤولة عن توزيع الاكسجين والمغذيات إلى كافة انحاء الجسم، كلما اصبحت الدورة الدموية افضل في الجسم كلما كانت الأعضاء الحيوية في أفضل أحوالها سواء صحة القلب والرئتين والمخ.

تقوية عضلات الجسم وزيادة قوة التحمل

عند ممارسة تمارين الستيب يشارك عدد كبير من العضلات اثناء التمارين، تتحرك القدمين والاكتاف والظهر وعضلات البطن، لذلك من اهم الفوائد الصحية لتمارين الستيب هو زيادة قوة العضلات وقوة التحمل بشكل عام للجسم.

لا تحتاج إلى معدات يمكن ممارستها في أي مكان

قد يكون لدى البعض أسلوب حياة صعب للذهاب إلى الصالة الرياضية يوميا، ولكن تمارين الستيب لها ميزة وهي أنها لا تحتاج إلى أي معدات أو أي مكان مخصص لممارستها، يمكن ممارسة تمارين الستيب في أي مكان وهو ما يجعلك اكثر قدرة على الالتزام بممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.

نصائح قبل ممارسة تمارين الستيب

لكي تمارس تمارين الستيب بشكل صحيح يجب ان تحاول فرد الجسم والظهر أثناء ممارسة التمرين، في البداية قد يكون الامر اصعب قليلا لذلك يجب الحركة بشكل بطئ حتى الوصول إلى لياقة اعلى لممارسة التمرين بشكل أسرع، يجب التحكم في حركة القدمين أثناء الحركة ومحاولة توازن الجسم مع كل حركة لتجنب الوقوع وحدوث إصابات خطيرة.

كم تحرق تمارين الستيب من السعرات الحرارية؟

تمارين الستيب من التمارين عالية الشدة والتي تمتاز بكونها تمرين يحرق عدد كبير من السعرات الحرارية في وقت قليل، يمكن ان يحرق تمرين الستيب في خلال ربع ساعة فقط ما تحرقه في تمرين المشي أو الركض المتوسط العادي لمدة ساعة، ولكن بشكل عام لا يمكن تحديد عدد السعرات الحرارية التي يمكن ان تحرقها خلال ممارسة أي نوع من التمارين الرياضية، يعود السبب إلى ان هناك عدد كبير من العوامل التي يمكنها التأثير في عدد السعرات الحرارية التي يمكن لجسمك حرقها أثناء أي نوع من الحركة، منها الوزن والطول ونسبة العضلات إلى جانب العوامل الوراثية والتي يكون لها دور كبير في تحديد معدل الايض أو التمثيل الغذائي في الجسم.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area