flag الولايات المتحدة الأمريكية

تمارين الهيت كم يحرق سعرة

تمارين الهيت من أفضل التمارين الرياضية التي يمكن استخدامها لزيادة معدل حرق السعرات الحرارية في الجسم، ولكن ما هو عدد السعرات الحرارية التي يمكن ان نحرقها عن طريق ممارسة التمرين عالي الكثافة HIIT؟.
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

ما هو تمرين الهيت HIIT؟

تمرين الهيت هو عبارة عن أسلوب تدريبي وليس تمرين محدد، يمكن ممارسة أي نوع من التمارين الهوائية بطريقة الهيت، على سبيل المثال يمكن ممارسة تمرين الركض أو نط الحبل أو ركوب الدراجة بطريقة الهيت كارديو والتي تمتاز بقدرتها الهائلة على حرق عدد كبير من السعرات الحرارية.

كم سعرة حرارية يحرق تمرين الهيت كارديو؟

من الصعب معرفة عدد السعرات الحرارية التي يمكن استهلاكها في أي نوع من التمارين الرياضية وذلك لوجود عدد كبير من العوامل التي يمكن ان تكون مؤثرة في هذه العملية مثل الوزن والطول والجنس بالاضافة إلى العوامل الوراثية ومستوى شدة التمرين، ولكن يمكن وضع رقم تقريبي لعدد السعرات الحرارية التي يمكنك حرقها من خلال ممارسة تمرين الهيت كارديو هو حوالي 290 سعر حراري لشخص ما يزن 79 كيلو جرام في نصف ساعة من الكارديو، كلما ارتفع وزن الجسم كلما زاد معدل الجسم لحرق السعرات الحرارية أثناء ممارسة تمرين الهيت.

طريقة حساب عدد السعرات الحرارية المحروقة لتمرين الهيت

هناك معادلة بسيطة يمكن تطبيقها لحساب عدد السعرات الحرارية المحروق في تمرين الهيت بشكل تقريبي بناء على وزن الجسم والوقت المخصص للتمرين.

(الوزن*8*0.0175*وقت التمرين)= عدد السعرات الحرارية المستهلكة أثناء تمرين الهيت.

الطريقة الصحيحة لممارسة تمرين الهيت

تمرين الهيت هو عبارة عن تمرين يهدف إلى رفع ضربات القلب إلى اقصى حد، لذلك الأسلوب المستخدم في هذا التمرين هو زيادة معدل النشاط إلى أقصى حد لمدة زمنية ومن ثم الحصول على راحة قصيرة واعادة النشاط من جديد، ويعد هذا الأسلوب هو الأفضل لرفع معدل نبضات القلب وكثافة التمرين.

على سبيل المثال ان كنت ترغب في ممارسة تمرين الركض بأسلوب الهيت كارديو يمكنك الركض لمدة 20 ثانية بسرعة كبيرة جدا ومن ثم الحصول على راحة لمدة 10-60 ثانية ومن بعدها اعادة المجموعة من جديد، لا يوجد وقت ثابت للراحة أو لأداء التمرين يمكن زيادة أو تقليل الوقت بناء على لياقتك البدنية.

فوائد تمرين الهيت كارديو للجسم

هناك عدد كبير من الفوائد الصحية التي يمكن ان تحصل عليها من خلال ممارسة تمرين الكارديو ومنها:

  1. زيادة معدل حرق الدهون في الجسم.
  2. تقوية عضلات الجسم بشكل عام.
  3. زيادة قدرة الجسم على التحمل.
  4. تحسين الدورة الدموية في الجسم وتدفق الاكسجين.
  5. تحسين قدرة الجهاز التنفسي.
  6. تحسين صحة القلب والأوعية الدموية.
  7. الحماية من الاصابة بمرض السكري.
  8. تحسين الأداء الرياضي بشكل عام.
  9. شد الجسم والترهلات.
حاسبة السعرات الحرارية التي تحرق في كل نشاط

 

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area