الولايات المتحدة الأمريكية

تمارين يومية صباحية مهمة للنشاط البدني

القيام بالتمارين في الصباح يساعدك في كسب اللياقة البدنية وتعزيز النشاط ويعود بالفائدة على صحتك، وتحفز هذه التمارين الجسم لاستهلاك كمية من الطاقة بحيث يؤثر هذا النشاط بشكل طبيعي وصحي على القلب والمجاري التنفسية.
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

فوائد تمارين الصباح

  • تقليل احتمالك بالتوتر والعصبية خلال اليوم.
  • تنمّي الشعور بثقة النفس والسعادة وتحسن عمل الخلايا الدماغية.
  • تعطيك الشعور بالقوة والقدرة على انجاز النشاطات والمجهودات الحركية والعضلية بسهولة خلال اليوم.
  • الوقاية من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم.
  • تسهّل عملية الهضم وتقلل الإصابة بالإمساك.
  • تقوّي الجسم والعضلات بشكل عام وتزيد من قدرة الاحتمال وتحسّن المناعة.

المشي

تعد رياضة المشي من أهم وأسهل أنواع الرياضات التي من الممكن أن تمارسها في الصباح، بغض النظر عن عمرك وطبيعة لياقتك البدنية، وتساعدك على حرق الدهون بسهولة، بالإضافة إلى أنّها تساعد على الحماية من العديد من الأمراض، كما تعالج صعوبة النوم، وتجعل الشخص يشعر بالنشاط والحيوية، والتخلص من التوتر والقلق، وترفع من مستوى الطاقة الذهنية والذكاء و التركيز.

احرص على أن يكون ظهرك مستقيما ورأسك مرفوعاً واجعل أكتافك موجهة للخلف دون الضغط عليها.

تمرين صعود السلم بالدمبل

قف بالقرب من السلم وقم بحمل دمبل بوزن 2-5 كيلوجرام في كل يد ثم ابدأ في صعود السلم مع ثني أحد الذراعين في كل مرة أثناء صعودك السلّم. يمكنك تحديد سرعة الصعود وفقاً لقدرتك وقم بزيادة الأوزان كلما شعرت بزيادة قوة عضلات الذراعين. كرّر هذا التمرين 5-10 مرات.

تمارين القرفصاء

في هذا التمرين قم بمدّ الذراعين للأعلى واضغط على الفخذين والمعدة ومن ثم أداء القرفصاء صعوداً ونزولاً مع المحافظة على استقامة الظهر، كما يمكن حمل دمبل بشكل أفقي وتأدية القرفصاء، وهناك طريقة أخرى وهي ثني القدم للخلف على الأرض وإبقاء القدم الثانية مستقيمة مع حمل دمبل في كلتا اليدين.

تمارين التمدد (الإطالة)

قف على ساق واحدة وقم بثني الساق الأخرى وامسكها بإحدى يديك، ويمكنك استخدام الجدار لتستند عليه باليد الاخرى في حال احتجت ذلك في تحقيق التوزان في هذا التمرين وكرّر هذا التمرين لساقيك الإثنين كل منهما على حدة لمدة 30 ثانية.

ويمكنك أيضاً أن تقوم بإرجاع الكتفين والذراعين للخلف، مع تمددهما بأقصى قدر والاستمرار على هذا الوضع لمدة دقيقة على الأقل، وهي أحد التمارين التي تساعد على زيادة القوة والمرونة، وتحسّن من قوة مفاصل الكتفين، مع زيادة عضلات الظهر والتخفيف من التوتر والألم.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area