الولايات المتحدة الأمريكية

تمزق العضلات وعلاجها للاعب كمال الأجسام

هل إستيقظت غير قادر على تحريك عضلاتك من شدة الألم بعد يوم من تمارين الأرجل او البايسبس في النادي؟ تسمى هذه الحالة بتمزق العضلاتوسوف نتعرف في بقية هذا المقال على ماهيتها وكيفية علاجها.
2 دقائق قراءة
شارك المقال على :

لماذا يحدث تمزق للعضلات؟

تحدث تمزقات العضلات عند ممارستك للتمارين لأول مرة حيث يقوم تقوم العضلات بإرسال إشارات عصبية للدماغ كتعبير عن حدوث جهد غير طبيعي بواسطة العضلة فيستجيب لها الدماغ بجعلك تشعر بالألم تنبيهاً لك أن هنالك أمر غريب يحدث في جسمك. وتحدث أيضاً تمزقات العضلات عند ممارستك لتمارين عالية الشدة مما ينتج عن تمزق أنسِجتك العضلية بصورة كبيرة.

كيف تتمزق العضلات؟

عند بذل مجهود على العضلة تحدث تمزقات صغيرة micro-tears في الأنسجة العضلية مما يسبب التهابات في العضلة نفسها. بعض العضلات تكون فيها فرص الإصابة بالتمزقات كبيرة نتيجة لطريقة عملها كتمرين عضلات الأرجل حيث يكون الإجهاد المسلط على العضلة طولياً فيشبه ذلك شد الحبل من جهتين فيكون من السهل حدوث تمزقات في النسيج العضلي.

علاج تمزق العضلات

هنالك العديد من الطرق التي يمكن بواسطتها علاج وتخفيف العضلات منها تدليك المنطقة المصابة بالتمزق العضلي حيث يساعد ذلك على تحريك الدم والسوائل في الجسم لتصل إلى العضلات وبالتالي تسريع عملية استشفاء العضلة. وفيما يلي قائمة بالطرق التي يمكنك استخدامها لمعالجة التمزقات.

  • التدليك باستخدام الفوم رولر foam roller
  • الاستحمام بملح أبسوم Epsom salt.
  • التبديل السريع في درجة حرارة الماء عند الاستحمام.
  • زيادة معدل استهلاك البروتين.
  • مكملات حمض omega-3

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area