flag الولايات المتحدة الأمريكية

تناول البروتين بدون رياضة

هل يمكن أن يكون استخدام مكملات البروتين بدون ممارسة أي نوع من التمارين الرياضية له أي أثار جانبية أو أضرار على الصحة العامة؟. 
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

تناول البروتين بدون رياضة

مكملات البروتين هي عبارة عن مكمل غذائي يتم استخدامه في نظامك لكي تكمل احتياج جسمك من البروتين، تم صناعة مكملات البروتين عن طريق مصادر طبيعية تماما مثل بروتين الحليب وبروتين البيض واللحم وأيضا مصادر البروتين النباتية المختلفة مثل بروتين القنب أو بروتين الصويا والبازلاء.

استخدام مكملات البروتين في الشائع يكون من طرف الرياضيين لمساعدتهم على بناء المزيد من العضلات وسد احتياجهم الذي يكون مرتفع مقارنة بشخص غير عادي من خلال مكملات البروتين نظرا لأن البعض يمكن أن يواجه صعوبة في تناول كميات كبيرة من الطعام.

إن كنت لا تمارس أي نوع من التمارين الرياضية من الممكن أن تستمر في استخدام مكملات البروتين في نظامك اليومي، يحاكي مسحوق البروتين القيمة الغذائية التي تحصل عليها من الطعام، لذلك تناول البروتين على شكل مسحوق يساوي تناول البيض أو صدور الدجاج أو الأسماك.

فوائد تناول البروتين بدون رياضة

من الممكن أن يكون تناول مكملات البروتين في نظامك اليومي بدون رياضة مفيد فقط في حالة أنك لا تستطيع الحصول على احتياجك الطبيعي يوميا من البروتين من خلال الطعام، هنا سيكون من الجيد والصحي أكمال حاجتك اليومية من خلال مكمل البروتين.

أضرار تناول البروتين بدون رياضة

يمكن أن يكون تناول مكملات البروتين في نظامك اليومي بدون ممارسة أي نوع من التمارين الرياضية خطير على الجسم، السبب هو أنك بدون رياضة لن تحتاج نفس كمية البروتين اليومية التي يحتاجها الرياضيون، لذلك من الممكن أن يسبب استخدام مكملات البروتين مشكلة لسهولة استهلاكه مقارنة بالطعام، قد تمد جسمك بكميات كبيرة جدا من البروتين قد تسبب أعراض جانبية مستقبلا أو زيادة الوزن.

الطريقة الصحيحة لاستخدام مكملات البروتين في نظامك الغذائي بدون أي مشكلة هي أن تقوم بحساب احتياجك يوميا من البروتين، يمكنك استخدام الحاسبة الرياضية المخصصة لحساب احتياج الجسم من البروتين لمعرفة احتياجك، مع إمكانية تحديد مستوى نشاطك اليومي إن كنت لا تمارس أي رياضة أو تمارس القليل فقط من النشاط البدني على مدار الأسبوع.

حاسبة البروتين
 

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area