الولايات المتحدة الأمريكية

تنشيف الجسم من الماء لإظهار عضلات البطن

يمثل وزن الماء مشكلة كبيرة ويمكن أن تفسد جهودك التي تبذلها لبناء جسم رائع ونحن معك الآن لنساعدك على التخلص من مشكلة المياه المخزنة داخل الجسم.
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الناس تذهب للصالة الرياضية وتبدأ برنامج التدريب, وقد يوجه الأطباء بعض الأشخاص للذهاب إلى الجيم من أجل فقدان الوزن، في حين يريد البعض الآخر أن يتمرن من أجل بناء العضلات وإبراز عضلات البطن وإذا كنت من المجموعة التي تريد إظهار عضلات البطن فأنت في المكان الصحيح لأننا سوف نقدم إليك بعض النصائح التي سوف تفيدك في هذا المقال.

لا تتناول الكثير من الصوديوم

إذ كنت معتاد على تناول الكثير من الأطعمة المالحة مثل رقائق البطاطس واللحوم المعبأة والأطعمة المعلبة فمن المحتمل أنك تستهلك كمية من الملح أكبر من التي يحتاجها جسمك، وفقاً لمنظمة الغذاء والدواء فإن أقصى حد من الملح يمكن أن تتناوله يومياً هو 2300 ملليغرام.

وهذه الأيام للأسف يتناول الناس ملح أكثر بكثير مما يحتاجه الجسم  وكل ذلك الملح يجعل الجسم يخزن الماء داخله بسبب الزيادة في كميات الصوديوم التي تتناولها.

 إذا كنت بحاجة إلى الحد من تناول الصوديوم فقم بالاهتمام بتناول الفواكه والخضروات الطازجة واللحوم الخالية من الدهن، وعند شراء الأطعمة الجاهزة تحقق من الملصق الموجود عليها لتعرف محتوى الصوديوم فإذا كان عالية جداً ففكر في شراء منتج آخر قليل الصوديوم.

شرب المزيد من الماء

على الرغم من أنك قد تعتقد أن شرب الكثير من المياه قد يزيد من كمية المياه المختزنة في جسمك إلا أن الأمر غير هذا لأن تناولك لكميات كبيرة من المياه مع نظام غذائي قليل الصوديوم سوف يساعدك كثيراً في فقدان المياه المُختزنة بجسمك فحاول أن تقلل الصوديوم في غذائك وأن تشرب جالون من المياه بشكل يومي.

تناول مدرات البول الطبيعية

مدرات البول هي مواد تسمح للجسم بإخراج الأملاح والمياه بكميات أكبر عن طريق زيادة إفراز البول، وهناك مدرات البول الصناعية والكيميائية ولكن الطبيعة بها بعض مدرات البول الفعالة جدا مثل الأطعمة الأتية: الهليون وعصير التوت البري وعشب الهندباء والقسط الهندي فكلها مدرات بول قوية وطبيعية حاول أن تدرج إحدى هذه المواد في يومك.

لا تتناول الكحوليات

الكحول يمكن أن يساهم في زيادة الوزن الزائد من الماء وقد يؤدي شرب الكحول إلى أنواع خفيفة من الجفاف وبالتالي تشعر بالعطش أكثر ويختزن جسمك المياه، وسيستمر تخزين هذا الماء حتى تستهلك كميات كبيرة جداً من الماء يتم اختزانها.

لا تتناول كميات كبيرة من الكاربوهيدرات

يتم تخزين الكربوهيدرات الزائدة في صورة جليكوجين في الجسم ولكي يخزن الجسم الجليكوجين فإنه يحتاج إلى الماء، وإذا كنت قد سبق لك اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات أو بدأت إتباع نظام غذائي يتطلب منك تقليل كمية الكربوهيدرات وقد لاحظت فقدان الوزن بسرعة في بداية اتباعك للنظام الغذائي، فمعظم الوزن المفقود في المراحل الأولية هو وزن الماء الزائد الذي خسرته.

كما يقلل تناول القليل من الكربوهيدرات أيضاً من كمية الجليكوجين المخزنة في الجسم وعندما ينخفض الجليكوجين تُخرِج كليتك المياه الزائدة وهذا يتم عن طريق تناول كميات قليلة من الأرز والمكرونة والعيش والنشويات عموماً واستبدالها بالخضروات.

إذا اتبعت هذه النصائح فسوف تفقد المياه المختزنة في جسمك سريعاً وكذلك سوف تظهر عضلاتك بشكل أكثر جمالية وبالتالي ستظهر عضلات البطن لديك.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area