الولايات المتحدة الأمريكية

ثلاثة قوانين رئيسية في الفتنس وكمال الأجسام

في بداية رحلة بناء العضلات الخاصة بك في لعبةكمال الأجسام، قد تعتقد أن الحصول على النتائج أسهل مما يمكن وذلك بسحب ودفع بعضالأوزان فقط لاغير، ولكن الواقع غير ذلك! لماذا؟
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

على الرغم من أنه لا يوجد شئ سهل في لعبة كمال الأجسام بداية من فقدان الدهون إلى بناء العضلات إلا أن الأمر ليس معقداً للغاية، لذلك عليك معرفة قوانين اللعبة قبل كبس زر الإنطلاق، وهنا في هذا المقال ثلاثة قوانين رئيسية لا يمكن التخلي عنها كي تحقق ما تتمنى من لعبة كمال الأجسام

القانون الأول: تحديد نقطة البداية

أين أنت الآن، إلى أين أنت ذاهب، وكيف أنت ذاهب للوصول الى هناك؟ هذه الأسئلة البسيطة يجب أن يتم الرد عليها قبل أن تبدأ بالنزول إلى صالة النادي الرياضي أو اللياقة البدنية وتنطلق في اللعب.

يجب عليك جمع المعلومات أولاً حول الوزن الحالي والدهون في الجسم ومستوى الأداء، هذه سوف تكون خط البداية الخاص بك لتصبح لعبة كمال الأجسام أكثر وضوحاً بالنسبة لك.

معرفة أين أنت الآن سيجعل التخطيط لأهداف اللياقة البدنية الخاصة بك أسهل بكثير وتحقيق تلك الأهداف أكثر احتمالا من ذي قبل.

حاسبة السعرات الحرارية

القانون الثاني: لا تتوقف وتابع السير

الثقة والإرادة والاستمرارية من أهم مبادئ هذا القانون، بالمداومة على التدريبات والقيام بها بكل ثقة وقوة يجعلك تصل إلى هدفك من لعبة كمال الأجسام، فتذكر الأمر ليس سهلاً ولكنه ليس معقداً كذلك ببساطة اللعبة بأكملها بين يديدك. إبدأ بشكل صحيح وأستمر ستصل حتماً إلى نقطة النجاح.

القانون الثالث: الغذاء السليم في العضلة السليمة

دائماً ما نجد أن لعبة كمال الأجسام تقترن بالغذاء الصحي، فجسد رياضي متناسق و كتلة عضلية لا مثيل لها لا يقترن بهم وجبات سريعة وغذاء غير صحي مليء بالدهون المشبعة الضارة للجسم ككل.

تناول البروتينات والفيتامينات والكربوهيدرات بكميات محددة تساعد على تزويد الجسم بسعرات حرارية تكفي لما يبذله لاعب كمال الأجسام من جهد في التمرينات وهو المطلوب في هذا القانون.

أما عن القانون الرابع فهو متروك لك تعلق به لنا في مربع التعليقات التي لا يزال فارغاً ينتظر تعليقكك الذي يعطينا المزيد من الخبرة والثقافة حول لعبة كمال الأجسام، وكذلك لا تنسي أن تخبرنا عن رأيك في مقال اليوم الذي تحدث عن أهم ثلاثة قوانين لا يمكن التخلي عنها مهما حدث في لعبة كمال الأجسام ليصل اللاعب لجسم رياضي متناسق لا مثيل له.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area