flag الولايات المتحدة الأمريكية

حبوب جلوكومانان للتخسيس

حبوب الجلوكومانان هي أسهل وأسرع وسيلة لخسارة الوزن، ولكن هل تعتبر حبوب جلوكومانان من الحبوب الآمنة والتي يمكن استخدامها بدون أي آثار جانبية محتملة؟. 
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

حبوب جلوكومانان للتخسيس

هناك عدة أدوية ومستحضرات طبية يتم التسويق لها كونها من أسهل وأسرع الطرق للتخسيس وخسارة الوزن، بعض هذه الأدوية غير حقيقي أو يمتلك أثار جانبية خطيرة، جلوكومانان هو أحد أشهر الأدوية في وقتنا الحالي التي لها أثر على خسارة الوزن والتخسيس السريع، تتكون حبوب جلوكومانان من مواد طبيعية تماما فهي مكونة في الأساس من جذور نبات الكونجاك.

فوائد حبوب جلوكومانان للجسم

هناك مجموعة من الفوائد التي يمكنك الحصول عليها من خلال استخدام حبوب جلوكومانان في نظامك الغذائي.

1- زيادة الإحساس بالشبع

الفائدة الأهم على الإطلاق التي تدعو لاستخدام جلوكومانان في نظامك اليومي هو أنها تساهم بشكل ملحوظ في خفض مستويات الشهية، السبب هو أن جلوكومانان في الأساس هو ألياف طبيعية وبالتالي عند تناولها تدخل إلى المعدة مع الطعام وتأخذ حيز كبير، السبب هو قدرة الألياف على امتصاص كمية كبيرة من الماء وبالتالي تقلل من رغبتك في تناول الطعام.

على جانب أخر تؤدي حبوب جلوكومانان إلى تأخير عملية هضم وامتصاص الطعام وانتقالة من المعدة إلى الأمعاء وبالتالي تزيد من إحساس الشبع لفترات طويلة وبالتالي تناول الطعام بكميات أقل وتجنب أحساس الرغبة في تناول وجبات خفيفة على مدار اليوم.

2- التحكم في مستويات سكر الدم

بسبب وجود نسبة جيدة من الألياف في حبوب جلوكومانان فهي تؤدي في النهاية إلى تأخير عملية امتصاص السكر وبالتالي إفراز كميات أقل ومتوازنة من الأنسولين والتحكم في سكر الدم بشكل ملحوظ، في الأساس الأطعمة التي ترفع من سكر الدم تكون قليلة الألياف الغذائية، بالتالي عند استخدام جلوكومانان مع هذه الأصناف يمكن التحكم بشكل كبير في أثرها السلبي على الجسم وارتفاع سكر الدم الهائل والسريع والذي يمثل مخاطر عديدة منها الإصابة بمقاومة الأنسولين ومن ثم السكري من النوع الثاني، كما أن أرتفاع سكر الدم بشكل كبير وسريع يؤدي إلى زيادة أحساس الجوع سريعا وزيادة الرغبة في تناول الطعام وخصوصا الوجبات الغنية بالدهون والسكريات.

3- خفض مستويات الكوليسترول الضار LDL

هناك نوعين من الكوليسترول في الجسم أحدهم ضار وهو LDL وأحدهم هام ومفيد للجسم وهو HDL، من أهم فوائد حبوب جلوكومانان للتنحيف هو أنها تساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار مع الحفاظ على المستويات الطبيعية من الكوليسترول الجيد وهو ما ينعكس أثره على صحة القلب والشرايين والصحة العامة للجسم بشكل إيجابي.

4- علاج الإمساك في الرجيم

في أي رجيم هناك مجموعة من المشاكل المتكررة بين أغلب الأشخاص ومن هذه المشاكل هي مشكلة الإمساك المتكررة حين أتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، السبب هو أن البعض لا يعطي أهتمام كبير لنسبة الألياف اليومية التي يحصلون عليها وهو ما يسبب في النهاية مشكلة الإمساك، يمكن بسهولة من خلال استخدام حبوب جلوكومانان التخلص من هذه المشكلة.

أضرار حبوب جلوكومانان لحرق الدهون

لا يوجد أضرار خطيرة أو متعددة لحبوب جلوكومانان لأنها في الأساس لا تحتوي على أي مواد خطيرة فهي مكونة من جذور نبات طبيعي، ولكن في حالة الإفراط في استخدامها يمكن أن تسبب مشكلة انتفاخ البطن أو الإسهال، لذلك لا يجب تخطي الكمية اليومية الموصى بها.

النسبة الموصى بها يوميا من حبوب جلوكومانان

لخسارة الوزن ينصح باستخدام حبوب جلوكومانان قبل الوجبات الرئيسية بمعدل حبة واحدة فقط لمدة ربع ساعة أو نصف ساعة قبل الوجبة لكي يبدأ مفعول الألياف في امتصاص الماء في المعدة وبالتالي عدم تناول كميات كبيرة من الطعام في الوجبة.

ملحوظة هامة:

لا يجب استخدام حبوب جلوكومانان للتخسيس في أوقات الحمل والرضاعة أو للأطفال أو في حالة الإصابة بأي نوع من الأمراض، يجب على كل حال قبل استخدام أي دواء أو مستحضر لخسارة الوزن استشارة الطبيب.

مصدر الصور: freepik.com

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area