الولايات المتحدة الأمريكية

حارق الدهون Phen375

يعد حارق الدهون Phen375 إحدى أفضل المكملات الحارقة للدهون،  وفاعليته في تقليل من قدرة الجسم على تخزين الدهون،حيث يزيد من معدل الاستقلاب لحرق الدهون خاصة أثناء التمارين الرياضية، فكيف يعمل؟ وما هي أضرار Phen375؟
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

ما هو Phen375؟

هي مادة تشبه الفينترامين والذي كان يوصف سابقاً لتخفيض الوزن، ويعد مثبطاً للشهية وحارقاً للدهون، ولكن لديه العديد من الآثار الجانبية، ويمكن شراؤه بدون وصفة طبية.

كيف يعمل Phen375 ؟

أثبتت الدراسات أنَّ هذا المركب يزيد من معدل الاستقلاب، لذا يعدّ منشطاً  ومقللاً للشهية، وذلك بسبب احتوائه عدة مكونات أهمها الكارنيتين وبيكولينات الكروميوم، وهذه المكونات تعد مشابهة في عملها لعمل الناقل العصبي "النورأدرينالين" والذي يعد مسؤولاً عن رد فعل المواجهة عند الإنسان محرراً الغلكوز ويزيد من معدل ضربات القلب ومعدل الاستقلاب، وهذا التزايد في غلكوز الجسم يسبب قلة في الشهية بسبب اعتقاد الجسم بأنَّه ممتلئاً، كما يقلل هذا من إنتاج الدهون وزيادة حرقها.

ما هي مكونات حبوب Phen375 ؟

مركب إل-كارنتين L-Carnitine حيث يساعد هذا المركب على نقل الأحماض الدسمة الحرة لداخل الخلايا ليتم لاحقاً استقلابها، كما يساعد على إطلاق الدهون المخزنة إلى مجرى الدم كمصدر للطاقة، مما يجعل الجسم يحرق الدهون المتواجدة بشكل أسهل.

بيكولينات الكروم الثلاثي Chromium Picolinate: ويعد مركباً كيميائياً يمكن أن يوجد بشكل مكمل غذائي مستقل لمرضى السكري نمط 2، وأثبتت الأبحاث فعاليته في خفض الوزن وضبط الشهية.

النارنج Citrus Aurantium: وهو مركب يتواجد في أحد أنواع الليمون المر، ويعزز من عملية استقلاب الدهون وتزداد فعاليته بمشاركته مع الكافيين.

الكافيين Caffeine: والذي يساعد في خداع دماغك بأن الجسم ممتلئ مما يسمح للجسم بحرق المزيد من الدهون كمصدر للطاقة عند حاجته إليها، ويساعد في إنقاص مدخول الطعام لجسمك كونه سيقلل الشعور بالجوع.

كما أنه يوجد مكونات أخرى في هذه الحبوب مثل الكابسيسين هو مركب موجود بشكل طبيعي في الفليفلة، حيث يزيد تدفق الدم في الأنسجة الدهنية ويساعد في تخفيض الوزن، وكذلك مركب كربونات الكالسيوم والتي يمنع خسارة الكتلة العضلية، كما يلعب الكالسيوم دوراً مهماً في عملية حرق الدهون.

ما هي الآثار الجانبية لحارق الدهون Phen375؟

إن لجميع المكملات الخاصة بحرق الدهون آثار جانبية، ولكن تعدّ حبوب Phen375 أقل آثاراً جانبية بينها، وبشكل عام لا يُنصح باستخدامها لفترة طويلة حيث يكفي لمدة شهرين، وتحدث هذه الآثار بعد حوالي يومين من تناولها.

من أهم الآثار الجانبية ل Phen375 : الشعور بالدوخة، وارتفاع ضغط الدم ومعدل القلب، وتغير شكل البراز، كما قد تسبب اضطرابات في النوم بسبب احتوائها على منبّهات مثل الكافيين،

جرعات Phen375 المناسبة

لا تأخذ أكثر من حبتين من حارق الدهون Phen37 في اليوم وحتى لو نسيت تناول إحدى الحبتين لا تضاعف الجرعة، ويوصى بتناولها قبل حوالي 4-5 ساعات من وقت النوم.

ويمنع استخدام حبوب Phen375 عند النساء الحوامل والمرضعات ومرضى السكري أو لمن يعاني مشاكل صحية في القلب.

يؤدي استخدام هذه الحبوب إلى خسارة 1.5 - 2.5 كغم في الأسبوع، ولدى العديد من الناس تجارب ناجحة في استخدامه بشرط احترام الجرعة، والحفاظ على نظام غذائي ورياضي متوازن.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area