flag الولايات المتحدة الأمريكية

دليلك الشامل لكرياتين أوبتيموم 2500

العديد من لاعبي كمال الأجسام يفضلون تناول مكملات الكرياتين الخاصة بشركة Optimum Nutrition  دوناً عن باقي الشركات الأخرى  وتم إصدار منتج جديد تحت إسم 2500 caps ولكن هل فعلاً هذا النوع من الكرياتين يستحق التجربة؟.
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

هل يستحق كرياتين أوبتيموم الشراء؟

الكرياتين هو مكمل غذائي تم إستخدامه بواسطة لاعبي كمال أجسام وخضع المكمل للعديد من الدراسات وثبت فعاليته مراراً وتكراراً.

مما دفع الكثير من الشركات لإنتاج أنواع مختلفة من الكرياتين ومن بينهم الشركة الرائدة في صناعة المكملات Optimum Nutrition وقامت بصناعة مكمل الكرياتين في كبسولات بدلاً من باودر وذلك تجنباً للكثير من المشاكل التي تواجه لاعبي كمال الأجسام عند استخدامهم للكرياتين العادي ولهذا يستحق مكمل كبسولات الكرياتين من أوبتيموم نيوتريشن الشراء وبجدارة.

ما هو نوع الكرياتين الموجود في هذا المنتج؟

إستخدمت شركة  Optimum Nutrition كرياتين مونوهيدرات في صناعة هذا المنتج وهو كرياتين نقي وفعال وسريع الإمتصاص.

والكرياتين من أهم المكملات التي سوف تحتاج إليها خلال رحلتك في لعبة كمال الأجسام لذا فأنت بحاجة إلى نوع سهل التناول وكذلك سريع وجيد المفعول.

ما هي فعالية كرياتين  2500 Caps؟

مثل باقي منتجات شركة  Optimum Nutrition هذا المنتج فعال  بشكل كبير فهذا المنتج يستطيع أن يرفع كفائة تدريبك بنسبة تصل إلى 15%، الكرياتين يخزن داخل العضلات في صورة فوسفات الكرياتين والذي يساعدك في تكوين جزيئات الطاقة ATP والتي تمدك بالطاقة خلال التمرين وكذلك يُعيد الكرياتين جزيئات الطاقة المستهلكة ADP إلى جزيئات طاقة جديدة غير مستهلكة وهكذا تستمر الطاقة معك طول التمرين كما أن الكرياتين يساعدك على التركيز وتحسين وظائف المخ بشكل كبير وكذلك منتجات الكرياتين لها العديد من الوظائف الأخرى، مثل أنها تزيد من معدل إفراز هرمون التيستوستيرون وهو من أهم الهرمونات اللازمة لبناء العضلات وكذلك من أهم الهرمونات التي تحتاج إليها من أجل إمدادك الطاقة خلال التدريب وكذلك حرق وفقدان الدهون.

ما هي مميزات كرياتين  2500 caps؟

 عندما بدأت شركات المكملات في صناعة منتجات الكرياتين واجه العديد من المستخدمين عدة مشاكل مثل عدم الذوبان والطعم السيئ

وعند وضع منتجات الكرياتين في كبسولات فإن هذه المشاكل قد إنقضت تماماً فأصبحت لا تبالي إذا كان الكرياتين يذوب في المياه أم لا وكذلك لا تبالي بطعم الكرياتين فهو موجود بداخل كبسولات أي أنك لا تحتاج لإذابة الكرياتين ولا تحتاج إلى معرفة ما هو طعم الكرياتين.

ما هو أفضل وقت لتناول الكرياتين؟

لا يوجد وقت مفضل لتناول الكرياتين فإن الكرياتين الذي تستخدمه من أجل إمدادك بالطاقة في التمرين هو الكرياتين المُخزن بالفعل داخل العضلات فلا فرق إذا تناولته قبل التمرين أم بعده أو في بداية اليوم أو نهايته.

ماذا يجب أن أفعل خلال فترة تناول الكرياتين؟

خلال الفترة التي تتناول فيها الكرياتين يجب أن تتناول كميات كبيرة من المياه وذلك لأن الكرياتين يقوم بتخزين السوائل بالعضلات مما يجعلك أكثر عرضة للجفاف وكذلك ينبغي أن تهتم بتناول الحمضيات من أجل تحسين وظيفة الكليتين.

ما هي جرعات كرياتين 2500 caps؟

كما هو واضح من أسم المكمل فإن الكبسولة الواحدة منه تحتوي على 2500 ملليغرام من الكرياتين وهذا يجعل الجرعة اليومية منه كبسولتين ويمكنك تناولهم معاً أو تقسيمهم على اليوم، كما تحتوي العبوة على 100 جرعة يومية.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area