الولايات المتحدة الأمريكية
صحتكم أولا: نظرا لانتشار جائحة الكورونا في العالم ننصحكم بعدم الإختلاط والإلتزام بالمنزل، نتمنى لكم ولأحبتكم وللعالم الصحة والعافية

سبب عدم الإكثار من تناول صفار البيض للاعب كمال الأجسام

واحدة من أكثر الأجزاء المزعجة حول لعبة كمالالأجسام هو سماع الناس يرمون صفار البيض بعيداً وتناول البياض فقط .. فبرايك لماذايفعلون ذلك؟
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

إن صفار البيض مصدر غذائي رائع لجسم الإنسان العادي، ولكن بالنسبة للاعب كمال الأجسام فإن الوضع سيختلف قليلاً وذلك بعد معرفتك للأسباب التاية:

  1. اتباع نظام غذائي منخفض الدهون يعني انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون. يحتاج لاعب كمال الأجسام إلى تناول الدهون، بما في ذلك الدهون غير المشبعة من اللحوم وبياض البيض، لزيادة مستويات هرمون تستوستيرون الخاص به.
  2. الكوليسترول يعزز المزيد من نمو العضلات، وتجد الكثير من الكوليسترول في بياض البيض وليس الصفار، فالكوليسترول هو مقدمة لهرمون التستوستيرون النشط.
  3. فقدان نصف البروتين من البيض عندما تأكل صفار البيض.
  4. صفار البيض يحتوي على 90٪ من الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون والأحماض الدهنية الأساسية، وذلك يضر الجسم لأن الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون يتم تخزينها في الكبد والأنسجة الدهنية ويتم التخلص منها ببطء أكثر بكثير من الفيتامينات الذائبة في الماء.

لماذا بياض البيض هو أفضل الغذاء لبناء الجسم للاعب كمال الأجسام ؟

لزيادة نمو العضلات تنصح بتناول بياض البيض يومياً، فالبيض هو من أكثر الأطعمة تنوعا والتي تتوفر بسهولة، كما أن قيمته الغذائية عالية جدا كما هو متاح في الدجاج واللحوم. إذا كنت ترغب في بناء العضلات فبياض البيض سوف يكون الغذاء الكامل الذي يجب عليك تناوله يوميا. يمكنك أن تأكل بياض بيضة يومياً.

البياض يحتوي على 3 جرام من البروتين. كما أنه يحتوي علي فيتامينات متعددة مثل فيتامين A، D، E، B6، و B12. بالإضافة إلى المعادن مثل الكالسيوم والزنك والحديد والسيلينيوم. كما أنه يحتوي على الأحماض الأمينية الكاملة التي هي مهمة لاستعادة العضلات نموها بطريقة سليمة.

وأنه لأمر جيد أن نعرف أنه يحتوي على الدهون الغذائية مثل أوميغا 3 و أوميغا 6 الذي يدعم تطوير الخلايا. في بعض الأحيان يقال أن تناول البيض بكثرة ضار بسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم. ولكن الحقيقة هي أن بياض بيضة كاملة تحتوي على 200 ملغ من الكوليسترول في حين يمكنك تناول ما يصل إلى 300 ملغ من الكولسترول يومياً وذلك لأن هذا الكوليسترول ليس الكوليسترول السيئ. البيض يحتوي على الكولسترول الجيد الذي يساعد على الحد من الكوليسترول السيئ في الجسم.

في نهاية المقال وكالعادة ننتظر تعليقك حول المقال ورايك فيه في الأسفل في مربع التعليقات المخصص لذلك، فإن تواصلك معنا يسعدنا ويزيد من العلم والثقافة بين لاعبي كمال الاجسام والرياضيين.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area