لديك سؤال أو إستفسار؟ إسأل الكوتش
الولايات المتحدة الأمريكية

سترونج باي زومبا ماهي، وما فوائدها؟

إن الشعبية التي نالتها سترونج باي زومبا والتي تعتبر نوع من رياضات الزومبا التي تعتمد على القتال الى حد ما، تدور حول الشعور الرائع الذي ستشعر به أثناء التمرين مع الاستمتاع بالموسيقى وازدهار طاقتك في كل مرة تنفذ التمرين.
5 دقائق قراءة
شارك المقال على :

يتم تنفيذ سترونج باي زومبا بواسطة موسيقى حيوية تم اختيارها خصيصاً مع سلسلة من التحركات والإيقاعات تشمل:  الركبتين واليدين مع القفز والقرفصاء والركل وتنقسم إلى فصول بداية بالإحماء ومن ثم الانتقال لتطبيق الحركات، وفيما يلي أهمية سترونج باي زومبا وأبرز فوائدها.

فوائد سترونج باي زومبا بشكل عام

قد تجد تمرين سترونج باي زومبا تمرين صعب ومجهد للغاية ولكنك ستستمتع به بكل تأكيد.

  • يعتبر سترونج باي زومبا تمرين رائع لمساعدتك في الوصول الى أهداف إنقاص الوزن بشكل أسرع وبناء الكتلة العضلية وزيادة القوة والمحافظة على صحة القلب
  • كما يمكن أن يساعد في زيادة مستويات الطاقة لديك، وتنظيم التمثيل الغذائي الخاص بك
  • يعتبر مناسب لجميع الأشخاص بالنسبة لمستويات اللياقة البدنية
  • يساعدك على بناء القدرة على التحمل وزيادة قدرة التحمل لدى عضلاتك، هذه الزيادة تؤدي الى تحسين في كثافة تمارينك وتحقيق أهدافك بشكل أسرع.

الاستراتيجية التي يتبعها تمرين سترونج باي زومبا

يعتمد تمرين سترونج باي زومبا على استراتيجية تهدف إلى تمرين القلب والأوعية الدموية، والتي تكون على شكل تمرينات مكثفة مع فواصل زمنية قصيرة، مما يعني أنك ستبذل جهدك بنسبة 100٪ تليها فترة راحة قصيرة، هذه الاستراتيجية أثبتت نفسها كطريقة سائدة للسيطرة على السمنة.  بالإضافة الى فوائد عديدة أبرزها:

1. صحة القلب

تمارين سترونج باي زومبا مفيدة جداً لصحة القلب، ستلاحظ التحسن المذهل حرفياً لصحة قلبك، عند اتباع تمارين سترونج باي زومبا وذلك حسب دراسة أجرتها مجلة علم الوظائف والأعضاء، إذ وجدت أن الأشخاص الذين يقومون بتمارين ذات استراتيجية تمارين كثيفة مع فواصل قصيرة ومن ضمنها سترونج باي زومبا لمدة ثمان أسابيع أصبحت قدرتهم على ركوب الدراجة الهوائية مضاعفة.

2. سترونج باي زومبا وفقدان الوزن 

أظهرت الدراسات أن كلاً من تمارين كمال الأجسام وتمارين سترونج باي زومبا تسمح لك بالحفاظ على الكتلة العضلية المكتسبة مع ضمان فقدان الوزن الذي يأتي من مخازن الدهون.

3. زيادة الأيض

معظم الأشخاص الذين يمارسون الرياضة أو يتبعون نظام غذائي معين يهدفون لزيادة معدل الأيض لديهم أي زيادة التمثيل الغذائي، رياضة سترونج باي زومبا تحفز إنتاج هرمون النمو ليصل إلى 450٪ ليوم كامل بعد التمرين المكثف.

4. مكافحة الشيخوخة

ممارسة تمارين سترونج باي زومبا لاتقف عند حرق السعرات الحرارية فقط بل بالإضافة الى الفوائد التي تم ذكرها فهي تقوم بتنظيم عملية الشيخوخة بالجسم وفقاً لدراسة أجريت حول التدخلات السريرة في الشيخوخة مما سيعطيك مظهراً أكثر نشاطاً وأصغر سناً.

من الفوائد الجديرة بالذكر هي قدرة ممارسة تمارين سترونج باي زومبا بدون معدات

تعتبر من أكثر الأشياء المفضلة والمريحة حول هذا التمرين وهي أنها منخفضة الميزانية للغاية، يمكن القيام بها وتنفيذها في أي مكان حرفياً لن تحتاج لأي معدات كل ما تريده هو مساحة صغيرة فقط لا غير.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area