الولايات المتحدة الأمريكية
صحتكم أولا: نظرا لانتشار جائحة الكورونا في العالم ننصحكم بعدم الإختلاط والإلتزام بالمنزل، نتمنى لكم ولأحبتكم وللعالم الصحة والعافية

السيترولين مالات لكمال الأجسام

هل تبحث عن زيادة ضخ الدم في العضلات؟ فأنت في المكان الصحيح لأن السيترولين مالات هو حل مناسب، في هذ المقال سوف نعطيك معلومات كافية حول السيترولين مالات والجرعات المناسبة وكيف يعمل
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

الأبحاث أثبتت أن السيترولين مالات مكمل ممتاز في بناء العضلات والقدرة على التحمل وتأخير تعب التمرين، فإن السيترولين مالات يشارك في زيادة إنتاج أكسيد النيتريك (وهو يعتبر موسع الأوعية الدموية) ويساهم في إزالة الأمونيا (النفايات التي تُنتج بعد التمرينات المكثفة) في شكل اليوريا، وتلك الوظائف تساعد في نمو عضلاتك بشكل قوي وسريع.

ما هو السيترولين مالات؟

السيترولين هو حمض أميني غير أساسي ويوجد في البطيخ، وتم اشتقاق إسم السترولين من إسم البطيخ باللغة الاتينية، والسيترولين مالات عبارة عن مركب يحتوي على سيترولين ومالات وهو أحد مشتقات حمض الماليك الموجود في التفاح، والدراسات أثبتت أن السيترولين مالات فعال أكثر من السيترولين وحده، فيتيح لك وجود مالات مع السيترولين الحصول على ضخ دم عالي في العضلات مع زيادة قدرتك على التحمل.

كيف يعمل السيترولين مالات؟

يعمل السيترولين مالات في الجسم على إطلاق الأرجنين وبالتالي زيادة وتنظيم أكسيد النيتريك في الجسم، وأكسيد النيتريك هو المسئول عن تمدد الأوعية الدموية مما يزيد من تدفق الدم والمغذيات إلى العضلات أثناء ممارستك للتمارين في الصالة الرياضية، وذلك يؤدي إلى زيادة القوة أثناء التمرين مع زيادة حجم العضلات.

إذا كنت تتساءل عن السبب فإليك التوضيح: 

في كل مرة تتدرب فيها العضلات بكثافة تُنتِج نفايات تسحب الماء إلى أنسجة العضلات حتى تتمكن من طرد السموم ، ونظرًا لأن نصف محتوى الدم يتكون من الماء فإن ضخ الدم سوف يزداد إلى العضلات بشكل لا يصدق مما يزيد من حجم العضلات، ويؤدي ذلك على المدى الطويل إلى زيادة نمو العضلات عن طريق زيادة تخليق البروتين فيها.

لماذا لا أتناول الأرجنين مباشرة؟

 تناولك للأرجنين بشكل مباشر لا يعادل إمتصاص الجزء الذي يساعدك السيترولين مالات في إطلاقه من الأرجنين ولهذا السبب يعتبر السيترولين مالات أفضل من الأرجنين عندما ندخل في مجال المكملات.

ما هي فوائد السيترولين مالات؟

تناولك لمكمل السيترولين مالات يؤخر التعب ويزيد القدرة على التحمل ويساعدك في زيادة حجم العضلات ويحسن من تخليق البروتين داخل العضلات مما يساعد على نموها، وإليك قائمة بفوائد السيترولين مالات:

1. زيادة التحمل

يحتاج لاعبي كمال الأجسام الجليكوجين المُختزن في العضلات بشدة من أجل إمدادهم بالطاقة، وعندما يقوم الجليكوجين بتخزين أيونات الهيدروجين وحمض اللاكتيك في العضلات فإنك تبدأ في الشعور بإحساس الألم في العضلات، مما يؤدي إلى زيادة التعب وعدم القدرة على إتمام التمرين بنفس الكثافة، فيتم تناول البيكربونات من أجل التخلص من التعب لأنها تحفز إزالة أيونات الهيدروجين وحمض اللاكتيك خارج العضلات، ويساعدك السيترولين مالات على  إعادة إمتصاص البيكربونات وبالتالي زيادة القدرة على التحمل وتأخير التعب أثناء التدريب في الجيم.

2. زيادة ضخ الدم في العضلات

كما قلنا يعتبر السيترولين مالات أكثر فاعلية من الأرجينين في زيادة ضخ الدم إلى العضلات، لأنه يتجاوز مرحلة الإنهيار التي يتعرض لها مكمل الأرجنين في الجسم أثناء الهضم، حيث أنه يوجد إنزيم يعرف بالأرجينيز يقوم بتحويل الأرجينين إلى أرينيثين ويوريا مما يؤدي إلى إخراجه مع عدم أخذ الفائدة منه.

فعندما تأخذ السيترولين مالات يستطيع تجاوز هذه المرحلة ويعمل على زيادة إنتاج أكسيد النيتريك بدون فقد أثناء عملية الهضم.

3. يزيد هرمون النمو البشري

مكمل السيترولين يساعدك كثيراً في زيادة هرمون النمو مما يزيد من حرق الدهون لديك وزيادة نمو العضلات.

4. تسريع الإستشفاء

السيترولين مالات يساعدك على الإستشفاء سريعاً حيث أنه يساعد في إسترداد العضلات لفوسفات الكرياتين ويساعد في زيادة تخليق البروتين داخل العضلات ووصول المغذيات بشكل أفضل إليها بسبب زيادة أكسيد النيتريك.

كيف يتم تناول السيرتولين مالات؟

اخلط 2 غرام من مكمل السيترولين مالات في 200 مل من الماء أو العصير أو مشروب ما قبل التمرين بـ30- 45 دقيقة قبل أن تصل إلى الصالة الرياضية.وفي أيام الراحة من التمرين تناوله على معدة فارغة قبل الوجبات.

ويجب أن لا تتجاوز جرعتك 6 غم في اليوم.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area