flag الولايات المتحدة الأمريكية

طريقة عمل القرفة للتخسيس

القرفة من التوابل الشهيرة والتي يتم استخدامها منذ عقود طويلة، ظهرت في الفترات الاخيرة الكثير من الوصفات المختلفة لعمل القرفة وخصوصا لزيادة معدل حرق دهون الجسم، فما هي أفضل المشروبات والوصفات للقرفة للتخسيس وهل حقا القرفة مشروب حارق للدهون؟.
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

هل القرفة مفيدة للتخسيس؟

دائما ما يشاع عن ان القرفة من المشروبات الهامة في أي نظام غذائي، لذلك بدأ العديد من الناس في ترشيح وصفات لمشروبات تعتمد على القرفة لزيادة معدل حرق الدهون في الجسم، قبل ترشيح عدد من المشروبات للقرفة يجب اولا ان تعرف ما هي فوائد القرفة للتخسيس وحرق الدهون.

خفض مستوى السكر في الدم

دائما ما كان ينصح لمرضى السكر باستهلاك القرفة بشكل منتظم في النظام الغذائي، تعمل القرفة بشكل مثالي على خفض نسبة السكر في الدم، لا يعتبر هذا الأمر مفيد فقط لمرضى السكري ولكن ايضا مهم للراغبين في خسارة دهون الجسم، كلما انخفضت نسبة السكر في الدم كلما زادت فاعلية استخدام الجسم للطاقة المخزنة في الخلايا الدهنية.

زيادة حساسية هرمون الأنسولين

هرمون الأنسولين ببساطة هو الهرمون الذي يقوم البنكرياس بانتاجه لكي يفكك الطعام إلى جلوكوز أو سكر الدم ويتم استخدامه وتوزيعه لكافة انحاء خلايا الجسم، حساسية الأنسولين هي استجابة هرمون الأنسولين عند تناول الطعام، مقاومة الأنسولين هي عدم قدرة البنكرياس على إفراز كميات كافية من الأنسولين، هذه العمليات يمكنها ان تؤثر بشكل مباشر في عملية خسارة وزن الجسم، كلما كانت هناك مقاومة للأنسولين في الجسم كلما ارتفعت نسبة سكر الدم وبالتالي زيادة فرصة اختزان الدهون وزيادة الوزن بدلا من خسارته، كما أنه كلما ارتفع الانسولين كلما زادت الشهية تجاه الطعام بشكل كبير، لذلك القرفة من أهم المشروبات التي يمكنك تناولها للتخلص من هذه المشاكل وزيادة حساسية الانسولين.

خفض الكوليسترول الضار

هناك نوعان من الكوليسترول هما الضار LDL  و المفيد للجسم HDL، كلما ارتفع هرمون الكوليسترول الضار كلما زادت احتمالية الاصابة بعدد كبير من الأمراض القلبية مثل تصلب الشرايين، من أهم الأدوار التي تلعبها القرفة هو خفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم وبالتالي خفض احتمالية زيادة الدهون الثلاثية وتجنب الإصابة بهذه الأمراض.

طريقة عمل القرفة للتخسيس

1. القرفة والعسل الأبيض

من أكثر المشروبات استخداما للتخسيس هو مشروب القرفة والعسل، من المعروف فوائد العسل الابيض العديدة للجسم ولكن من ناحية خسارة الوزن لم يثبت حتى الآن بالأبحاث العلمية ان العسل الأبيض له دور في التخسيس، ولكن يمكن استخدامه مع مشروب القرفة كمحلي.

طريقة التحضير:

يتم إضافة كوب من الماء على النار واضافة نصف ملعقة من القرفة، يتم ترك الماء تغلي لمدة خمس دقائق ومن بعدها إضافة المشروب للتقديم والانتظار حتى يبرد قليلا ومن بعدها إضافة العسل الأبيض، ولكن يجب الحذر من ان العسل الابيض يحتوي على كمية كبيرة من السكر والكربوهيدرات لذلك يجب حساب كمية العسل المستخدمة جيدا.

 

2. القرفة مع القهوة

القهوة من أفضل المشروبات التي يمكن الاستفادة منها واستخدامها في انظمة خسارة الوزن، تحتوي القهوة على الكافيين وهو المادة الفعالة لحرق الدهون وزيادة معدل التمثيل الغذائي، بناء على الدراسات العلمية كون الكافيين في القهوة مصدر للطاقة ومنشط للجهاز العصبي فهو ايضا حارق جيد للدهون.

طريقة التحضير:

يتم تحضير القهوة بالطريقة العادية مع إضافة ربع ملعقة من القرفة على القهوة.

 

3. الزنجبيل مع القرفة

من اشهر المشروبات التي يتم ترشيحها دائما لزيادة معدلات حرق الدهون في الجسم، الزنجبيل من الأعشاب والتوابل الحارة والتي يتم استخدامها عادة في الوجبات الغذائية، ولكن من ناحية تأثيره على حرق الدهون فهناك بعض الأبحاث التي ربطت بين استهلاك الجنزبيل وبين زيادة معدل حرق السعرات الحرارية إلى أنه كان هناك ملاحظة ان الجنزبيل يمكن ان يحد من الشهية تجاه تناول الطعام وبالتالي استهلاك أقل للسعرات الحرارية وخسارة المزيد من الوزن.

طريقة التحضير:

يتم وضع ربع ملعقة من الزنجبيل في كوب فارغ واضافة ربع ملعقة من القرفة إلى كوب اخر من الماء وتسخينه على النار لمدة 5 دقائق حتى تغلي القرفة مع الماء ومن ثم إضافتها إلى الزنجبيل وتقليبهم جيدا معا وتركهم معا لمدة 5 دقائق اخرى، يمكن إضافة العسل الأبيض للتحلية.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area