الولايات المتحدة الأمريكية
صحتكم أولا: نظرا لانتشار جائحة الكورونا في العالم ننصحكم بعدم الإختلاط والإلتزام بالمنزل، نتمنى لكم ولأحبتكم وللعالم الصحة والعافية

فطور كمال الاجسام للمبتدئين

الشخص المبتدئ في رحلة كمال الأجسام دائما ما تبدأ رحلته بالعديد العديد من الاستفسارات والأسئلة حول هذه الرحلة خاصة فيما يتعلق بالتغذية، سوف نساعدك في هذا المقال على إختيار خيارات الفطور المناسبة لك.
4 دقائق قراءة
شارك المقال على :

أنه أمر سليم كمبتدئ في كمال الأجسام أن تقوم بالاستفسار والسؤال والبحث عن المعلومة الصحيحة لتقي نفسه من أي خطأ قد يحدث بغير حسبان. وأيضاً تعتبر الفترة الأولى للاعب كمال الاجسام فترة مهمة للغاية حيث يكون جسمك بحالة استجابة سريعة للتمارين ويزداد حجم العضلات بشكل أسرع، لذلك يجب الاهتمام بهذه الفترة. في هذا المقال سوف نقدم لك اهم النصائح والتعليمات والمعلومات حول الفطور المثالي الذي يمكنك تناوله في بداية مشوارك في كمال الاجسام.

بداية  لا تفكر ابدا ان تتجاهل الفطور، كونك بدأت لعب كمال الاجسام، فإهمال الفطور سيجعل معظم تعبك في التمارين مجرد مضيعة للوقت، اضافة لذلك سوف تعرض نفسك للخطر، حيث أثبتت دراسات عديدة مخاطر ممارسة التمارين بمعدة فارغة وعلينا اخبارك أيضا أن الطعام الطبيعي والوجبات المنتظمة هي أساس وركن بناء الأجسام، بدون الطعام الطبيعي لن تستطيع تحقيق هدفك في عالم كمال الأجسام مهما بذلت من جهد.

أساس وجبة الفطور

يجب الحرص على أن تكون الوجبة منخفضة نسبياً في الكربوهيدرات وعالية بالبروتينات والأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، لتحسين صحة الأوعية الدموية الخاصة بك وإزالة الإلتهابات وهما عاملان يسرعان معدل عمر كل خلية في جسمك، السعرات الحرارية هي أهم جزء في غذائك لممارسة كمال الأجسام، حتى تستطيع وتقوم ببناء كتلتك العضلية أنت ستحتاج إلى ما بين 40 و 44 سعرة حرارية لكل كيلو واحد من وزن جسمك كل يوم، بمعنى ان كنت لاعب كمال أجسام مبتدئ تزن 68 كيلو فإنك ستحتاج ما بين 300 و 3300 سعرة حرارية في اليوم لزيادة وزنك في أيام التدريب، اما في ايام الراحة ينصح بتقليل هذه النسبة. 

حاسبة السعرات الحرارية

على هذا الكلام سنتكلم الان عن افضل طعام تستطيع تقديمه لنفسك

خيارات الفطور

حاول ان تحتوي خيارات فطورك على الحليب والألبان والشوفان والبيض مثل الأومليت المحشو بالخبز، البيض المسلوق أو المسلوق على الخبز المحمص و الحليب أو الجبن الممزوج باللوز أو زبدة اللوز، وبعض التوت المجمد والموز.

الخيار الأول

4 بيضات (316 سعرة حرارية) و 2 رغيف صغير من الخبز المحمص أو الأسمر (416 سعرة حرارية) و 1 حبة موز (121 سعرة حرارية) و 1 كوب حليب خالي الدسم (83 سعرة حرارية) ولا تنسى شرب الماء طبعاً.

الخيار الثاني

كوب واحد دقيق الشوفان (307 سعرة حرارية) وبياض 5 بيضات (260 سعرة حرارية) و كوب عصير برتقال (54 سعرة حرارية) و 1 حبة موز (121 سعرة حرارية)

الخيار الثالث

1 كوب زبادي خالي الدسم (114 سعرة حرارية)  وكوب واحد من التوت(122 سعرة حرارية) و بياض 5 بيضات ( 260 سعرة حرارية) وكوبين من حبوب شوفان مع حليب (614 سعرة حرارية)

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area