flag الولايات المتحدة الأمريكية

فوائد القرفة المذهلة للجسم وطريقة تناولها

القرفة من التوابل ويتم استخدامها عادة في الحلويات وتعطي مذاق لذيذ لأي وجبة يتم اضافتها اليها، تم استخدام القرفة منذ القدم و أثبتت الدراسات ما لها من فوائد صحية للجسم بشكل عام مما يجعلها إضافة مفيدة في أي نظام غذائي. 
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

1- يقلل تناول القرفة من اعراض مقاومة الأنسولين

هرمون الأنسولين هو أحد الهرمونات المهمة في الجسم وله دور فعال في توزيع الطاقة ونقلها إلى الخلايا، يقوم الجسم بافراز هرمون الانسولين بمجرد تناول الطعام وحينها يتدخل هذا الهرمون في تحويل الطعام إلى سكر ومن ثم إلى طاقة يقوم الجسم باستخدامها في الأنشطة اليومية له أو تحويل الفائض منها إلى الخلايا الدهنية.

مقاومة الأنسولين هي أحد الأعراض التي تحدث عادة للجسم في حالة وجود مشاكل صحية في عملية التمثيل الغذائي لدى الشخص وفي النهاية قد تؤدي مقاومة الأنسولين إلى الاصابة بالسكري مع مرور الوقت.

تعمل القرفة بشكل مباشر في التأثير على معدلات ارتفاع هرمون الانسولين وتعد أحد الحلول الفعالة في محاربة أعراض مقاومة الانسولين، ولذلك تجد دائما ان القرفة من الأطعمة التي يتم وضعها في أي نظام غذائي لمرضى السكري لأنها تساعد في زيادة التحكم في سكر الدم والسيطرة على الارتفاع المفاجئ له والذي قد يسبب مشاكل كبيرة للمريض.

التحكم في نسبة السكر والأنسولين يعد ايضا من الامور الهامة للاعبي كمال الأجسام ومن يرغب في خسارة الوزن بشكل فعال، كلما كان هرمون الأنسولين مرتفع في الدم كلما كان هناك شعور بالإرهاق والتعب وايضا يزداد شعورك بالجوع الشديد المزعج وهو ما يزيد من احتمالية افسادك للحمية الغذائية.

2- تحمي من الإصابة ببعض الأمراض الفطرية

هناك بعض من الأمراض التي من الممكن ان تصيب الجهاز الهضمي أو اللسان والفم والتي تكون في الغالب بسبب احد انواع الفطريات الخطيرة، تلعب القرفة دور فعال في محاربة هذه الفطريات والميكروبات التي من الممكن ان تصيب الانسان فتحتوي على مواد فعالة تساعد في تطهير المعدة والفم من اى فطريات قد تشكل خطورة على الجسم.

3- تحمي من الإصابة بالسرطان

تحتوي القرفة على مجموعة من مضادات الاكسدة والتي تساهم بشكل أساسي في حماية خلايا الجسم من التعرض لأي نوع من أنواع السرطان، تم إجراء بعض التجارب على فئران مصابة بالسرطان واثبتت النتائج ان القرفة كان لها تأثير إيجابي على خلايا الفئران من ناحية منع هدم الخلايا وتلفها وتطهير الجسم من السموم.

4- تخفض من نسبة الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار في الدم

الدهون الثلاثية هي أحد أنواع الدهون التي كلما ارتفعت في الجسم كلما زادت من احتمالية إصابتك بأحد الأمراض الخطيرة مثل أمراض القلب والشرايين، تساهم القرفة في خفض نسبة الدهون الثلاثية في الجسم بمجرد استخدامها بشكل دوري يكون هناك فرق ملحوظ على نسبة الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار LDL وهو النوع السيئ من الكوليسترول يؤدي ارتفاعه إلى زيادة احتمالية الإصابة بأمراض القلب، في المقابل تساعد القرفة على رفع نسبة الكوليسترول الجيد وايضا تتحكم في معدلات ضغط الدم.

كيفية تناول القرفة في النظام الغذائي؟

هناك العديد من الطرق التي من الممكن أن تتناولها بها القرفة، الطريقة الاولي هي ان تضيفها إلى الأطباق الرئيسية كأحد التوابل الأساسية، فمن الممكن ان تقوم باضافة ملعقة من القرفة إلى طبق الشوفان مع الحليب في الصباح، وهناك ايضا طرق اخرى مثل تحضير مشروب الحليب مع القرفة أو القرفة والزنجبيل.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area