flag الولايات المتحدة الأمريكية

فوائد الكاجو بعد التمرين

الكاجو من أفضل أنواع المكسرات التي يمكن أن تضيفها إلى نظامك الغذائي، يحتوي الكاجو على عدد هائل من المغذيات، فما هي فوائد تناول الكاجو بعد التمرين؟.
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

فوائد الكاجو بعد التمرين

لا يمكن أن نعتبر الكاجو من الوجبات الأساسية التي يمكن الاعتماد عليها بعد التمرين، ولكن يتم التعامل مع الكاجو أنه من الوجبات الخفيفة التي يمكن تناولها بجانب وجبة رئيسية متوازنة.

1- مصدر جيد للبوتاسيوم

البوتاسيوم من أهم المعادن التي يحتاج إليها الرياضيين، يساعد البوتاسيوم في تنظيم مستويات الصوديوم في الجسم وبالتالي يساهم في عملية تنظيم السوائل في الجسم، يحتاج الإنسان الطبيعي 4700 ملغ من البوتاسيوم يوميا ويحتوي كل 38 جرام تقريبا من الكاجو على 160 ملغ من البوتاسيوم، يمكن أن يفقد الجسم كميات كبيرة من البوتاسيوم بعد التمرين بسبب التعرق ولذلك من الجيد مد الجسم بما يكفي من البوتاسيوم عن طريق تناول الكاجو.

2- غني بالسعرات الحرارية

يحتوي الكاجو على عدد كبير من السعرات الحرارية ولذلك يعتبره البعض وجبة مثالية بعد التمرين مباشرة، ولكن لا يفضل الاعتماد عليه بعد التمرين فقط لأن الكاجو يحتوي على الدهون والتي تبطئ من عملية الامتصاص للكربوهيدرات داخل الكاجو وفي هذا الوقت يحتاج الشخص إلى كربوهيدرات سريعة الامتصاص لتعويض الطاقة بشكل سريع وإعادة ملئ مخازن الجليكوجين من جديد.

3- مصدر جيد للبروتين

يحتوي الكاجو على كمية جيدة من البروتين كونه أحد أنواع المكسرات، يحتاج الجسم بعد التمرين إلى كميات كبيرة من البروتين لإصلاح الألياف العضلية المتضررة خلال أوقات التمرين لذلك من الجيد تناول الكاجو بجانب وجبة متوازنة للحصول على كمية أكبر من البروتين.

4- يحتوي على الدهون الصحية

على الرغم من أن أغلب الأشخاص يهمل تناول الدهون إلا أن الصحي منها مهم وضروري لعدة عمليات حيوية داخل الجسم مثل صناعة الهرمونات، يحتاج الجسم إلى الدهون الصحية بشكل يومي والتي يمكنك الحصول عليها ببساطة من خلال تناول الكاجو الذي يحتوي على كمية جيدة من الدهون الصحية.

5- مصدر للمغنيسيوم

كما هو الحال مع البوتاسيوم، يفقد الجسم أيضا كميات كبيرة من المغنيسيوم خلال أوقات التمرين وهو الذي له دور في تنظيم مستويات الطاقة في الجسم وأيضا عملية تخليق البروتين والبناء العضلي، يحتوي كل 28 جرام من الكاجو على حوالي 20% منه من المنغيسيوم.

أفضل وقت لتناول الكاجو

بشكل عام لا يفضل تناول الكاجو بعد التمرين مباشرة لأنه يبطئ من عملية الامتصاص، الوقت الأفضل هو قبل التمرين بساعتين لأنه غني بالسعرات الحرارية اللازمة لممارسة التمرين بشكل أفضل، كما يمكنك أيضا تناوله على مدار اليوم بعد التمرين بساعتين على الأقل بجانب وجباتك الأساسية أو كوجبة خفيفة.

الكمية المناسبة للكاجو يوميا

عند تناول الكاجو يجب أن تكون الكمية محسوبة بحرص شديد وذلك لأن الكاجو غني بالسعرات الحرارية، لذلك سواء كنت تهدف إلى خسارة الوزن أو بناء العضلات يجب الالتزام بالإطار المناسب لك والمخصص من السعرات الحرارية اليومية.

القيمة الغذائية للكاجو

يحتوي كل 28 جرام من الكاجو على:

  •  السعرات الحرارية: 157.
  •  البروتين: 5 جرام.
  •  الكربوهيدرات: 9 جرام.
  •  الدهون: 12 جرام.
  •  الزنك: 15%.
  •  النحاس: 67%.
  •  المغنيسيوم: 20%.
  •  الألياف: 1 جرام.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area