الولايات المتحدة الأمريكية
أصبح لدينا الميزان الذكي، يخبرك بأدق تفاصيل جسمك التفاصيل

فوائد المرتديلا للاعبي كمال الأجسام

في بعض الأحيان يلجأ لاعبي كمال الأجسام في تناول المرتديلا خلال فترات التضخيم خاصة على أنها لحوم من أجل البروتين، ونحن معك اليوم لنقدم لك ما تحتاج إلى معرفته عن لحوم المرتديلا للاعبي كمال الأجسام.
2 دقائق قراءة
شارك المقال على :

اثناء فترات التضخيم خلال رحلتك في لعبة كمال الأجسام فأنت تحتاج إلى تناول كميات عالية من السعرات الحرارية والبروتينات والكربوهيدرات، ويجب عليك التنويع في مصادر الغذائية حتى لا تمل من تناول الطعام لأنك خلال فترات التضخيم غالباً ما تحتاج إلى تناول كميات عالية من السعرات الحرارية تصل إلى أكثر من 3000 سعر حراري، لكن ما فعالية إضافة المرتديلا إلى نظامك الغذائي؟

ما هي لحوم المرتديلا؟

المارتديلا تعتبر من الأطعمة الإيطالية، حيث أنها بلد نشأتها وهذا النوع من اللحوم يشبه اللانشون إلى حد كبير، فهي تعتبر نوع من اللحوم المصنعة مع إضافة الفلفل الأسود مع قطع من الدهون، وفي الدول الأوروبية غالباً ما يتم صناعتها من أنواع مختلفة من اللحوم مثل لحوم البقر والدواجن. 

السعرات الحرارية في المرتديلا

خلال فترات التضخيم فإن أول ما تفكر فيه زيادته هو كمية السعرات الحرارية التي تتناولها يومياً، حيث أن كمية السعرات الحرارية هي التي تحدد ما إذا كنت سوف تكتسب الوزن أم ستفقده، ولإكتساب الوزن فأنت تحتاج إلى تناول كميات عالية من السعرات الحرارية تفوق حاجتك اليومية، وتوفر لك المارتديلا كميات عالية من السعرات الحرارية، حيث يوفر لك كل 100 غرام من لحوم المرتديلا حوالي 310 سعرة حرارية، وهي كمية ممتازة لك كلاعب كمال أجسام، و بإدراج المرتديلا إلى نظامك الغذائي للتضخيم فأنت تزيد من السعرات الحرارية التي تتناولها بكميات جيدة، وبالتالي سوف تكتسب الوزن ومع التمرينات العضلية سوف تكتسب العضلات بسهولة.

البروتين في المرتديلا

البروتين من أول الأشياء التي يهتم بها لاعبي كمال الأجسام، حيث أن البروتينات تحتوي على الأحماض الأمينية التي تساهم في تخليق البروتين العضلي وبناء العضلات وإمداد الجسم بالطاقة، ولحسن الحظ فإن المرتديلا تحتوي على كمية جيدة من البروتينات فكل 100 غرام من المرتديلا، تحتوي على 16 غراماً من البروتينات وهي كمية جيدة وسوف تساهم في تغذية جسمك، وعضلاتك بالأحماض الأمينية الهامة، والتي تحتاج لها.

من الجدير بالذكر أن كميات المغذيات التي توجد في المرتديلا تخلف بحسب النوع الذي تشتريه ولهذا يفضل أن ترى القيم الغذائية للنوع الذي سوف تشتريه قبل الشراء.

الكاربوهيدرات في المرتديلا

المارتديلا لا تحتوي على الألياف، ولا تحتوي على كمية عالية من الكربوهيدرات، فكل 100 غرام من المرتديلا تحتوي على 3.1 جرام من الكربوهيدرات ومع ذلك فعليك أن تتجنب تناولها أثناء فترات التنشيف، وهذا لمحتواها العالي من السعرات الحرارية، وبسبب كميات الدهون التي توجد بها.

الدهون في المارتديلا

الشيء السلبي في المارتديلا هو كمية الدهون العالية التي توجد بها، ولكن إذا كنت في فترات التضخيم فبكل تأكيد أن لا تمانع من تواجد بعض الدهون في نظامك الغذائي، مما يعني أنك تستطيع أن تتناول المارتديلا ولكن في فترات التضخيم فقط، ويجب أن تمتنع عن تناولها خلال فترات التنشيف لأنها غير مناسبة للتنشيف، وكمية الدهون التي توجد في كل 100 غرام من المارتديلا هي 25 غرام من الدهون، ومن الجدير بالذكر أنها تحتوي على حوالي 15 غرام من الدهون الصحية، لكل 100 غرام فهي تحتوي على حوالي 4 غرامات من الدهون الغير مشبعة و11 غرام من الدهون أحادية التشبع، و10 غرامات من الدهون المشبعة.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area