flag الولايات المتحدة الأمريكية

فوائد كبسولات أوميجا 3

من المكملات الغذائية التي قد يكون من الضروري استخدامها في نظامك الغذائي هي كبسولات الأوميجا 3، فما هو السبب الذي يجعل منها مكمل ضروري لا يجب الاستغناء عنه في أي نظام غذائي سواء كان للتخسيس أو بناء العضلات؟. 
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

فوائد كبسولات أوميجا 3

كبسولات أوميجا 3 هي مكمل غذائي يحتوي على نسب متفاوتة من الدهون الصحية الأساسية والتي تتكون من روابط بين ثلاثة أنواع من الأحماض الدهنية الغير مشبعة ALA,DHA.EPA.

فوائد كبسولات أوميجا 3 هو أنها تعتبر بديل ممتاز للطعام في حالة كان من الصعب الحصول على الأوميجا 3 من الوجبات اليومية، سبب كون أحماض الأوميجا 3 هي من الأحماض الدهنية الأساسية هو أنها لا يمكن أن تنتج داخل الجسم ويجب أن تحصل عليها من مصدر خارجي، هناك عدة مصادر يمكن أن تحصل من خلالها على الأوميجا 3 مثل السلمون والماكريل والرنجة وبذور الشيا والمكسرات.

هناك مجموعة من الفوائد التي تجعلك تعطي اهتمام أكبر لأحماض الأوميجا 3 يوميا في نظامك الغذائي.

1- زيادة قوة الجهاز المناعي للجسم

هناك بعض الدراسات التي ربطت الأحماض الدهنية أوميجا 3 بقوة الجهاز المناعي وتحفيز إنتاج الأجسام المضادة المحاربة للأمراض، كما أنها تحسن من صحة الأمعاء وتحافظ على البكتيريا النافعة والتي لها دور إيجابي في محاربة الأمراض والميكروبات.

2- تحسين صحة القلب والأوعية الدموية

تم ربط أثر كبسولات أوميجا 3 في النظام الغذائي بصحة القلب والأوعية الدموية في الكثير من الدراسات البحثية، نصت أغلب الدراسات عن أثر دهون الأوميجا 3 الإيجابي في زيادة نسبة الكوليسترول الجيد HDL وموازنته مع الكوليسترول الضار LDL، قد لا يكون هناك أثر كبير على خفض النوع الضار ولكن هناك أثر إيجابي في زيادة النوع الجيد من الكوليسترول بسبب الأوميجا 3.

3- مفيدة لكمال الأجسام والعضلات

تعتبر الأوميجا 3 من أفضل أنواع الدهون الصحية لبناء العضلات، بالتأكيد لا تدخل بشكل مباشر في البناء العضلي ولكنها تؤثر بشكل أخر في تحسين هذه العملية من خلال تحسين جودة النوم وزيادة قوة العظام وتحسين وظائف الدماغ وتحسين الإشارات العصبية.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area