flag الولايات المتحدة الأمريكية

فوائد كمال الأجسام للأعصاب

كمال الاجسام من أهم الرياضات التي لها أثر إيجابي على الجسم بشكل عام، من أهم فوائد كمال الاجسام للجسم هو زيادة قوة الأعصاب والجهاز العصبي، كما ان هناك مجموعة من الاطعمة التي يمكن تناولها في نظامك لزيادة الاستفادة من التمارين واثرها على الاعصاب.
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

فوائد كمال الاجسام للأعصاب

تمارين كمال الاجسام من أهم التمارين الرياضية التي تعمل على زيادة معدل نبضات القلب وتقوية عضلة القلب كما انها تحسن من الدورة الدموية في الجسم مما يزيد من كمية الدم التي تصل إلى كافة أعصاب الجسم، بالإضافة إلى ان تمارين المقاومة لا تعمل على تقوية العضلات فقط بل لها اثر إيجابي وهام على زيادة قوة الأعصاب والجهاز العصبي للجسم بشكل كامل، تزيد تمارين كمال الاجسام ايضا من قدرات الجسم الحركية التي لها علاقة بالجهاز العصبي وقدرة الجسم على التحكم في كل الأطراف أثناء أي حركة، تعمل كمال الأجسام على حماية الجسم على المدى البعيد من الأمراض مثل ضعف الأعصاب.

افضل تمارين كمال الاجسام لتقوية الاعصاب

بشكل عام اغلب تمارين كمال الاجسام تعد مفيدة للأعصاب في الجسم، ولكن بشكل خاص ان كنت ترغب في زيادة قوة الاعصاب يجب ان تركز في تمرين على مجموعات التمارين المركبة والتي عند ممارستها يستخدم الجسم عدد كبير من العضلات الرئيسية والمساعدة خلال التمرين، على سبيل المثال تمارين السكوات أو القرفصاء وتمرين الرفعة الميتة والضغط والعكس كل هذه التمارين لها أثر إيجابي وهام على أعصاب الجسم.

النظام الغذائي في كمال الأجسام لتقوية الاعصاب

بجانب ممارسة التمارين الرياضية يجب عليك ان تلتزم بنظام غذائي متوازن وصحي يحتوي على كافة العناصر الغذائية الهامة سواء كانت العناصر الأساسية البروتين والدهون الصحية والكربوهيدرات والعناصر الاصغر وهي الفيتامينات والمعادن، ولكن هناك مجموعة من الاطعمة من المعروف ان لها اثر ايجابي على أعصاب الجسم يفضل إضافتها إلى نظامك الغذائي.

الشيكولاتة السوداء

من الافكار الخاطئة هو ان الشيكولاتة من الاطعمة التي يجب تجنبها في أي نظام غذائي، ولكن الصحيح هو ان الشيكولاتة لا تعد من الأطعمة الضارة بل هي صحية للجسم ولكن يجب اختيار الانواع الجيدة منها مثل الشيكولاتة الداكنة أو السوداء والتي تحتوي على نسبة مرتفعة من الكاكاو مقابل نسب أقل من الدهون والسكر.

تحتوي الشيكولاتة السوداء على مركب هام يسمى تريبتوفان وهذا المركب أثبتت العديد من الدراسات ان له دور هام في تحسين الجهاز العصبي للجسم و قدرات المخ على نقل الإشارات العصبية بشكل أفضل.

الافوكادو

الأفوكادو من الفواكه الصحية والتي تحتوي على نسبة مرتفعة من الدهون الجيدة للجسم، إلى جانب كون الأفوكادو غني بالمغذيات مثل حمض الفوليك وفيتامين ك، بجانب أنه مصدر لفيتامين ب، لذلك يعتبر الأفوكادو من الفواكه التي لها اثر ايجابي على الجهاز العصبي للجسم وتغذية المخ.

المكسرات

تحتوي المكسرات على نسبة كبيرة من البروتين وهو من اهم المغذيات للاعبي كمال الأجسام لبناء العضلات، إلى جانب ذلك تعتبر المكسرات من اهم الاطعمة المفيدة للأعصاب، تحتوي المكسرات على نسبة كبيرة من المغذيات مثل الدهون الصحية الاوميجا 3 ومعادن مثل المغنيسيوم.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر هو واحد من المشروبات الصحية الغنية بالكافيين لذلك يعد منبه للجهاز العصبي، ولكن يحتوي الشاي الاخضر ايضا على مجموعة من مضادات الاكسدة والتي لها فوائد هامة للاعصاب والدماغ.

المأكولات البحرية

المأكولات البحرية بشكل عام مثل سمك التونة والسلمون من أفضل الاطعمة التي يفضل الاعتماد عليها في نظامك الغذائي لزيادة قوة الاعصاب وايضا زيادة الحجم العضلي، تعد المأكولات البحرية مصدر غني بالبروتين مع نسب مرتفعة من الدهون الصحية والتي لها اثر ايجابي على أعصاب الجسم.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area