flag الولايات المتحدة الأمريكية

فوائد كمال الأجسام للرجل والقدرة الجنسية

ممارسة رياضة كمال الأجسام لها عدد كبير من الفوائد الصحية للجسم بشكل عام سواء كانت تحسين المظهر الخارجي والحجم العضلي للجسم أو تحسين قدرتك على اداء الأنشطة اليومية، إلى جانب ذلك تقدم كمال الاجسام فوائد متعددة للرجال في العلاقة الجنسية.
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

زيادة القدرة على أداء الأنشطة وتحمل المجهود

من أهم الفوائد الصحية التي يمكن ان تحصل عليها من كمال الاجسام هو أنها تساهم في زيادة قدرة الجسم على التحمل تحت أي ضغط أو مجهود بدني بدون الشعور بالتعب وهو ما له دور كبير في زيادة القدرة على أداء العلاقة للرجل بشكل أفضل دون الشعور بالارهاق أو التعب.

تحسين الدورة الدموية في الجسم

تساعد ممارسة تمارين كمال الاجسام بشكل منتظم على تحسين عملية تدفق الدماء والاكسجين في الجسم وبالتالي تحسن من أداء الوظائف الحيوية بشكل افضل بدون أي مشاكل، عندما تعمل الدورة الدموية في الجسم بشكل أفضل تساهم في زيادة قوة الانتصاب لدى الرجال وتحمي أيضا من مشكلة ضعف الانتصاب والتي يمكن ان تسبب الضعف الجنسي للرجال.

زيادة قوة العضلات تساهم في زيادة القدرة الجنسية

اثناء العلاقة الجنسية يحتاج الرجل إلى كل عضلات الجسم والتي وإن كانت ضعيفة لن تتحمل الجهد لفترة من الزمن طويلة، ولكن ان كنت احد ممارسي رياضة كمال الاجسام يكون من السهل أداء أي نشاط مركب أو نشاط يعتمد على تحريك عدد كبير من العضلات في وقت واحد دون الشعور بالضغط أو التعب، تساهم أيضا كمال الاجسام في تقوية عضلات الأرجل وعضلات الحوض والتي لها دور مباشرة في العلاقة الجنسية.

تخفيف احساس التوتر

التوتر والاكتئاب من المشاكل النفسية التي يمكن ان يكون لها اثر سلبي على العلاقة بين الرجل والمرأة وقد يسبب الاكتئاب مشاكل لها علاقة بالعملية الجنسية وخصوصا التوتر والذي قد يحدث بسبب المشاكل وضغوط الحياة، تساعد ممارسة تمارين كمال الاجسام بشكل منتظم في محاربة احساس التوتر وإخراج الطاقة السلبية، عند ممارسة التمارين الرياضية يبدأ الجسم في إفراز هرمون الاندروفين وهو احد الهرمونات التي يقوم الجسم بإفرازها في حالة ممارسة النشاط البدني المكثف بسبب تسكين الألم الناتج عن هذه التمارين، ومن المعروف عن هذا الهرمون انه يزيد من الشعور بالسعادة والراحة وتقليل التوتر.

الثقة بالنفس

هناك علاقة مباشرة بين القدرة الجنسية للرجل وبين الحالة النفسية والشخصية، الثقة بالنفس يمكن ان تؤثر على العلاقة بشكل كبير، ولكن رياضة كمال الأجسام من أكثر الرياضات التي تستطيع ان تحسن علاقة الشخص بنفسه وتجعله يحترم ذاته بشكل أفضل وتزيد من الثقة بالنفس، كل هذه الامور يمكن ان تكون عامل مؤثر في القدرة الجنسية للرجل.

زيادة إنتاج هرمون التستوستيرون

هرمون التستوستيرون هو الهرمون الذكوري ويعتبر هو الهرمون المسؤول بشكل مباشر في كل العلامات الذكورية لدى الرجال كما أنه مسؤول أيضا عن بناء العضلات وزيادة القدرة الجنسية، انخفاض هذا الهرمون في الجسم يمكن ان يكون له أثر سلبي على الحياة الجنسية للرجال، ممارسة رياضة كمال الأجسام بشكل منتظم تزيد من إنتاج الجسم للتستسترون وبالتالي تزيد من القدرة الجنسية إلى حد كبير.

خسارة دهون الجسم

ارتفاع نسبة الدهون في الجسم لدى الرجال تعتبر احد العوامل التي لها أثر سلبي على الحالة الصحية بشكل عام، السمنة وزيادة نسبة الدهون تؤثر على القدرة الجنسية وقد تكون سببا في الاصابة بالضعف الجنسي، يمكن ان تؤثر زيادة نسبة الدهون في الجسم إلى ارتفاع ضغط الدم ومشاكل القلب بالاضافة إلى الاصابة بالسكري، ممارسة تمارين المقاومة بشكل منتظم تحمي من زيادة نسبة الدهون وتساعد على حرق الدهون في الجسم بشكل أفضل.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area