flag الولايات المتحدة الأمريكية

فوائد مشروب abe

محفزات الطاقة أو pre workout من أهم الأدوات التي يستخدمها الرياضيين لتحسين الأداء التدريبي والحصول على نتائج أفضل وأسرع، من أشهر محفزات الطاقة هو مشروب abe، فما هي فوائده ومكوناته وهل له أي آثار جانبية خطيرة مع الاستخدام المتكرر؟.
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

ما هو مشروب abe؟

مشروب abe هو أحد مشروبات الطاقة من إنتاج شركة "Applied Nutrition" وهي من الشركات التي لها اسم كبير في عالم مشروبات الطاقة، يتم استخدام مشروب abe من قبل الرياضيين أو غير الرياضيين لمد الجسم بقدر كافي من الطاقة أو التحفيز على أداء الأنشطة البدنية عالية الشدة.

مكونات مشروب abe

تحتوي كل عبوة من abe حجمها 330 مل على:

  •  200 ملغ كافيين.
  •  2 جرام سيترولين.
  •  2 جرام بيتا ألانين.
  •  فيتامين ب3.
  •  فيتامين ب12.
  •  200 جرام تورين.

فوائد مشروب الطاقة abe

هناك مجموعة فوائد يمكن الحصول عليها عند استخدام مشروب الطاقة abe ومنها:

1- تحفيز الجهاز العصبي للجسم وزيادة التركيز

من أهم الأدوار التي يلعبها مشروب abe هو تحفيز الجهاز العصبي وزيادة التركيز خلال ممارسة التمارين الرياضية، لا يكفي فقط أن تمتلك القوة البدنية خلال وقت التمرين بل ومن المهم أيضا أن تمتلك تركيز كافي لممارسة التمارين بتركيز مرتفع وأداء أفضل.

2- زيادة القوة والنشاط خلال التمرين

من أهم الأسباب التي تدفع الرياضيين لاستخدام مشروب abe هو كونه محفز فعال للطاقة، يعود السبب إلى أن مشروب abe يحتوي على 200 ملغ من الكافيين وهي كمية كبيرة تساهم في زيادة الطاقة بشكل كبير أثناء التمرين وتجعل من أدائك في أفضل حالاته.

3- بناء العضلات

كلما كان أدائك الرياضي أفضل كلما كان لديك قدرة على حمل أوزان أعلى إن كنت لاعب كمال أجسام وبالتالي بناء ألياف عضلية أسرع وأكبر حجما، يمكن أن يكون مشروب abe فعال في زيادة الحجم العضلي والتضخيم إن كان بجانبه نظام غذائي محسوب بشكل جيد.

4- حرق الدهون

يمكن أن يكون مشروب abe من المنتجات التي تساعد على حرق الدهون أيضا، في البداية يجب معرفة أن الكافيين له دور في زيادة معدلات التمثيل الغذائي في الجسم bmr بنسبة تصل أحيانا إلى 11%، بجانب أنه خلال فترات التنشيف يغلُب الشعور بالتعب وعدم القدرة على ممارسة التمرين بسبب انخفاض كمية الكربوهيدرات في الوجبات وهو ما يمكن تعويضه عن طريق مشروب abe.

5- مشروب خالي من السكر

من مميزات مشروب abe مقارنة بمشروبات الطاقة الأخرى المنتشرة في الأسواق هو كونه خالي من السكريات المضافة، من أكثر الأشياء التي تجعل من مشروبات الطاقة غير جيدة في كثير من الأحيان هو كونها غنية بالسكريات، لكن مشروب abe يحتوي على نوع سكر خالي من السعرات والكربوهيدرات تماما ولا يحفز الأنسولين في الجسم أو يرفع سكر الدم على الإطلاق.

أضرار مشروب abe

مشروب abe مثل أي مشروب طاقة يحتوي على كمية كبيرة من الكافيين 200 ملغ لذلك يجب وضع ذلك في الاعتبار وتجنب استخدام abe قبل فترات النوم على الأقل ب 6 ساعات، كما يجب حساب نسبة الكافيين المتواجدة في المشروب لأنه يجب أن لا يتخطى إجمالي استهلاك الكافيين اليومي عن 400 ملغ تقريبا لتجنب عدة أعراض جانبية خطيرة أبرزها (الأرق، الجفاف، ارتفاع ضغط الدم، التوتر والقلق، الإصابة بمشاكل في القلب).

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area