flag الولايات المتحدة الأمريكية

كريم آلام العضلات بعد التمرين

هناك مجموعة من الأسباب الشائعة لحدوث آلام بعد التمرين، ولكن لحسن الحظ يوجد مجموعة كبيرة من المنتجات أو كريمات إزالة ألم العضلات الفعالة والتي يوجد من بينها كريمات سريعة المفعول والتسكين لالم العضلات.
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

افضل كريم لازالة آلام العضلات بعد التمرين

Icy hot gel

من افضل انواع الكريمات أو الجل المخصص لعلاج الم العضلات بعد التمرين، يحتوي الجل على مركب المنثول بنسبة 2.5%، يساعد جيل ايسي هو جيل على علاج عدد من الأعراض المختلفة لالم الجسم منها الالتهابات والم المفاصل والم الظهر والكدمات والتشنجات.

Combiflam icy hot

يعد هذا المنتج من المنتجات سريعة المفعول، هو عبارة عن عبوة بخاخ يتم رشها على المكان المصاب بألم، من أهم مميزات هذا البخاخ هو أنه مسكن سريع جدا موضعي بمجرد رشه على المكان المصاب تشعر بالتسكين والراحة على الفور، ولكن بعد استخدام البخاخ يجب عدم الاستحمام أو وضع ماء على المكان المصاب لأنه يؤدي إلى زيادة الشعور بالحرقة، من عيوب هذا البخاخ ان هناك بعض من الأشخاص قد يواجهون مشكلة حساسية مع المواد الفعالة له، إضافة إلى أنه لا يعد علاج نهائي لمشكلة آلام المفاصل وآلام العضلات بل هو مسكن مؤقت.

Voltaren

يعد فولتارين من افضل انواع الكريمات المتواجدة في الأسواق لعلاج وتسكين آلام العضلات والمفاصل الحاد، يمتاز فولتارين بسرعة المفعول كما انه واسع المجال ويعالج اغلب الم الجسم بعد التمرين.

Moov cream

من افضل انواع الكريمات المعالجة والمسكنة للالم بين الرياضيين نظرا لفاعليته في تخفيف الالم وعلاجه بعد التمرين بشكل سريع ومريح، يتم وضع كريم موف على المكان المصاب لكي يمتصه الجلد ويؤدي إلى شعور بالحرقة والحرارة ومن بعد تشعر بالارتياح والتحسن، يساعد كريم موف في علاج عدد من الاعراض مثل الام الظهر وآلام الكتف وعرق النسا والتهاب العضلات والالتواء.

Capzasin cream

يعد هذا الكريم من الكريمات سريعة التكسين لالم المفاصل والعضللات بعد التمرين، تحتوي تركيبة هذا المنتج على المادة الفعالة كابزسين وهي احد أهم المواد التي تعمل على زيادة سرعة استشفاء الألم ووجع العضلات والمفاصل.

طرق طبيعية للتخلص من ألم العضلات

يمكن التخلص من آلام العضلات عن طريق استخدام كمادات الثلج ووضعها على المكان المصاب، يساعد الثلج في تخفيف وتسكين الشعور بالألم، بالاضافة إلى بعض التدليك الخفيف سواء باستخدام الكريم أو بدون استخدام الكريم يساعد على تخفيف الألم وزيادة سرعة الاستشفاء.

تجنب آلام العضلات بعد التمرين

هناك مجموعة من الطرق البسيطة يمكن ان تلتزم بها لكي تتجنب حدوث مشكلة آلام العضلات ومنها:

استخدام الدعامات الرياضية

الدعامات الرياضية هي عبارة عن حامل يساعد في حماية المفاصل عند استخدام الاوزان المرتفعة، يوجد عدد من أنواع الدعامات منها دعامات الظهر والكوع والركبة.

الالتزام بالأداء التدريبي الصحيح

تجنب الأداء التدريبي الصحيح يساعد في زيادة احتمالية تجنبك حدوث إصابات، تحدث الإصابات في الغالب بسبب الأداء الخاطئ للتمرين والذي قد يسبب تمزق الاربطة أو الالتواء.

الاحماء الجيد قبل ممارسة التمرين

عدم إحماء العضلات بشكل جيد قبل البدء في ممارسة التمارين الرياضية من ابرز الاسباب لكي تتعرض للإصابات الخطيرة، يجب ان تقوم بممارسة مجموعة تمارين الإطالة والتمدد قبل التمرين لكي تستعد جسديا وذهنيا لممارسة التمارين العنيفة عالية الشدة.

الحصول على الراحة الكافية للجسم

قد يكون ألم الجسم الشديد ناتج عن الإجهاد الشديد والمبالغة في التمرين، يجب ان تحصل على ما يكفي من الراحة لتجنب حدوث الإصابات الرياضية الناتجة عن الإجهاد.

 

ملاحظة: دائما استشر أخصائي العلاج الطبيعي والطبيب المختص. المعلومات في هذا الموقع لغايات تثقيفية ولا تعتبر بديل عن استشارة ذوي الإختصاص للحصول على الاستشارة المناسبة لحالتك ووضعك الصحي

إعلان
خبير التغذية (محمود عزّت)
حاصل على شهادة المدرب الشخصي والتغذية الرياضية من ISSA
لفترة محدودة حتى اكتمال العدد
عروض على باقات التدريب الشخصي (تمرين + تغذية) حسب هدفك: تضحيم ، تنشيف ، نزول وزن
عدد لا محدود من الاستشارات على مدار الساعة حول تمرينك أو نظامك الغذائي
+966 50 864 0635 3 أشهر (900ر.س 650 ر.س) 6 أشهر (1800ر.س 1000 ر.س)
هذا إعلان مدفوع وليس خدمة مقدمة من موقع ArabianBodybuilding

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area