flag الولايات المتحدة الأمريكية

كل ما تريد معرفتة عن الرجيم الهندي لحرق الدهون

النظام الهندي هو أحد الانظمة الغذائية التي تحد تناول بعض الأنواع من الطعام وتسمح ببعضها بهدف خسارة الوزن أو الحفاظ على الصحة الجسدية، فما هو الريجيم الهندي وهل من هو فعال لحرق الدهون وهل هناك أي آثار جانبية من اتباع الحمية الهندية لوقت طويل؟.
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

مع انتشار السمنة وزيادة الوزن عن المعدل الطبيعي لعدد كبير من الأشخاص في كافة أنحاء العالم نظرا للعديد من الأسباب الحياتية والتي أصبحت السبب وراء انتشار العادات الغذائية الغير صحية للجسم، يبدأ انتشار الانظمة الغذائية ايضا المختلفة والتي قد يناسب احداها اهدافك وطبيعة يومك وقد لا يناسبك.

ما هي الحمية الهندية لخسارة الوزن؟

في البداية يجب ان تعلم لماذا تسمى الحمية الهندية أو تم تصنيف الحمية إلى الشعب الهندي، يعود السبب إلى أنه في الأساس تعود الأفكار لهذا النوع من الحميات إلى معتقد ديني في الهند والذي يعتمد على تقييد تناول اللحوم للكائنات الحية.

يمكن أن نقول بشكل مختصر ان الحمية الهندية هي حمية اقرب للنباتية، ولكن يمكن تصنيفها بشكل ادق انها حمية نباتية من نوع لاكتو، هذا النوع من النباتيين يختلف قليلا عن الشخص النباتي العادي، يسمح بتناول الألبان ومنتجاتها مثل الاجبان وهو ما لا يسمح به في أغلب الأنظمة النباتية الشهيرة.

تعتمد الحمية الهندية في الأساس على تناول كافة أنواع الخضروات والبقوليات مثل الأرز والقمح والفول والعدس وفول الصويا والمسكرات والزيوت الطبيعية بشكل عام وجميع انواع الفواكه.

ما هي الفوائد الصحية للحمية الهندية؟

بالتأكيد الفائدة الأولى للحمية الهندية هو أنها تساعدك على خسارة الوزن بشكل فعال، ولكن يجب ان تكون واقعي لان العامل الاساسي الذي يتم بناء عليه تحديد ما إذا كنت سوف تخسر وزن أم لا هو عدد السعرات الحرارية التي تحصل عليها يوميا بعيدا عن طبيعة النظام الغذائي، إن كنت تتناول سعرات اعلى من احتياجك فسوف تزيد في الوزن سواء كنت تتبع الحمية الهندية أم لا.

هناك بعض الدراسات التي اثبتت ايضا ان التقليل من استخدام الشخص للحوم الحمراء قد يكون من العوامل التي تؤثر بشكل ايجابي على تقليل احتمالية الاصابة ببعض من الامراض والمشاكل الصحية على المدى البعيد، فقد الحمية الهندية من خطر الإصابة بأمراض مثل السرطان وأمراض الجهاز الهضمي وأمراض الدماغ مثل الزهايمر إلى جانب أنها تساعد في التحكم بنسبة كبير في نسبة السكر والأنسولين في الدم ولذلك قد تحارب مرض السكري.

ما هي الأطعمة الممنوعة من الحمية الهندية؟

بخلاف اللحوم كما ذكرنا هناك بعض من الاطعمة الغير محبب تناولها في الحمية الهندية مثل الاطعمة المصنعة بشكل عام، فيحاول النظام الهندي ان يصل إلى نقطة تناول الأطعمة في شكلها الطبيعي، على سبيل المثال بدلا من تناول مشروب عصير البرتقال يفضل ان تتناول البرتقال بشكل طبيعي للابتعاد عن أى مواد مصنعة أو مواد حافظة وألوان صناعية، بالاضافة ايضا إلى مشروبات الصودا والمياه الغازية حتي وان كان خالية من السكر وايضا الزيوت المهدرجة والمصنعة مثل السمن الصناعي والزيوت المكررة والمشبعة والتي بشكل عام يفضل الابتعاد عنها حتى خارج الحمية النباتية.

هل هناك آثار جانبية من اتباع الحمية الهندية على المدى البعيد؟

لم يثبت حتى الآن أن هناك أي مخاطر صحية من اتباع الحمية الهندية أو النظام النباتي لانه في كل الاحوال يميل إلى تناول أطعمة طبيعية بدون اى مواد مصنعة، ولكن يجب ان تعلم ان الانظمة الغذائية التي قد تناسب شخص يمكنها ان لا تناسبك فيجب اولا ان تتأكد من مدى تأقلمك مع هذه النوعيات من الانظمة ويفضل أن تقوم باستشارة طبيب ومدرب خبير لكي يصف لك النظام الأنسب لك طبقا لأهدافك و مستواك الحالي.

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area