الولايات المتحدة الأمريكية
صحتكم أولا: نظرا لانتشار جائحة الكورونا في العالم ننصحكم بعدم الإختلاط والإلتزام بالمنزل، نتمنى لكم ولأحبتكم وللعالم الصحة والعافية

كيفية الحصول على عضلات صدر أكبر؟

من لا يرغب بعضلات صدر قوية وبارزة؟ للحصول على عضلات صدر قوية عليك تجنب مجموعة من الأخطاء أثناء أداء تمارين الصدر وتناول طعام صحي يبني العضلات. اقرأ هذا المقال لتعرف كيف تحصل على عضلات صدر قوية في وقت قياسي.
3 دقائق قراءة
شارك المقال على :

أكبر 3 أخطاء اثناء محاولة تكبير الصدر

يقع البعض في الأخطاء اللتي يجب عليك أن تتجنّبها كلاعب كمال أجسام عند تمرينك لعضلة الصدر ومحاوله الحصول على صدر أكبر، فإن كنت تقوم بأحد هذه الإجراءات التالية فينصح بتركها وتجنبها فورا.

  1. ممارسة تمارين صدرك 4 مرّات بالأسبوع : أن تتبع اللأعبين المحترفين بتمارينهم ليس إلا اضاعة الوقت، خاصة إن كنت رفيع ونحيف جداً.
  2. ممارسة التمارين المختصة بالعضلة وحدها فقط (تمارين الزوايا)؛ لا تستطيع أن تكون قد مرنّت صدرك جيداً بأوزان عالية في تمارين مثل: فتح أو تجميع صدر مستوي دامبلز، لن يتم تحفيز هرمونيّ التيستوستيرون والجروث مثل التمارين المركبّه.
  3. عدم تناول كميات مناسبة من البرويتن والسعرات الحرارية: لن تكبر حجم عضلة صدرك إن لم تكن تأكل 5-6 وجبات يومياً وإن كنت لا تستطيع ذلك فهنالك دائماً المكمّلات الغذائية المعروفه عالمياً اللتي قد تغنيك عن الأكل في حال كنت خارج المنزل أو مهما كان ظرفك.

كيف احصل على صدر أكبر بعدما عرفت عن الاخطاء؟

ارفع كمية أكلك

سر الحصول على صدر أكبر هو أن تزيد من كمية اكلك لكي تتمكن من الاوزان والتمارين وأن تزداد قوه!  عضلات صدرك لن تكون أبدا كبيرة إذا كام وزنك قليل جدا. فلرفع وزنك: اجعل هنالك وجبه بين كل 3 ساعات.

تمَرّن التمارين المركبه

اتبِّع االتمارين المركبه مثل تمرين القرفصة وتمرين الديد لفت، إذ تساعدك هذه التمارين على زايدة افراز هرمونيّ التيستوستيرون والجروث (هرمون النمو) اللذين لاحقاً يعملان على المساعده في مهمة تكبير حجم عضلة الصدر.

الراحة

إن عضلاتك تحتاج فترة من الراحه لكي تجدد من الأنسجه التالفة ونموها أي حصول استشفاء كافٍ للعضلات أثناء أيام وأوقات الراحة، فمرِّن عضلتك مرتين بالأسبوع واضمن دائما أن ترتاح العضله وتاخذ فترة من الراحه ما يقارب بين 48 وال 72 ساعة.

تمرّن وارفع الوزن بسرعه.

فذلك يعمل على تحفيز العضله على أن تكبر، ارفع بسرعه عاليه وبطريقك للنزول بالوزن انزل بشكل عادي ولكن ليس ببطىء.

أهم 4 تمارين للصدر

عن الكاتب

كتابنا المساهمين هم مجموعة مختارة من المدربين المحترفين وخبراء التغذية والمكملات الغذائية في العالم العربي.
إستعرض جميع مقالات الكاتب
Ads Area